رياضة

رئيس نادي الكرامة سامر الشعار لـ«الوطن»: القرارات الإدارية في نادي الكرامة خط أحمر والدربي لا يتدخل بها

| حمص- إبراهيم البردان

بعد الانتقادات الكثيرة التي طالته مؤخراً بسبب النتائج السلبية لنادي الكرامة في الدوري الممتاز للرجال والخروج من دور 16 لمسابقة كأس الجمهورية على يد الفتوة كان لـ«الوطن» حديث مع سامر الشعار رئيس نادي الكرامة الرياضي.

• بالبداية لماذا كل هذه الضغوطات التي تتعرض لها إدارة النادي مؤخراً؟

طبعاً الجميع يعلم أن النادي يمر حالياً بفترة صعبة من الناحية المالية بسبب غياب الداعمين الفعلين، وصدقاً لن نحقق شيئاً في حال لم نكن جميعاً متعاونين، وللأسف هنالك ضغوطات كثيرة علينا اليوم لإفشالنا وعدم استمراريتنا بالعمل من بعض الأشخاص غير المحبين للنادي بكل تأكيد.

• ما سبب رفضك لاستلام رئاسة النادي ولماذا تراجعت عن قرار الاستقالة لاحقاً؟

بصراحة كانت المهمة صعبة جداً وهنالك عقود كبيرة لبعض لاعبي القدم والسلة والاستثمارات الموجودة في النادي بكل تأكيد لا تغطي قيمة هذه العقود الكبيرة ووضعنا أمام خيارين، إما التصدي للمرحلة في ظل المعطيات المالية الصعبة التي شرحناها سابقاً أو الاستسلام للواقع وبمساندة بعض المحبين الذين فضلوا أن أستمر مع النادي لتحقيق شيء يليق بسمعة وتاريخ نادينا.

• ما الإستراتيجية والمعايير التي وضعها الكابتن سامر الشعار بعد استلامه رئاسة النادي؟

كما شرحت مجيئي للنادي كان في وقت صعب جداً والإستراتيجية كانت الاعتماد على الأسماء التي تغطي نوعاً ما قيمة الاستثمارات الموجودة حالياً في النادي، إضافة إلى مساعدتي للنادي بمبلغ مالي كبير وطبعاً هنالك مزاد للمول الموجود في النادي مع نهاية الشهر القادم وسوف يساعد كذلك النادي مالياً.

• يقال إن هنالك تدخلات كثيرة من خارج أسوار النادي فيما يخص الأمور الإدارية وأنك ليس صاحب قرار؟

بكل تأكيد أنا لست صاحب قرار، الإدارة هي من تقوم بإصدار القرارات من خلال التشاور بيننا جميعاً، أنا لا أنفرد في أي قرار، هنالك أعضاء مجلس إدارة ونتخذ القرارات التي نراها صائبة ومناسبة لمصلحة النادي.

• يقال إن رئيس اللجنة التنفيذية بحمص فيصل دربي يتدخل إدارياً بنادي الكرامة؟

هذا الكلام ليس دقيقاً طبعاً، السيد فيصل هو رئيس تنفيذية حمص وله الحق في الاطلاع الدائم على ما يجري داخل أندية حمص سواء الكرامة أم غيره وهو صديقي المقرب قبل استلامي رئاسة النادي وتجمعني به علاقة رائعة وقد يجهل البعض أن ابن السيد فيصل هو لاعب ناشئ حالياً في نادي الوثبة ولم يستغل يوماً علاقتي به حتى يكون ابنه مع إحدى الفئات العمرية بنادي الكرامة، وهذا الأمر للتوضيح فقط ليس أكثر وصدقني أن القرارات الإدارية في النادي اليوم هي خط أحمر ولا يمكن لأي شخص مهما كانت صفته أن يتجاوزها.

• لماذا هنالك 5 أعضاء فقط في النادي اليوم بعد استقالة كل من الدكتور عماد النقري والكابتن ملاذ سباعي؟

للأسف فوجئنا بالاستقالة التي تقدم بها الدكتور عماد إلى أعضاء مجلس الإدارة وأقدم له تحياتي وهو صديق ومحب للنادي بكل تأكيد، لكن لا أعلم ما الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار الذي نحترمه بكل تأكيد، والتحية أيضاً للكابتن ملاذ سباعي وسوف تتم إعادة ترميم وهيكلية أعضاء مجلس الإدارة من خلال أشخاص فنيين وداعمين خلال الفترة القادمة، والأمور سوف تكون جيدة وبخير.

• هل أنت من دعم التعاقدات الموجودة في النادي اليوم وما مدى رضاك عنها؟

بالنسبة للأسماء الموجودة حالياً، أنا لم أوقع معها، الإدارة السابقة هي التي وقعت، وأنا كنت طبعاً أحد أعضاء مجلس الإدارة، لكن لم أكن صاحب القرار النهائي في هذه التعاقدات التي نفتخر بها جميعاً، بكل تأكيد صدقني لم نكن في أي مباراة سيئين داخل الملعب، ما كان ينقصنا هو اللمسة التهديفية الأخيرة أمام المرمى وسوء التوفيق لازمنا في العديد من المباريات داخل الأرض وخارجها.

• هل هناك فسخ لعقود بعض اللاعبين قبل بداية مرحلة الإياب من الدوري الممتاز؟

من الوارد جداً لكن قبل ذلك لنا اجتماع قريب مع مدرب الفريق الكابتن أيمن الحكيم ونتحدث معه حول هذا الموضوع ويعطينا انطباعه عن بعض الأسماء التي لا تقدم الإضافة الكافية للفريق، وحتى هذه اللحظة لا يوجد فسخ لعقد أي لاعب مع الفريق، وعلى ضوء الاجتماع مع المدرب سوف يتم بحث هذه النقطة كما ذكرت لك.

• خروج الكرامة من دور 16 لمسابقة كأس الجمهورية أمام الفتوة شكل صدمة للجماهير الكرماوية ما الأسباب التي أدت إلى هذا الخروج برأيك؟

طبعاً لا توجد أسباب سوى سبب واحد وهو التحكيم، الجميع شاهد الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له خلال المواجهة، بعدما تم إلغاء ثلاثة أهداف صحيحة لنا، وهذه سابقة أراها للمرة الأولى في كرة القدم، وللأمانة هنالك سبب آخر وهو الهدف الذي سجل علينا في الدقيقة الأولى من المباراة، ويتحمل مسؤوليته حارس المرمى شاهر الشاكر، وأدرجناه ضمن الأخطاء البشرية التي من الممكن حدوثها في كرة القدم.

• ما سبب غياب أعضاء مجلس إدارة النادي عن مباراة الفتوة في كأس الجمهورية؟

لا يوجد سبب معين، بالنسبة لي كان هنالك سبب طارئ منعني من حضور المباراة، ولا أعلم ما الذي منع أحد أعضاء مجلس الإدارة من الحضور، وأقدم اعتذاري للجماهير الكرماوية بالنيابة عن الجميع لعدم الذهاب لحضور المباراة.

• هل صحيح أن الكابتن أيمن الحكيم قدم استقالته من منصبه بعد الخروج من مسابقة الكأس؟

لا طبعاً، هذا الكلام غير صحيح، الكابتن أيمن معنا خلال الفترة القادمة وكل ما ينشر حول هذا الموضوع هو عار عن الصحة، ولا يوجد في هذا الكلام شيء من ذلك.

• بالنسبة لسلة النادي هل هنالك تأخير في عدم دفع مستحقات اللاعبين في الفريق الأول بالنادي؟

خلال اليومين الماضيين كان هنالك اجتماع لنا مع فريق كرة السلة، وتم دفع مستحقات كل اللاعبين والإداريين، وكلي ثقة بالفريق المنافس على بطولة الدوري الممتاز من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققناه خلال الموسم الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن