رياضة

الثورة في مواجهة قوية مع الساحل في سلة السيدات

| مهند الحسني

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع الرابع من إياب سلة السيدات بأربعة لقاءات مهمة ستؤثر نتائجها في لائحة الترتيب وخاصة بين فرق الوسط التي تسعى لتحسين مواقعها لا أكثر بعد أن تضاءلت آمالها بدخول دائرة المنافسة بنسبة كبيرة.

على حين أن الصراع في المؤخرة قد انتهى بعدما اتضحت صورة الفريقين الهابطين بنسبة كبيرة (العروبة، ومحردة).

ويبقى الصراع على اللقب قائماً ويزداد قوة مع اقتراب لقاءات الحسم بين الفرق الأربعة بعدما اتضحت بنسبة كبيرة صورة الفرق المتأهلة للمربع الذهبي، ويبقى فتيل المنافسة قائماً بين فريقي الوحدة والساحل لحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

أما الصراع على الصدارة فهو في أوجه وثلاثة فرق تسعى بكل إمكاناتها للتمسك بالصدارة، قاسيون، الثورة، تشرين وهذا من شأنه أن يعطي المباريات المقبلة زخماً قوياً ونكهة تنافسية جميلة وممتعة.

اليوم الثلاثاء تشهد صالاتنا أربعة لقاءات قوية وغداً تختتم مباريات الجولة بلقاء وحيد وهامشي يجمع قاسيون وضيفه العروبة.

ومع تفاصيل مباريات هذه الجولة معكم نمضي:

هاجس الفوز

تحل سيدات الجلاء صاحبات المركز السابع ضيفات على سيدات بردى صاحبات المركز الثامن في صالة الفيحاء في موقعة متكافئة بين فريقين نتائجهما لم تكن جيدة هذا الموسم، وبات جل تطلعاتهما الفوز وتحسين موقعهما فقط رغم أنهما يضمان لاعبات متميزات غير أن طريقة التحضير لم تكن جيدة وخاصة الجلاء الذي تأخر في تحضيراته، وخسر أهم لاعباته اللواتي انتقلن لأندية أخرى بحثاً عن عقود أفضل، الفريقان سيلعبان من أجل الفوز الذي سيؤثر في ترتيبهما على اللائحة، وربما كان سبباً في تبادل الفريقين لمركزهما على اللائحة.

النتيجة أقرب للضيفات لكن هاجس الفوز والبحث عن مخرج للخسارات التي لحقت بسيدات بردى سيعطيهن دافعاً قوياً للعب بقوة وربما يقلبن كل التوقعات ويخطفن نقاط الفوز، ذهاباً فازت سيدات الجلاء بواقع57-31.

قمة الإثارة

تستقبل سيدات الثورة صاحبات المركز الثالث ضيفاتهن سيدات الساحل صاحبات المركز الخامس في صالة الفيحاء في لقاء ينتظر أن يكون هجومياً ومفعماً بالإثارة واللمحات الفنية التي ستمتع الحضور المتوقع أن يتابع المباراة.

الثورة بطلات الدوري والكأس الموسم الماضي يرغبن في العودة للصدارة والتمسك بها بعدما تلقى الفريق خسارتين أمام الوحدة وتشرين هذا الموسم، لذلك ومع عودة لاعباته المصابات واكتمال صفوفه لم يعد للخسارة وجود في قاموس الفريق، وسيلعبن بقوة من أجل الضغط على المتصدر قاسيون وإزاحته، لكن الثورة يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً أيضاً ويمتلك كل عناصر القوة وهو بأمس الحاجة للفوز لأنه على مسافة قريبة من المربع الذهبي ومنافسة قوية مع الوحدة، ومن أجل هذا الساحل سيزج بكل أوراقه القوية ومفاتيح الفوز لديه حاضرة رغم أنه ما زال يعاني حالة عدم الاستقرار الفني بعد استقالة مدربه بشار الفاضل الأخيرة.

اللقاء سيكون قوياً والنتيجة أقرب لصاحبات الأرض الأكثر جاهزية وتحضيراً ذهاباً فازت سيدات الثورة57-47.

لقاء محسوم

تحل سيدات محردة صاحبات المركز التاسع ضيفات على مثيلاتهن سيدات نادي تشرين صاحبات المركز الثالث في لقاء محسوم مسبقاً لصاحبات الأرض نظراً لفارق الخبرة وموازين القوى التي تصب في مصلحة تشرين، وسيعتبر مدربه هذا اللقاء بمنزلة حصة تدريبية يطبق خلالها أفكاره التكتيكية قبل دخوله معترك المباريات المهمة مع فرق المقدمة في الأسابيع المقبلة، ذهاباً فاز تشرين75 -53.

قمة قوية

تحل سيدات الوحدة صاحبات المركز الرابع ضيفات ثقيلات الظل على سيدات الاتحاد صاحبات المركز السادس في حلب بموقعة ستكون غنية وقوية بالإثارة والندية والنكهة السلوية الجميلة لأن الفريقين يضمان لاعبات موهوبات ومهاريات ويلعب الفريقان بطريقة جميلة ورشيقة، وخاصة الوحدة الذي يتصاعد مستواه من مباراة لأخرى ونجح في جمع معادلة النتيجة والأداء وانتصر الأسبوع الفائت على المتصدر قاسيون.

على حين سيدات الاتحاد رغم أن نتائجهن ليست جيدة أسوة بالوحدة غير أن الفريق يلعب كرة سلة جميلة وهذا بشهادة جميع متابعيه لأنه يعتمد على لاعبات صغيرات السن وينتظرهن مستقبل باهر ومشرق، النتيجة أقرب للوحداويات اللواتي يقدمن مستوى رائعاً واللواتي فزن ذهاباً 63-57.

لقاء هامشي

وتختتم مباريات الجولة الرابعة يوم الأربعاء بلقاء وحيد يجمع المتصدر قاسيون والعروبة صاحب المركز الأخير في لقاء لن تجد سيدات قاسيون صعوبة في تجاوزه نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحة قاسيون، على حين العروبة سيسعى للخروج بأقل النقاط خسارة أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء، ذهاباً فاز قاسيون بنتيجة 63-23.

مباريات ومواعيد

الثلاثاء

بردى × الجلاء الفيحاء الساعة الخامسة.

الثورة × الساحل الفيحاء الساعة السابعة.

تشرين × محردة اللاذقية الساعة الخامسة.

الاتحاد × الوحدة صالة الأسد بحلب الساعة الخامسة.

الأربعاء

قاسيون × العروبة الساعة الخامسة بالفيحاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن