سورية

المقداد يتسلم أوراق اعتماد القائمة بالأعمال للاتحاد السويسري

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أمس، أن العلاقات بين سورية وسويسرا مهمة للغاية، معرباً عن تقدير دمشق لجنيف لاستضافتها مختلف المحادثات الدولية والجهود التي تبذلها في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.
جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا» خلال تسلم المقداد أوراق اعتماد القائمة بالأعمال غير المقيمة للاتحاد السويسري لدى سورية ماريون وايخلت كروبسكي، حيث رحب المقداد بكروبسكي وتمنى لها التوفيق والنجاح في أداء مهامها وتعزيز العلاقات بين البلدين.
وأعرب المقداد عن استعداد وزارة الخارجية وبكل إداراتها وأقسامها لتقديم التسهيلات اللازمة والدعم الذي تحتاجه في التواصل مع جميع الجهات الوطنية السورية من أجل هذه الغاية.
من جانبها، لفتت كروبسكي إلى أهمية التعاون الثنائي بين سويسرا وسورية، مشيرة إلى أن بلادها لطالما كانت ثابتة على موقفها الحيادي التاريخي وعلى بذل كل الجهود الممكنة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري في أزمته.
حضر اللقاء من الجانب السوري معاون وزير الخارجية والمغتربين، السفير أيمن سوسان، ومدير إدارة الاتصال والمراسم، السفير غسان عبيد، ومدير إدارة أوروبا، لؤي فلوح، ومن مكتب الوزير وسام النحاس، ومن الجانب السويسري رئيس مكتب الوكالة السويسرية للتنمية في سورية، بياترس موكس، ومن السفارة السويسرية في بيروت دومينيك هاينزر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن