رياضة

برشلونة يواصل الارتقاء بفوز متأخر … ديربي مانشستر سماوي باكتساح وامتياز

| محمود قرقورا

تواصلت أمس مباريات الدوري في البلدان الأوروبية الكبرى واتجهت الأنظار إلى الدوري الإنكليزي الذي شهد مباراة الديربي المانشستراوي بين السيتي واليونايتد بملعب الاتحاد وانتهى اللقاء بفوز السماوي على الأحمر بأربعة أهداف لهدف، فسجل للسيتي دي بروين هدفين في الشوط الأول، في حين سجل لليونايتد الذي لعب بغياب كريستيانو الدولي الإنكليزي سانشو، وفي الشوط الثاني سجل الجزائري رياض محرز هدفي تأمين النقاط الثلاث عند الدقيقتين الثامنة والستين والتسعين ليرفع السيتي رصيده إلى 69 نقطة مقابل 63 لليفربول الذي يمتلك مباراة مؤجلة، وتراجع اليونايتد للمركز الخامس بـ47 نقطة.

وفي مباراة ثانية جرت أمس تغلب آرسنال بأرض مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف لاثنين واصلاً للنقطة الثامنة والأربعين.

وفي الدوري الإسباني تواصلت مباريات المرحلة السابعة والعشرين وحقق برشلونة الفوز بأرض مضيفه إلتشي بهدفين لهدف، وسجل للبلوغرانا فيران توريس وديباي من جزاء في الدقيقتين 60 و84 بعدما سجل للمضيف فيديل شافيز عند الدقيقة الرابعة والأربعين، ليرفع برشلونة رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث مع احتفاظه بمباراة مؤجلة.

وفي بقية مباريات أمس تغلب قادش على فاليكانو بهدفين دون مقابل، وكان الملكي قد حقق الفوز على ضيفه سوسيداد في سهرة السبت بأربعة أهداف لهدف معززاً صدارته بثلاث وستين نقطة بفارق ثماني نقاط عن مطارده إشبيلية.

في الدوري الفرنسي اختتمت أمس مباريات المرحلة السابعة والعشرين فلعب في وقت متأخر موناكو مع مرسيليا في حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

سانت إيتيان × ميتز 1/صفر، بوردو × تروا صفر/2، نانت × مونبلييه 2/صفر، رين × إنجيه 2/صفر، ريمس × ستراسبورغ 1/1، ليل × كليرمون 4/صفر.

وكانت المرحلة قد بدأت الجمعة بخسارة لوريان أمام ليون بهدف لأربعة، وأمس الأول خسر لنس أمام بريست بهدف وفاز نيس على سان جيرمان بالنتيجة ذاتها وهي الخسارة الخامسة للباريسي هذا الموسم ومع ذلك يتصدر بفارق 13 نقطة عن مطارده نيس و15 عن مرسيليا الذي لعب في وقت متأخر أمس.

في الدوري الإيطالي اختتمت أمس مباريات المرحلة الثامنة والعشرين بلقاء نابولي وميلان في وقت متأخر على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج:

جنوة × إمبولي صفر/صفر، بولونيا × تورينو صفر/صفر، فينيزيا × ساسولو 1/4، فيورنتينا × هيلاس فيرونا 1/1، يوفنتوس × سبيزيا 1/صفر.

وكان الإنتر قد افتتح المرحلة يوم الجمعة بفوز كاسح على مضيفه ساليرنيتانا بخمسة أهداف دون رد فاستعاد الصدارة قبل مباراة القمة أمس التي دخلها نابولي وميلان برصيد 57 نقطة.

وفي الدوري الألماني التقى كولن وهوفنهايم لحساب المرحلة الخامسة والعشرين وانتهت بفوز هوفنهايم بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن