ثقافة وفن

صفاء سلطان تعلق مع شقيقها بالمصعد … شكران مرتجى: تحية لنساء يقبعن في زوايا الذاكرة … سامر إسماعيل مع ممثل عالمي حاصل على الأوسكار

| وائل العدس

كما كل أسبوع، نجول بكم في جولة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد أهم ما نشره النجوم وإلى التفاصيل:

تحية لكل امرأة

حرصت النجمة السورية شكران مرتجى أن تحتفل بيوم المرأة العالمي موجهة تحية لجميع نساء العالم، فنشرت صورة شخصية لها وعلقت: «في يوم المرأة العالمي، تحية لكل امرأة لا تعلم أن هناك عيداً يحتفل بها اليوم، تحية لكل امرأة تقبع في ركن بعيد تحضن حزنها وتبكي، تحية لكل امرأة تقوم بدور الرجل في حياتها وحياة عائلتها تكافح تقاتل وتقف في طوابير لقمة العيش وبكلمة حب صغيرة تفيض أنوثتها ويزهر الكون وتضيء عيناها، تحية لنساء يقبعن في زوايا الذاكرة، تحية لكل النساء في أمي».

في المصعد

تحدثت النجمة صفاء سلطان عن مشكلة توقف المصعد الذي كانت تستقله برفقة شقيقها سلطان وقالت: «من يومين كنت طالعة لمكتبي بالمصعد وفجأة وقف بطابق وعلقت بين طابقين، الحمد لله إنو ما عندي فوبيا من الأماكن المغلقة، وبالوقت يلي ما كان كتير طويل بس كل الموظفين وحارس البناية عم يحاولوا فتح الباب أو تشغيل المصعد عملت جلسة تصوير».

وأضافت بأسلوب طريف: «الحلو بالموضوع أنه يلي عم يصورني أخي سلطان ونحنا الاتنين ريلاكس والكل متوترين، والمهم كسبت كم صورة بعين حبيبي وأخي ورفيقي وقضيناها ضحك».

وختمت: «عشنا حالة إنو تعلق بمكان مغلق وما تفرق معك»، في إشارة إلى قوتها وتحديها للمواقف الصعبة.

فضل المهنة

نشر الممثل السوري سامر إسماعيل صورة جمعته بالممثل الإنكليزي جرمي ايرونز الحائز جائزة الأوسكار وعلق: «لم لا أحب التمثيل؟ في كل مرة أبدأ بالحديث عن مهنة التمثيل أجد نفسي لا أستطيع حصر فضل هذه المهنة على حياتي ضمن بوست أو تصريح أو أي شكل آخر يتسم بالمحدودية بحيث لا يعطي القيمة الحقيقية التي تستحقها تلك المهنة». وأضاف: «ولكن اليوم أستطيع أن أتكلم عن إحدى النعم التي حظيت فيها إلا وهي الأشخاص الذين قابلتهم ينتمون إلى كل مكان في هذه الأرض، فنانون وفنيون مبدعون، حظينا بشراكة بذلنا فيها أقصى طاقاتنا لنحصل على نتيجة نفرح بها ونستطيع مشاركتها مع كل الناس».

وختم: «أشارك معكم هذه الصور التي تجمعني مع الممثل الحائز جائزة الأوسكار جرمي أيرونز في كواليس فيلم تشيلو».

دعاء لوالدها

استذكرت الفنانة العراقية رحمة رياض والدها الفنان الراحل رياض أحمد، فنشرت صورة لها برفقته وكتبت: «يا رب اجعله بفردوسك، مكنوناً برحمتك، راوياً بكرمك، مُنعماً بعفوك ومغفرتك، يا رب كلما زاد شوقي وعظم فقدي وحنيني ما امتلكت إلا الدعاء».

آلام شديدة

كشفت الممثلة المصرية غادة عادل تطورات حالتها الصحية في أول تعليق لها بعد إصابتها بأزمة صحية مؤخراً، ونقلها إلى المستشفى.

وقالت إنها تشعر وكأن روحها عادت إليها، بعد أن عاشت فترة صعبة بسبب وعكتها الصحية، وإنها كانت لا ترغب في نشر صورها في المستشفى لكن أولادها فعلوا ذلك بسب خوفهم عليها لذلك لم تغضب منهم.

وأشارت إلى أنها شعرت قبل فترة بآلام شديدة، ولكنها تجاهلتها وتابعت عملها إلى أن اكتشفت أنها مصابة بعدوى بكتيرية في المثانة تسببت لها في انسداد، وانتقلت إلى الكلى والدم، وكاد الأمر أن يتطور إلى إصابة بتسمم في الدم، ونقلت إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج وبقيت 5 أيام».

الإيمان بالحب

كشفت الفنانة المصرية يسرا عبر أحد الفيديوهات المنشورة على صفحاتها أنها تؤمن بالحب ولا تستطيع العيش دونه.

وقالت في الفيديو: «أنا أكيد أؤمن بالحب، مهما حصل أنا مقدرش أعيش من غير حب، الحب كل الدنيا وكل الحياة، هو المعنى الحقيقي لأي شيء في الدنيا».

ظروف عائلية

أثار الممثل المصري نبيل الحلفاوي القلق لدى جمهوره الذي اعتاد على التواصل معه، عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، وذلك بسبب إحجامه الفترة الماضية عن التعليق على أحداث عدة حصلت من دون أي ذكر للأسباب، خصوصاً أنه كان يشاركهم بالتعليق على الموضوعات التي تشغل بالهم، وخاصة فيما يتعلق بكرة القدم.

وبمجرد أن لاحظ الجمهور غيابه بدأت أسئلتهم ورسائلهم تنتشر في محاولة للاطمئنان عليه، فكشف سبب غيابه ورد على سؤال أحد متابعيه قائلاً: «ظروف عائلية صعبة ربنا كريم». وكتب: «شكراً على دعواتكم، وقاكم اللـه كل سوء».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن