رياضة

تأهل المجد وجرمانا في دوري الدرجة الأولى

| الوطن

حسم المجد وجرمانا التأهل عن المجموعة الجنوبية على طريق الدوري الممتاز بعد فوز المجد خارج أرضه أمس على العربي في الوقت الذي أحسن جرمانا النيل من ضيفه الكسوة، وشاب المباراة الأولى خروج عن النص واعتداء على الحكم حنا حطاب، وهاكم وصف المباراتين:

المجد يتأهل واعتداء على الحكم
السويداء- عبد السلام الجباعي

بهدفين سجلهما علي حلوة د٥٥، محمد رمضان د٧٢ فاز المجد على مضيفه العربي، ومن دون جس نبض بدأ العربي مهاجماً وفي الدقيقة الأولى كرة خطرة للعربي ارتطمت برواد ناصر نيابة عن دفاع المجد لتنقذه من هدف مبكر، ولعب درويش المجد كرة بينية للحلوة سبقه إليها المعروف د٧ وعاد العربي للهجوم من دون فاعلية ليرتد المجد بهجمة منسقة بين ثلاثي الهجوم حلوة ورمضان وعويد انتهت لركنية لم تسفر عن شيء، وعاد العربي بهجمة لم يستثمرها الأعسر د 20 وضغط المجد مجدداً بكرتين للعويد وقرام أبعدهما المعروف، وفي الـ٢٣ كرة من قصي خارج المرمى، واستمر ضغط العربي بعدة كرات لقصي ورواد وبلال أنقذها الحارس والدفاع، وعاد المجد مهاجماً وسدد العويد كرة د ٣٣ أنقذها المعروف وتحولت مرتدة قادها قصي وتألق قصار المجد بإبعادها، وفي د٣٧ كرة الأعسر أبعدها الدفاع قبل أن ينوب خويص عن حارسه بإبعاد كرة خطرة من داخل الصندوق الصغير، وتصدى المعروف لتسديدة العويد د ٤٥ لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأه العربي مهاجماً وتحصل على ركلة حرة أنقذها الدفاع وعادت للخويص سددها بطريقه رائعة جانب القائم، وانتقل المجد للهجوم ولعب عدة كرات سهلة حتى د٥٥ عندما لعب المدافع رمية تماس قرب منطقة جزائه استلمها حلوة وسجل الهدف الأول للمجد وسط ذهول الجميع وضغط العربي من دون فاعلية ليرتد المجد بهجمة خطرة سددها الحلوة جانب القائم بعد انفراده بالمعروف د٦٩ وفي د ٧٢ ومن ركلة ركنية سجل محمد رمضان غير المراقب الهدف الثاني للمجد وبدأ لاعبو المجد بإضاعة الوقت فتهجم مدير الفريق يوسف الحمود على الحكم وقام بالاعتداء عليه فأوقف الحكم المباراة د ٨٠.

والنتيجة تشير إلى تقدم المجد ٢/صفر.

سقوط الأخلاق الرياضية

من المؤسف في بعض الأحيان أن يكون الإداري المفترض به حسن الإدارة عند الملمات يأتي بنفسه ليكون شرارة الشر والخروج عن الأخلاق الرياضية.

هذا ما حصل اليوم في ملعب السويداء عندما اعتدى مدير فريق العربي على الحكم الذي أدار اللقاء بنجاح هو وطاقم التحكيم ولكن التصرف الأرعن أنهى الموسم بسقوط فني ونهاية لا أخلاقية.

مثل العربي: نسيم معروف، مجدي مرشد، وسام خويص، محمد المداد (أيهم المتني)، يزن رجب، مهند شهيب، أمجد مرشد، رواد ناصر (عدي مرشد)، يزن أعسر(جول عزام) ، بلال ناصر، قصي مرشد.

مثل المجد: عبد الهادي قصار، عمار السليمان، شمس الدخيل، أكرم درويش، سليمان الإبراهيم، مصطفى قطرميز، حسام الكردي، إياد العويد، محمد رمضان (أحمد مجد الدين المكسور)، أنس قرام (أنور باكير)، علي حلوة.

أدار المباراة: الدولي حنا حطاب، وساعده د. علي أحمد و د. مازن زيزفون ومروان عواد حكماً رابعاً.

راقبها إدارياً: أنور جرادات ومقيم حكام ياسر البرادعي.

خسارة قاسية للكسوة
جرمانا- بشار الأصفر

بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد واصل جرمانا رحلة البحث عن الصعود الأول بتاريخه لدوري الأقوياء، وفي المجريات فقد بدأت المباراة من دون أي مقدمات أو جس نبض هجمة هنا وهجمة هناك ومن خطأ للمدافع سمير خيران سجل مضر زكريا الهدف الأول لجرمانا ومعه انتهى الشوط الأول.

الشوط الثاني بدأه الكسوة مهاجماً عبر عدي الخياط ووسيم حسن ومن كرة جميلة للبديل محمد دولة سجل الأخير هدف التعادل للكسوة واستمر الضغط الكسواني بعد الهدف لكن جرمانا استثمر مرتدة عبر محمد معتوق وشادي عزام ليسجل الهدف الثاني وليحاول الكسوة التعديل لكن كماً هائلاً من الفرص حال دون ذلك التعديل لينفرد نايف محمد ويسجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض معلناً القبض على نقاط الفوز بثلاثية والحصول على المركز الثاني المؤهل للتجمع النهائي.

وكل ما فعله الكسوة بعدها الضغط لتقليص الفارق لكن غابت اللمسة اﻷخيرة والفعالية عن تلك الهجمات ليعلن بعدها الدولي وسام ربيع نهاية المباراة بفوز جرمانا وتأهله للتجمع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن