الصفحة الأخيرة

انتخاب محسن غازي نقيباً للفنانين السوريين

| الوطن

يوم أمس، انتخب أعضاء المجلس المركزي لنقابة الفنانين، الفنان محسن غازي نقيباً للفنانين خلفاً للراحل زهير رمضان الذي رحل في السابع عشر من تشرين الثاني من العام الماضي متأثراً بمرضه.

وغازي من مواليد حماة عام 1961 وهو مخرج إذاعي وممثل ومطرب يحمل إجازة في الفنون المسرحية – قسم التمثيل عام 1984، وهو عضو في النقابة منذ عام 1984، ورئيس فرع ريف دمشق «1998-2006»، وعضو مجلس النقابة المركزي « 2008-2020» ونائب نقيب الفنانين «2008 – 2014» وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب «2009-2013» وعضو مجلس الشعب السوري للدور التشريعي الأول «2012-2016» والدور التشريعي الثالث «2020-2024».

من أعماله في السينما كممثل أفلام «ليالي ابن آوى» و«ما يطلبه المستمعون» و«الإفطار الأخير»، ومن مسلسلاته الدرامية «الولادة من الخاصرة» و«أوركيديا» و«ذكريات الزمن القادم» و«رائحة الروح» و«أبو زيد الهلالي» و«دقيقة صمت» و«نبتدي منين الحكاية» و«هولاكو» و«ليل المسافرين» و«عندما تشيخ الذئاب».

أخرج في الإذاعة أكثر من 3000 ساعة درامية إذاعية لمجموعة من المسلسلات والبرامج الدرامية الأسبوعية واليومية منذ عام 2009 ولغاية اليوم، أهمها برامج «من الآخر، من قلب الناس، حكايا من الوطن» والتمثيلية الأسبوعية ومسلسل «أنت عيني».

له عشرات الأغاني في الإذاعة السورية والإذاعة الجزائرية، وشارك في عدد من المهرجانات الغنائية المحلية والعربية.

حاز عدة تكريمات في مهرجانات «الربيع، بصر الدولي، سينما الشباب» في سورية، ومهرجانات «الغردقة الدولي للغناء في مصر، مراكش للفنون الشعبية، والأغنية العربية في المغرب، وبابل في العراق». ويتألف المجلس من الأعضاء نزيه أسعد وعماد جلول وهادي بقدونس وأحمد كمال الحريري وميرفت رافع وريم عبد العزيز وأسعد عيد وأسامة السلطان ومحمد نبيل أبو الشامات وعلي القاسم الذي انتخب بديلاً عن عبد اللـه بيطار المستقيل.

ويشار إلى أن غازي هو النقيب الحادي عشر في تاريخ نقابة الفنانين السوريين التي أسست عام 1968 بعد كل من دريد لحام وعلي عقلة عرسان وأمين الخياط وصباح فخري وسهيل كنعان وأسعد فضة وصباح عبيد وأسعد عيد وفاديا خطاب وزهير رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن