رياضة

ديربي حماة بين الواقع والطموح

| حماة- عمار شربعي

بين الرجاء والأمل ينتظر عشاق قطبي حماة الطليعة والنواعير لقاء الديربي يوم الجمعة بفارغ الصبر. لما سيفرزه من تغيرات ميدانية لكلا الفريقين على سلم الترتيب.

فالطليعة الذي يطمح للارتقاء لمركز أفضل في حال قبض على نقاط اللقاء والابتعاد الفعلي عن الضغوطات والتفكير بالدخول لمربع الكبار في قادمات المراحل. على حين يعتبر النواعير فوزه بالمباراة بداية الانطلاق الفعلي للهروب من شبح الهبوط ومابين هنا وهناك تبدو الأمور أكثر إثارة في الشارع الحموي الذي بات اللقاء بمنزلة الحدث المهم ويختلف في تفاصيله ومعطياته ونتائجه عن لقاء ديربي الذهاب الذي انتهى بهدفين لكل فريق.

كيف ينظر أصحاب الخبرة للقاء؟

فراس قاشوش مدرب الطليعة: نقاط اللقاء تعتبر أهم ثلاث نقاط بالنسبة لنا لعدة أسباب أهمها: الابتعاد عن عامل الضغط والتفكير في الدخول لمربع الأقوياء. خاصة أن أول أربع مباريات للفريق واحدة منها فقط خارج الأرض أمام الوثبة بحمص والفوز بالديربي سيتيح لنا التركيز في مواصلة نتائجنا المميزة.

سندخل اللقاء بتركيز عالٍ جداً على اعتبار أن النواعير سيقاتل من أجل البقاء أكثر من أي وقت مضى. وتحدثت مع اللاعبين بهذا الأمر وأجرينا تدريبات خاصة باللقاء.

فريق النواعير نعرفه جيداً وندرك تماماً سلبياته وإيجابياته، سنضع كل شيء جانباً وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تضعنا في مركز أفضل ليتسنى لنا مستقبلاً الزج ببعض الشبان الجدد في أوضاع مريحة للفريق.

عرفات الشاهر مدرب حراس الطليعة: جميع لاعبي الفريق أبدوا رغبة كبيرة بالفوز معتبرين أن اللقاء من أهم مباريات الدوري، بالنسبة لمركز الحراسة وجهت الحارس الأول محمود خلف بضرورة التركيز في حماية الشباك ودخل في تدريبات خاصة مع المدافعين لتحقيق عامل الانسجام داخل المنطقة.

ـ ياسر البني مدرب النواعير: حاولت خلق أجواء مثالية بين اللاعبين في الفترة الماضية وطالبتهم بضرورة نسيان نتائج مرحلة الذهاب والانطلاق لتحقيق نتيجة إيجابية تساعدهم في تغيير الصورة القاتمة، جميع التدريبات الأخيرة انحصرت في عملية التركيز طوال التسعين دقيقة وخاصة أمام الطليعة المنتشي بنتائج جيدة في مرحلة الذهاب وتحديداً في المباريات الأخيرة وقد ينقص بعض لاعبي النواعير عامل الخبرة عكس لاعبي الطليعة ولكن لقاء الديربي يزيح هذه الاعتبارات.

سندخل اللقاء بتصميم وتركيز عاليين لتحقيق الفوز والتعادل لا يكفينا قياساً بترتيبنا على اللائحة وهروب نقطتين ستؤثر في مسيرة الفريق بكل تأكيد.

نضال الرجب مساعد مدرب النواعير والمعد البدني: في اللقاء لا بديل لنا عن الفوز ولا شيء سواه. كل المؤشرات تفيد بارتقاء الجانب البدني لعناصر المجموعة ولا إصابات في الفريق الذي بات في أتم الاستعداد للمواجهة.

خالد حوايني مدرب النواعير السابق: لا تنقصني الثقة بعناصر النواعير في هذه المواجهة وأعتقد أن اللقاء لن يشهد التعادل كما في الذهاب فالفوز لأحد الفريقين ولا أستطيع التكهن من سيفوز.

محصلة الفريقين

– الطليعة احتل المركز السادس على اللائحة بـ17 نقطة فاز بـ4 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في 4 مباريات وسجل 16 هدفاً ودخل مرماه 14 هدفاً.

– النواعير احتل المركز الثالث عشر بـ8 نقاط وفاز في مباراة واحدة وتعادل في 5 مباريات على حين انتهت 7 مباريات بالخسارة.

– سجل 11 هدفاً ودخل مرماه 22 هدفاً.

تحفيز من الجانبين

بعض رجال الأعمال في حماة والذين يساندون الطليعة تعهدوا بتقديم مكافأة لفريق الطليعة في حال حقق الفوز على جاره النواعير.

قامت إدارة النواعير بتعهيد اللقاء بـ11 مليون ليرة سورية ووعدت اللاعبين بتسديد مستحقاتهم المالية قبل اللقاء ليتسنى للاعبين التركيز الميداني بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن