ثقافة وفن

مسلسل «فرسان الظلام» يجمع بين مفردتين متناقضتين … سامي الجنادي لـ«الوطن»: كنت أرغب بتحويل اسم «فرسان الظلام» لـ«ذئاب الليل»

| هلا شكنتنا

على ما يبدو أن الجمهور السوري هذا العام سوف يكون على موعد مهم مع الدراما السورية التي باتت تستعد لعرض أعمالها الرمضانية مع اقتراب الشهر الكريم، ومن المتوقع أن يكون هذا الموسم من أهم المواسم الرمضانية السورية، خاصة مع عودة العديد من الكتاب إلى الساحة الدرامية لتقديم أعمال اشتاق إليها المتابع.

ومن أكثر المفاجآت التي أفرحت المتابع السوري هي عودة أعمال الكاتب «هاني السعدي» إلى الشاشة التلفزيونية، حيث دارت كاميرا المخرج «سامي الجنادي» قبل عدة أيام في مدينة دمشق، لتعلن عن بداية تصوير مسلسل «فرسان الظلام» للكاتب «هاني السعدي» الذي سوف يعود لجمهوره بعد غياب لسنوات طويلة.

«فرسان الظلام»

وللحديث عن تفاصيل العمل تواصلت «الوطن» مع مخرج العمل «سامي الجنادي»، الذي أوضح بأن العمل فانتازي تاريخي، يروي قصص حب تحرّك الأحداث، مبيناً بأن العمل يضم نخبة من نجوم الدراما منهم «سلوم حداد، نادين خوري، مهيار خضور، لجين إسماعيل، زيناتي قدسية، محمود خليلي، باسل حيدر، رشا إبراهيم، رنا جمول، حمادة سليم»، بالإضافة إلى التعاون مع مواهب شابة جديدة.

تستمر بوجود أجيال جديدة

أما عن أهمية استقطاب المخرجين وتعاونهم مع المواهب الشابة الجديدة وتسليط الضوء عليهم، أكد المخرج «سامي الجنادي» بأن استمرار الدراما هو مثل الحياة التي تستمر بوجود الأجيال الجديدة، كما أوضح بأن عمل «فرسان الظلام» هو جزء من مفردات الحياة لذلك هو بحاجة لوجوه ومواهب جديدة تمتع بالحيوية والنشاط الموجود عند الشباب.

عودة الكاتب «هاني السعدي»

وعن أهمية عودة الكاتب «هاني السعدي» للدراما بعد غياب استمر لمدة اثني عشر عاماً بسبب الظروف الصحية التي يعاني منها، أوضح «الجنادي» بأن «هاني السعدي» قام بكتابة هذا العمل منذ فترة زمنية طويلة، مبيناً بأن توليه الإخراج لهذا العمل يعتبر فرصة، خاصة أن العمل ينتمي لأعمال الفانتازيا التاريخية التي غابت عن الساحة الدرامية لسنوات حسب قوله.

هل الجمهور متقبل لأعمال الفانتازيا؟

أما عن رأيه فيما إذا كان الجمهور سوف يتقبل هذا النوع من الأعمال المهمة والتي تحتاج لمتابعة وتركيز وتمعن أثناء مشاهدتها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المتابع؟أكد المخرج «سامي الجنادي» بأن العمل عندما يقدم بطريقة صحيحة وجيدة سوف يجذب المتابع، متمنياً أن ينال العمل إعجاب الجمهور ويحصد النجاح المطلوب.

وهذا سبب اختياره

وحول سبب اختيارهم لاسم «فرسان الظلام» للعمل، أكد المخرج بأن اسم العمل أخذ من مضمون العمل، مبيناً بأن لهذا الاسم دلالة ضمنية عما سوف يقدمه العمل من مضمون حسب قوله.

كما أضاف مخرج العمل بأن اسم المسلسل يحمل مفردتين متناقضتين، حيث أكد بأن الفرسان دائماً يعبرون عن الصفات الإيجابية بشكل أو بآخر، أما كلمة «الظلام» فهي تعبر بأن هؤلاء الفرسان لهم حالة خاصة مما يثير حالة من التساؤلات، كما أكد سامي جنادي بأنه كان لديه رغبة في تعديل اسم العمل وتحويله لاسم «ذئاب الليل».

موعد عرض العمل

أما عن موعد عرض العمل أكد «سامي الجنادي» بأنه من المفترض أن يتم عرض العمل مع بداية الموسم الرمضاني المقبل لعام ٢٠٢٢، كما أوضح أيضاً بأن عمله الثاني «دفا» الذي تم تأجيل عرضه العام الفائت سوف يتم عرضه هذا الموسم أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن