ثقافة وفن

طلائع البعث تكرم حسام تحسين بيك

| وكالات

حملت حناجر أطفال الأوركسترا الوطنية التابعة لمنظمة طلائع البعث بقيادة المايسترو سليمان حرفوش تحية حب إلى الفنان القدير حسام تحسين بيك ضمن حفل فني أقيم على مسرح الحمراء بدمشق.

وبدأ الحفل بتوليفة متنوعة من الأغاني الطربية التي أضفى عليها الأطفال من روحهم براءة وجمالاً من «ميلي يا جنات بلادي» لزكي ناصيف إلى «ليل وأوضة منسية» لفيروز ليتفاعل الجمهور بحماسة مع أغنية «نحن طيور صغيرة» وأغنية «لحن الحياة» و«حياة ترابك يا سورية».
ثم كرمت الفرقة الفنان تحسين بيك بتقديم مجموعة من الأغنيات التي لحنها وغناها مثل «يا خالي يا خالي» و«لولو لو لالي».
وتم في الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان «فنان سوري بنكهة شامية» عرض محطات من حياة تحسين بيك التي جمع فيها بين التلحين والتمثيل وتصميم الرقصات عبر أعمال تلفزيونية ومسرحية وسينمائية إلى جانب ما قدمه في مجال التلحين والكتابة.
وعبّر تحسين بيك عن سعادته بهذا التكريم الذي أتى من منظمة الطلائع التي تهتم بالأطفال وتنمي فيهم حب الفنون والتراث، مشيراً إلى أن الفن يعتبر عنوان أي بلد والفنون الشعبية تعبر عن كل بلد وتحكي قصته.
حضر حفل التكريم وزير التربية دارم طباع ورئيس منظمة الطلائع د. عزت عربي كاتبي ورئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة سومر الضاهر ومدير تربية ريف دمشق ماهر فرج وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الفنانين وفعاليات تربوية وحزبية وأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن