عربي ودولي

طيران التحالف السعودي شن غارات على عدة محافظات … الصحة اليمنية: الأمم المتحدة شريكة في الجرائم التي يرتكبها العدوان

| وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، أمس السبت، أن الأمم المتحدة شريكة في الجرائم التي ترتكبها قوى العدوان بحق أبناء الشعب اليمني، على حين واصلت قوى العدوان السعودي جرائمه ضد الشعب اليمني واستهدف بسلسلة من الغارات محافظات مأرب وعمران وحجة وصعدة.

ونقل موقع «المسيرة نت» عن المتحدث باسم وزارة الصحة أنيس الأصبحي، أن القطاع الصحي بحاجة لأكثر من 6 ملايين ليتر من الديزل لتشغيل المستشفيات ومصانع الأوكسجين وغيرها.

وأشار إلى أن انقطاع المشتقات النفطية سيخرج العديد من القطاعات الصحية عن العمل مثل أقسام غسيل الكلى وحاضنات الأطفال وأقسام العمليات.

وبين الأصبحي أن 2000 طفل بحاجة لأجهزة التنفس الصناعي وهؤلاء باتت حياتهم مهددة بسبب منع دخول المشتقات النفطية.

وطالب الدكتور الأصبحي المنظمات الدولية بالقيام بدورها الإنساني والضغط على دول العدوان من أجل تحييد الملف الإنساني وإدخال المشتقات النفطية، وبفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة للسماح بدخول الأدوية والمعدات الطبية وإخراج الحالات التي تستدعي السفر للعلاج.

إلى ذلك ندّد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، بقيام بعض الدول العربية بإلغاء تأشيرة السفر للأوكرانيين تعاطفاً معهم، في حين تستمر في منعها عن الشعب اليمني.

ونقلت قناة «الميادين» عن العزي قوله أمس الأحد في تغريدة في «تويتر» إن «التاريخ لن ينسى لبعض الأنظمة العربية إلغاء التأشيرة على الأوكرانيين تعاطفاً معهم في حربهم ذات الأيام السبعة في حين تستمر في فرضها على يمن العرب الأوائل منذ 8 سنوات».

من جهة ثانية ذكر موقع «المسيرة» أن طيران العدوان السعودي شن، أمس الأول السبت، سلسلة غارات على عدة محافظات، حيث شن 11 غارة على مديرية حرض، و3 غارات على مديرية حيران، وغارة على مديرية شدا في صعدة، كما شن غارتين على مديرية حرف سفيان في عمران وغارة على مديرية الجوبة في مأرب، و3 غارات على الأجاشر قبالة نجران.

وفي السياق سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة 153 خرقاً خلال الـ ـ24 ساعة.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات لوكالة «سبأ» أن من بين خروقات العدوان، غارة للطيران التجسسي على حيس وتحليق طائرات حربية وتجسسية في أجواء الفازة وحيس والجبلية والدريهمي.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت أيضاً 16 خرقاً بقصف مدفعي و116 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن