رياضة

سيدات بردى يفجرن مفاجأة بفوزهن على الوحدة وقاسيون يتجاوز الجلاء في سلة السيدات

| الوطن

اختتمت مساء أمس الثلاثاء مباريات الأسبوع الخامس من إياب سلة السيدات بخمسة لقاءات جاءت جميعها ضمن التوقعات، وبدا واضحاً سعي أندية المقدمة لاقتراب من الصدارة بعد تساوي ثلاثة أندية بعدد النقاط ويبقى فارق التسجيل الفاصل بينهم، على حين أن فرق الوسط يبدو أنها رفعت الراية وبدت أنها اقتنعت بنصيبها ومركزها على اللائحة بعد اطمأنت على وضعها بأنها بعيدة عن شبح الهبوط بعد هبوط ناديي العروبة ومحردة إضافة إلى أنها فقدت الأمل في الاقتراب من المربع الذهبي الذي على ما يبدو أنه انحسم بنسبة كبيرة وبدأت صورة الفرق المتأهلة إليه تتضح أكثر فأكثر.

استضافت سيدات الجلاء مثيلاتهن سيدات قاسيون في حلب وبدا واضحاً منذ بداية اللقاء تصميم لاعبات الفريقين على تحقيق الفوز ما انعكس ذلك على مستوى وحرارة اللقاء حيث نجح الفريقان في تقديم مستوى جيد وتبادلا أدوار التسجيل سلة بسلة لكن خبرة لاعبات قاسيون فرضت نفسها في اللحظات الأخيرة وحسمت النتيجة بواقع(70-61).

وفي حماة حققت سيدات العروبة فوزهن الأول هذا الموسم جاء على حساب مستضيفاتهن سيدات نادي محردة اللواتي ودعن دوري الأضواء بفوز وحيد، وانتهت المباراة بنتيجة بفارق نقطتين (54-52) في مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية لسيدات العروبة اللواتي رافقن سيدات محردة لمصاف الدرجة الثانية.

في حلب لم تجد سيدات نادي الثورة صعوبة في تجاوز محطة مستضيفاتهن سيدات نادي الاتحاد بواقع (88-36) بعد مباراة قوية من الفريقين مع أفضلية واضحة لبطلات الدوري الموسم الماضي، على حين سيدات الاتحاد قدمن أداء جيداً رغم خسارتهن وحاولن مجاراة خصومهن لكن فارق الخبرة والتحضير الذي يصب في مصلحة الثورة حال دون ذلك.

وفي صالة الفيحاء بدمشق وضعت سيدات بردى حداً لمسلسل انتصارات سيدات الوحدة وفجرن مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حققن فوزاً جديراً وغالياً على جاراتهن بفارق كبير من النقاط وصل إلى عشر نقاط وبواقع 72-62 بعد مباراة كانت السيطرة فيها لسيدات بردى اللواتي لعبن بطريقة جيدة على حساب تواضع مستوى سيدات الوحدة.

وفي اللاذقية حققت سيدات تشرين كما هو متوقع فوزاً جديراً ومهماً على ضيفاتهن سيدات نادي الساحل بنتيجة (93-45) بعد مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاً ولعب الفريقان بطريقة جيدة وخاصة تشرين الساعي للاقتراب أكثر من الصدارة.

ترتيب الفرق بعد نهاية الأسبوع الخامس من مرحلة الإياب

1-الثورة 26 نقطة، 2- تشرين 26 نقطة، 3- قاسيون 26 نقطة، 4- الوحدة 24 نقطة، 5- الساحل 21 نقطة، 6- الاتحاد 19 نقطة، 7- الجلاء 19 نقطة، 8- بردى 19 نقطة، 9- محردة 15 نقطة، 10- العروبة 14 نقطة.

يتفوق فريق الثورة في المواجهات المباشرة مع فريقي تشرين وقاسيون على حين فريق العروبة لم ينل نقطة الخسارة من مباراته مع الثورة بسبب التغيب عن اللقاء وقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن