الأولى

خسائر بعشرات المليارات ومبادرة من التجار لدعم المتضررين … 11 وفاة و8 إصابات حصيلة حريق مول «لاميرادا» بدمشق

| الوطن

استفاق الشارع الدمشقي أمس، على حادثة حريق مروع في أحد المولات التجارية في شارع الحمراء، الذي يعتبر حسبما أكده عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق باسل ميهوب من أكبر الحرائق من حيث عدد الوفيات ومن أكثرها من حيث الخسائر المقدرة بالمليارات.

«مول لاميرادا» تعرض إلى احتراق طوابقه السبعة كاملة بما فيها الطابقان الأرضيان، ونجم عنه 11 حالة وفاة جميعها تعود للعاملين في المول، في وقت تساءل فيه مواطنون بالقول: ألا يوجد منظومة خاصة بالحرائق ضمن المول الذي اشتعل واحترق بمن فيه، في حين تستمر التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق.

وقال رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام لـ«الوطن»: نحن كتجار دمشق سوف نقوم بواجبنا بإطلاق مبادرة لدعم المتضررون وذوي المتوفين بسبب الحريق الذي نشب صباح أمس.

وبين التاجر ياسر أكريم وهو أحد المتضررون من الحريق أن أسباب الحريق لا تزال غامضة ومجهولة حتى الآن ومتعددة الروايات لكن لم نتوصل بعد إلى الحقيقة ومعرفة الخسائر، وقال: إنها تقدر بعشرات المليارات من الليرات السورية.

ونفى مصدر في المؤسسة السورية للتأمين وجود عقد تأمين ضد الحريق خاص بمول «لاميرادا» وأنه تمت مراجعة المؤسسة قبل سنوات من وكيل تأمين لإبرام عقد تأمين على المول وتم تقديم عرض له من دون أن يبادر لإبرام العقد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن