سورية

سورية وكومنولث الدومينيكا توقعان اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما

| الوطن

وقعت الجمهورية العربية السورية وكومنولث الدومينيكا، أمس، اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، فقد جرت مراسم التوقيع على الاتفاق في مقر الوفد الدائم للجمهورية العربية السورية في نيويورك.

ووقّع الاتفاق عن الجانب السوري السفير بسام صباغ المندوب الدائم لسورية لدى الأمم المتحدة، وعن كومنولث دومينيكا السفيرة لورين بانسروبيرتس المندوبة الدائمة لدومينيكا لدى الأمم المتحدة.

ويشير الاتفاق إلى الرغبة المشتركة للبلدين في التمسك بالمثل العالمية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة بشأن العلاقات الودية بين الدول الأعضاء، والحرص على الالتزام بالمعايير العالية المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وإقامة شراكات ثنائية للسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة البلدين.

ورحب صباغ بإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين باعتبارها فاتحةً لإرساء تواصلٍ وتعاون ثنائي متعدد الأوجه، وللتنسيق وتبادل الدعم في المحافل الدولية.

من جانبها، عبرت بانسروبيرتس عن سعادتها بالتوقيع على اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأملها بأن يتم العمل على استكشاف جميع فرص التعاون الثنائي الممكنة وتطويرها في مختلف المجالات.

يشار في هذا الصدد إلى أن كومنولث دومينيكا استقلت عن بريطانيا في عام 1978، وأصبحت عضواً في منظمة الأمم المتحدة في العام نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن