رياضة

كرة العربي تستعد للدوري

السويداء – عبدالسلام الجباعي :

بعد ثلاث محاولات وبسبب الضغط الكبير من جمهور ومحبي النادي العربي الذين يتمنون صعوده للدرجة الأولى وبالنظر للقاعدة الشعبية والعدد الكافي من الكوادر الرياضية من لاعبين ومدربين بات على فريق رجال العربي حمل المسؤولية بشكل أكبر لتحقيق هذا الحلم الذي لم يتحقق سوى مرة واحدة قبل 30 عاماً.

إدارة ومتابعة
اعتمد الكادر التدريبي لفريق رجال نادي العربي بكرة القدم 20 لاعبا للبدء بمرحلة التحضير لدوري الدرجة الثانية.
إداري الفريق مسؤول الألعاب الجماعية بالنادي معين العيسمي أكد أن اعتماد هؤلاء اللاعبين تم بعد مرحلة من التجريب لنحو 32 لاعبا، لافتا إلى أنه بالإمكان إضافة بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة وفق الحاجة المطلوبة وضمن العدد المسموح به قبل رفع اللوائح بشكل نهائي.
العسيمي لفت إلى أنه يجري حالياً تحضير الفريق وفق تدريبات منظمة بإشراف المدرب خالد صيموعة ومساعده قيصر الباروكي ومدرب اللياقة عاطف العربيد على أن تتخللها مباريات تجريبية بدأت بلقاء الثعلة درجة ثالثة بسباعية.
ودعا العيسمي محبي النادي لدعم الفريق وتحفيز لاعبيه وكادره التدريبي مؤكداً أهمية إقامة تجمع الدرجة الثانية في ضيافة أحد ملاعب المحافظة التي تتمتع بهدوء واستقرار في الظروف الحالية.
وضمت قائمة اللاعبين المعتمدين كلاً من نسيم معروف وحسام العربيد وأيمن العسافين وباسل صالحة ومجدي ومعن مرشد وقصي وعدي البني ووجدي الصايغ وضياء محاسن ومجد خشيفة وصياح نعيم وربيع الشاطر وعلاء البدعيش وأنس غانم ويزن غصون ومعتز العقلة وسامح نصر وسامر ناصر وأيهم المتني.

حلم وقيادة
• نسيم معروف قائد الفريق وحارسه العتيد
أكد مقولته الشهيرة لم أعد أبحث عن أمجاد شخصية فقد حققت حلمي باللعب للمنتخب ومثلت الفريق بمئات المباريات، والشيء الذي ينقصني هو قيادة الفريق لمصاف الدرجة الأولى وهذا الحلم يؤرقني طالما لامسناه عدة مرات وخاصة بوجود مجموعة من رفاق الدرب الذين أصبحوا من لاعبي الخبرة ولم يعد بالعمر أكثر مما مضى.

• نادر كرباج «رئيس مجلس إدارة النادي»
منذ نعومة أظافري وأنا في النادي وكان الهم دائماً وما نسمعه من الشارع متى تصعدون للأولى؟ عندما كنت لاعباً وإدارياً لم أكن أشعر بمسؤولية إدارة النادي تجاه اللاعبين والمجتمع على السواء فكيف سترضي المجتمع بتحقيق حلمه وكيف ترضي اللاعبين بتأمين متطلباتهم وهنا مشكلة المشاكل.. النادي هو مركزي في المحافظة لا يملك من الاستثمارات إلا القليل وهي في البداية إن اكتملت الرؤية وأصبحت موضع العطاء.
همنا أكبر من واقعنا وحاجتنا تفوق مقدرتنا بعشرات الأضعاف، نحن والإدارة والمدربون واللاعبون نعمل بالروح والمحبة، لا نملك مقومات العمل لشهر واحد لو أردنا أن نعمل علماً أن الجميع يعمل من دون مقابل وإن توفر شيء فبالجزء اليسير والمتواضع، لذلك نسعى مع الاتحاد الرياضي والمجتمع الأهلي والفعاليات للاستمرار والديمومة، وإن استطعنا فتحقيق الأحلام وطموحات الجماهير هي هاجسنا.

• رئيس اللجنة التنفيذية «هيثم الشومري»
أكد مقولة (رياضة السويداء بخير عندما يكون العربي بخير) ودعا جميع مفاصل العمل السياسي والرياضي والاقتصادي للوقوف إلى جانب الرياضة الصحيحة والصحية في المحافظة مبدياً استعداده للتواصل مع أي جهة هدفها دعم الرياضة وتطويرها وأن اللجنة التنفيذية وما تملكه تحت تصرف النادي العربي في مشواره نحو الصعود، معتبراً أن نجاح النادي العربي هو دعم لبقية الأندية، بالمقابل طلب من الجميع التحلي بروح المسؤولية ومتابعة المشوار وعدم الوقوف أو التوقف عند أول مطب في سبيل تطوير العمل الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن