عربي ودولي

حزب الله: هناك سعي أميركي وإسرائيلي لاختراق لوائح المقاومة في الانتخابات النيابية

| وكالات

أكد حزب اللـه أن إصرار الإدارة الأميركية على فرض عقوبات على رجال أعمال لبنانيين هو جريمة بحق الشعب اللبناني، مشيراً إلى أنه مقبل على الانتخابات النيابية في ظل سعي أميركي وإسرائيلي لخفض أعداد الناخبين لاختراق لوائح المقاومة، وبالتالي الحديث عن تراجعها شعبياً.

ونقل موقع قناة «المنار» عن نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه الشيخ علي دعموش قوله أمس الأحد إن «الإدارة الأميركية ومن خلال وضع بعض رجال الأعمال اللبنانيين في إفريقيا على لائحة العقوبات، تستكمل حربها الاقتصادية على لبنان وحصارها للبنانيين، وتحاول التضييق على المنفذ المالي شبه الوحيد المتبقي للبنان وهو المغتربون اللبنانيون، بعد أن سدت كل المنافذ الأخرى».

وأشار إلى أن الادعاءات الأميركية بوجود شبكة من الميسورين في إفريقيا لتمويل حزب اللـه وتوجيه اتهامات من وزارة الخزانة الأميركية لرجال أعمال معينين هي ادعاءات واتهامات كاذبة وباطلة ولا أساس لها من الصحة، هدفها تضليل الرأي العام وتبرير إجراءاتهم وعقوباتهم واستهدافهم الظالم لأبناء طائفة لبنانية معينة.

بدوره قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي إننا «مقبلون على الانتخابات النيابية في ظل سعي أميركي وإسرائيلي لخفض أعداد الناخبين لاختراق لوائح المقاومة، وبالتالي الحديث عن تراجعها شعبياً».

وتابع: «إن هؤلاء لم يقرؤوا المعادلة جيداً، فهم جربوا القتل والحصار ويريدون أن يأخذوا في الانتخابات ما لم يأخذوه من أي شيء آخر، لكننا لن نسمح لهم بأن يفرضوا على ناسنا ما يريدون».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن