رياضة

في ختام الجولة 14 من الليغ آن مرسيليا يسقط سانت إيتيان

يبدو أن المنافسة بالدوري الفرنسي هذا الموسم ستقتصر على الوصافة بعد وصول الفارق بين المتصدر سان جيرمان وأقرب ملاحقيه إلى 13 نقطة بعد 14 جولة فقط، وعليه فقد خرج ليون كاسباً من هذه الجولة على الرغم من خسارته الثقيلة افتتاحاً على أرض نيس، فقد بقي وصيفاً ولو بفارق الأهداف فقط أمام كان الذي خرج بتعادل سلبي مع ضيفه أنجيه فأهدار الأول الوصافة منفرداً والثاني شراكة.
ولم يستغل سانت إيتيان بدوره سقوط ليون فخسر أمام ضيفه مرسيليا بثنائية نظيفة سجلها البلجيكي باتشواي ونوكدو خلال 10 دقائق بين نهاية الشوط الأول وبداية الثاني، ليستعيد مرسيليا نغمة الانتصار مسجلاً فوزه الثالث خلال 4 جولات كلها خارج أرضه في حين صاحب الأرض خسر للمرة الخامسة في 7 جولات والثانية على أرضه.
وواصل غازيليك أجاكسيو استفاقته فحقق فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على جاره باستيا في ديربي كورسيكا بهدفين لهدف وكان صاحب الأرض تقدم أولاً، وكان أجاكسيو بدأ الموسم بسبع هزائم وثلاثة تعادلات.

نتائج الأسبوع 14
لوريان * سان جيرمان 1/2، سانت إيتيان * مرسيليا صفر/2، نيس * ليون 3/صفر، كان * أنجيه صفر/صفر، موناكو * نانت 1/صفر، باستيا * أجاكسيو 1/2، مونبيلييه * ريمس 3/1، رين * بوردو 2/2، تروا * ليل 1/1، غانغان * تولوز 2/صفر.

حصيلة فرنسية
• 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها 3 للضيوف فشهدت المباريات التسع 24 هدفاً أحدها بالخطأ وآخر من جزاء وأهدر سيو (رين) وبريان (غانغان) ركلتين أخريين.
• 34 بطاقة صفراء فقط شهدتها الجولة، منها صفراوان في قمة سانت إيتيان * مرسيليا، وطرد علاء يحيى (كان) وبالويس (بوردو) وكانا بييك (تولوز) بشكل مباشر.
• انفرد موكانجو لاعب لوريان بصدارة الهدافين برصيد 10 أهداف وصعد باتشواي (مرسيليا) ليشارك ابراهيموفيتش المركز الثاني بـ9 أهداف، تلاهما حاتم بن عرفة وكافاني بـ7 أهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن