عربي ودولي

مسيرات حاشدة في مدن يمنية: حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أميركي

| وكالات

شهدت محافظات صعدة وذمار وحجة، أمس الإثنين، مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار «حصار المشتقات النفطية قرار أميركي، وخيارنا إعصار اليمن»، في وقت ارتكبت قوى العدوان السعودي 166 خرقاً لاتفاق الحديدة، وشن الطيران 17 غارة على ثلاث محافظات.
وذكرت وكالة «سبأ» أن المشاركين في المسيرة بمحافظة صعدة رددوا الهتافات وحملوا لافتات حمّلت أميركا مسؤولية التداعيات الكارثية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الجائر، وتفاقم معاناة الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أميركي، وأن مواجهته واجب شرعي، مشيراً إلى أن إغلاق ميناء الحديدة جريمة حرب.
وفي ذمار رفع المشاركون في المسيرة، الشعارات المنددة باستمرار العدوان والحصار الأميركي على الشعب اليمني وإغلاق مطار صنعاء ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن العدوان على اليمن أميركي يستهدف كل أبناء الشعب اليمني، ومواجهته واجب من خلال النفير العام للجبهات، مشدداً على أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني، هو تحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.
وفي بحجة شهدت المدينة مسيرة حاشدة للتنديــد باستمرار احتجاز سفن المشــتقات النفطية، وأكد المشاركون أن منع ســفن الوقــود من الوصول لميناء الحديدة تســبب في توقــف الكثيــر من القطاعــات الخدميــة ووصول قطاعات أخرى لحالة حرجة.
وحمّل بيان صادر عن المسيرة، أميركا المسؤولية الكاملة في الحصار على اليمن، معتبراً استمرار الحصار والقرصنة البحرية انتهاكاً سافراً وعقاباً جماعياً بحق أبناء اليمن.
ميدانياً أوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن غارة على حديقة «21 سبتمبر» بأمانة العاصمة، كما استهدف بغارتين منطقة السواد في مديرية سنحان بالمحافظة.
وفي السياق ذكرت «سبأ» أن قوى العدوان ارتكبت 166 خرقاً لاتفاق الحديدة، من خلال محاولة تسلل في حيس واستحداث تحصينات وهجوم بطائرة تجسسية، وتحليق طائرات حربية وتجسسية إضافة إلى قصف مدفعي وإطلاق العيارات النارية المختلفة.
وذكر المصدر أن طيران العــدوان شـن 13 غارة على مديرية حرض وغارة على مديرية حيــران بمحافظة حجة، كما اســتهدف بغــارة مديريــة الظاهــر في محافظـة صعـدة، وشــن غارتــين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن