الأولى

مدير المناطق الصناعية: 160 منشأة باشرت بالترخيص و40 أخرى بدأت بالبناء … مخلوف من السويداء: 300 مليون ليرة معونة ونسعى لتأمين متطلبات المشاريع

| السويداء- عبير صيموعة

بهدف الاطلاع على سير العمل في المنطقة الصناعية بأم الزيتون وما تم إنجازه من مشروعات وما يعترضها من معوقات ليصار إلى تذليلها، جاءت زيارة وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف إلى السويداء، حيث تم تفقد سير العمل ضمن المنطقة وخاصة أعمال البنية التحتية وتوزيع المقاسم والاستماع من القائمين على المنطقة وما يعترضهم من صعوبات.

مخلوف أبدى خلال جولته، ارتياحه لما تشهده المنطقة الصناعية من نشاط من حيث عدد الحاصلين على التراخيص وعدد المنشآت التي بدأت في الإنتاج.

وبيّن أن كل ما سيتم طلبه من المحافظة للمناطق الصناعية، سيتم منحه على أن تكون المطالب لمقاسم تبنى ومقاسم تبدأ في الإنتاج، لافتاً أنه يتم السعي إلى تأمين متطلبات المشاريع الإنتاجية والاستثمارية من المحروقات حسب الكميات المتوافرة.

وخلال جولته على سوق الهال استمع مخلوف من القائمين عليه على المراحل المتبقية لإكمال ما تبقى من أعمال السوق وخاصة القبان والبراد إضافة إلى مقاسم مجلس المدينة البالغ عددها 34 مقسماً والتي ما زالت في طور التجهيز.

ولفت إلى أنه بهدف تسريع وتيرة العمل تم تخصيص مجلس المدينة بمعونة بقيمة 300 مليون ليرة، مؤكداً ضرورة الإسراع بإنجاز القبان إما لمصلحة المجلس أو بعقد استثمار، مهيباً بغرفة التجارة والصناعة التعاون بهذا الأمر.

مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء علاء أبو عمار بين لـ«الوطن» وجود 160 منشأة باشرت بالترخيص و40 منشأة بدأت بالبناء في المنطقة الصناعية في أم الزيتون إضافة إلى ثلاث منشآت بدأت بالإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن