الأولى

القادري: مشروع تأمين صحي للمتقاعدين ووعود بترفيعة استثنائية للرواتب المسقوفة

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري الإعداد لدراسة مشروع تأمين صحي للمتقاعدين، مشيراً إلى تعديل بوليصته بما يلبي حاجات العمال.

وخلال رده على مداخلات عمال حماة في مؤتمرهم السنوي الذي عقد أمس لفت القادري إلى وعود بمنح ترفيعة استثنائية للرواتب التي بلغت السقف.

وأشار إلى أن عمال سورية وعاملاتها بنوا الوطن بعرقهم وكدهم عبر عقود طويلة من التنمية والبناء، وكانوا أوفياء له، موضحاً أن الاتحاد العام يتابع كل القضايا التي يطرحها العمال في مؤتمراتهم.

القادري عرض الإنجازات والخطوات التي اتخذها الاتحاد لدعم العمال، ولاسيما إقامة الدورات التعليمية لأبناء الطبقة العاملة في المناطق التي يعملون بها، وإطلاق مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة بتعاون الاتحاد مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودوره في خلق فرص عمل للمرأة وتحقيق دخل إضافي يرفد أسرتها.

وتركزت مطالبات عمال حماة على تحسين الوضع المعيشي للطبقة العاملة وفتح سقف الرواتب والأجور، وإصدار قانون تأمين صحي للمتقاعدين، وتشكيل نقابة خاصة بهم تتابع أمورهم، وإعادة النظر في آليات المسابقة المركزية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية.

كما طالب أعضاء المؤتمر بمعالجة موضوع السكن العمالي، والأقساط المرتفعة التي يعاني منها المكتتبون، ورفع طبيعة العمل في الوحدات الإدارية، ولعمال المداجن والمباقر، ومنح طبيعة العمل في شركة حديد حماة، وبضرورة تشكيل هيئة مستقلة تتولى وضع أولويات للمشاريع المهمة والحيوية، ومعالجة موضوع النقل الجماعي وتأمين باصات تلبي حاجات القطاع العام.

كما تناولت المداخلات ضرورة تأمين مياه الشرب لأهالي بلدات وقرى ريف المحافظة الشمالي المحرر، وذلك بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وزيادة طبيعة عمال الإسعاف لما بذلوه من جهود في المشافي، ولاسيما ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدوا ضرورة إعادة النظر في العقود المبرمة مع شركات التأمين الصحي، ولاسيما المتعلقة بالأمراض المزمنة ورفع أجور الأطباء المتعاقدين مع شركات القطاع العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن