شؤون محلية

التنافس على 2500 وظيفة … توقعات أن يصل عدد المتقدمين إلى 50 ألفاً وحتى الآن تقدم 28 ألفاً معظمهم للدرجة الثانية

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

لا يقتصر الازدحام الذي تشهده طرطوس منذ بداية شباط الماضي وحتى الآن على مديريات النقل والتجارة الداخلية والهجرة والجوازات و«تكامل» من أجل تقديم ومتابعة الاعتراضات المتعلقة باستبعاد آلاف المواطنين من الدعم من دون وجه حق بل تعداها ليشمل الأمن الجنائي والبريد من أجل وثيقتي غير محكوم وغير موظف للتقدم للمسابقة المركزية التي ينتهي التقديم إليها حسب إعلانها في الثالث من آذار الحالي حيث نجد يومياً آلاف الشباب والشابات يتجمعون ويتدافعون وينتظرون لساعات وأيام من أجل هاتين الوثيقتين.

وأمس وأول من أمس كان منظر الازدحام مرعباً داخل مديرية بريد طرطوس حيث فيه المئات أو الآلاف منذ ما قبل الدوام وما بعده، قسم منهم لتقديم طلبات للحصول على وثيقة (غير موظف) والقسم الأكبر للحصول على الوثيقة بعد أن مضى أكثر من أسبوع أو أسبوعين على تقديم الطلبات ومع هذا الازدحام بدأ الصراخ والتدافع خاصة بعد أن قال الموظفون للمواطنين الموجودين: (ابحثوا بين هذه الوثائق عن أسمائكم وخذوا ما يخصكم منها واتركوا الباقي). وقد تواصل مع «الوطن» بعض الشباب واشتكوا هذا الوضع الذي لا يطاق -حسب وصفهم- وعبروا عن معاناتهم في البحث الذي استمر نحو ثماني ساعات وأكدوا أن ذلك يعكس عدم وجود قيمة للوقت ولا للإنسان، مطالبين بإيجاد طرق أخرى تحترم الزمن والمواطن.

مدير بريد طرطوس سامي علي رد على هذا الواقع بالقول: إن جهوداً جبارة قام بها العاملون في الفرع منذ الإعلان عن المسابقة وحتى الآن لاستقبال المواطنين واستلام طلباتهم وقبض الرسوم وإنجاز الوثائق ومن ثم ترتيبها وتسليمها للمراجعين.

وبيّن أن أكثر من 55 ألف وثيقة غير عامل تم إنجازها في طرطوس والمكاتب في المناطق خلال الفترة الماضية برغم كل الصعوبات والعقبات وضخامة عدد المراجعين للحصول على الوثائق وتحديداً في الساعة الثامنة صباحاً حيث تجمع المراجعون بالمئات مما شكل صعوبات للعاملين في الفرع وخاصة أمس وأمس الأول لكن تم تجاوز الازدحام وتسليم المئات من الوثائق لهم من 11 موظفاً.

وقال علي: تم الانتهاء من إصدار كل الوثائق للطلبات المقدمة حتى الرابع والعشرين من شباط الماضي ولا يوجد أي تراكم وهذا إنجاز كبير للفرع في الظروف الحالية وفي حال وجود أي شكوى نحن مستعدون لحلها فوراً.

أكد أمين عام المحافظة حيدر مرهج أن عدد المتقدمين للمسابقة حتى يوم أمس بلغ 28118 شاباً وشابة موزعين على الفئات بواقع (2235 فئة أولى-13944 فئة ثانية-5342 فئة ثالثة-1101 فئة رابعة-5496 فئة خامسة).. وتوقع متابعون أن يصل عدد المتقدمين لأكثر من 50 ألف متقدم بمن فيهم (المسرّحون والعاملون بعقود مؤقتة وذوو الشهداء) سيتنافسون على 2579 وظيفة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن