عربي ودولي

العديد من الإسرائيليين قرروا القتال إلى جانب أوكرانيا … تل أبيب: سنصوت في الأمم المتحدة لمصلحة قرار يدين روسيا

| وكالات

أعلن وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لابيد أن الكيان سيصوت في الأمم المتحدة على قرار يدين روسيا، على حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن العديد من الإسرائيليين قرروا الاستجابة لنداء السفارة الأوكرانية والقتال جنباً إلى جنب مع القوات الأوكرانية.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن لابيد قوله: «ستصوت الأمم المتحدة على قرار يدين الغزو الروسي لأوكرانيا، ستشارك إسرائيل في رعاية القرار وتصوت لمصلحته، إلى جانب الأغلبية الحاسمة من دول العالم».

وذكر لابيد أن ثلاث طائرات ستغادر قريباً الكيان الإسرائيلي متجهة إلى أوكرانيا ومعها شحنة كبيرة من مساعدات الطوارئ، آلاف المعاطف والبطانيات وأكياس النوم والأجهزة الطبية والخيام وأجهزة تنقية المياه.

إلى ذلك أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية بأن العديد من الإسرائيليين قرروا الاستجابة لنداء السفارة الأوكرانية والقتال جنباً إلى جنب مع القوات الأوكرانية.

ويأتي ذلك بعد أن نشرت السفارة الأوكرانية في الكيان الإسرائيلي بياناً على صفحتها عبر «فيسبوك» هدفت من خلاله إلى تجنيد مرتزقة لقتال الجيش الروسي، تحت مسمى «الدفاع عن سيادة أوكرانيا»، على حين إنها حذفته لاحقاً.

وقالت سفارة أوكرانيا لدى تل أبيب في منشورها المحذوف: «إلى أبناء الوطن الأعزاء، الإخوة وجميع المواطنين الإسرائيليين المهتمين وأبناء الدول الأخرى الموجودين حالياً في إسرائيل، بدأنا في تشكيل قوائم المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة في الأعمال القتالية ضد المعتدي الروسي».

ووضعت بريداً إلكترونياً في خدمة من سمتهم «المتطوعين للدفاع عن سيادة أوكرانيا» لتسجيل أسمائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن