رياضة

في ثاني إياب دوري سلة المحترفين … الجيش يستضيف حطين والكرامة يواجه النواعير والثورة يتطلع للفوز

| مهند الحسني

تنطلق مساء اليوم مباريات الأسبوع الثاني من إياب سلة المحترفين بأربعة لقاءات وتختتم المباريات يوم غد الجمعة بلقاءين، تبدو من عناوينها أنها ستكون هامشية ونتائجها معروفة مسبقاً بعد النتائج الأخيرة التي خرجت بها الفرق في الأسبوع الأول والتي لم تؤثر في لائحة الترتيب باستثناء فرق الوسط التي تسعى لتحسين مواقعها لا أكثر بعدما فقدت آمالها في التأهل للمربع الذهبي الذي بدا واضحاً أن المنافسة عليه انحصرت بين أربعة فرق لا أكثر باستثناء فريق الجلاء الذي يتطلع للتأهل للمربع الذهبي لكن طريقه يبدو شائكاً حتى الآن بعدما خسر مباراته مساء الأربعاء مع الوحدة.

عموماً مباريات هذه الجولة ستكون مهمة لفرق الوسط والمؤخرة بعد الصراع الكبير الذي بات قائماً بين ثلاثة أندية حطين، الفيحاء وبنسبة أقل الثورة الذي بدأت أقدامه تهتز بقوة في المنطقة المهددة بالهبوط ما يعني أن لقاءات هذه الفرق مع بعضها ستكون قوية وندية ومثيرة وهذا سيعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

ومع تفاصيل مباريات هذه الجولة الثانية معكم نمضي:

سهلة وتدريبية

يحل الوحدة المتصدر دون أي خسارة ضيفاً ثقيل الظل على الحرية صاحب المركز الثامن بحلب في لقاء سيكون محسوماً مسبقاً للوحدة نظراً لفارق الخبرة والتحضير بين الفريقين والذي يصب في مصلحة الوحدة المدجج بأفضل اللاعبين، وستكون هذه المباراة بمنزلة حصة تدريبية لمدرب الوحدة الصربي نيناد لتطبيق أفكاره التكتيكية وإشراك العدد الأكبر من لاعبي الصف الثاني من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم قبل دخول الفريق في معترك المباريات الحساسة من عمر الدوري.

على حين أن الحرية المنتشي من فوزه على الثورة في الأسبوع الماضي يدرك أن مهمته شبه مستحيلة أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء لذلك سيلعب الحرية هذا اللقاء باعتباره فرصة احتكاكية قبل مواجهاته مع فرق الوسط في الأسابيع المقبلة، مباراة الذهاب حسمها الوحدة بواقع (77-50).

متابعة وتعويض

يستقبل الوثبة صاحب المركز السادس ضيفه الطليعة صاحب المركز التاسع في صالة الملعب بحمص في موقعة تحمل الأحلام المتناقضة بين فريق يرغب بتعويض خساراته وآخر يتطلع لدخول المربع الذهبي، وهذا ما سيضفي عليها نكهة تنافسية جميلة، فالطليعة الذي خسر أمام الفيحاء على أرضه وبين جمهوره يرغب في مصالحته مجدداً والعودة لنغمة الفوز لكنه يضع بحسبانه أنه سيلعب أمام فريق طموح ولديه أمل كبير في التأهل للفاينال ويمتلك لاعبين من مستوى عال.

النتيجة أقرب للوثبة الأجهز والأكثر قوة وتحضيراً على حين أن وضع الطليعة وحاجته الماسة لنقاط الفوز قد تقلب الموازين وتحصل المفاجأة، مباراة الذهاب حسمها الوثبة بواقع (85-79).

لقاء محسوم

حطين متذيل للائحة والذي لم يحقق سوى فوز وحيد على حساب الحرية يحل ضيفاً على الجيش الوصيف بالفيحاء في مواجهة لن يجد لاعبو الجيش صعوبة في تجاوزها، ورغم الأداء الجيد الذي يظهر عليه حطين في مبارياته غير أن وصوله لنقاط الفوز أمام الجيش شبه مستحيل، لذلك سيلعب حطين على أمل عدم الخروج بفوارق رقمية عالية، مباراة الذهاب حسمها الجيش بنتيجة (80-59).

في الهوا سوا

يستقبل الثورة صاحب المركز العاشر ضيفه الجلاء صاحب المركز الخامس في صالة الفيحاء في مباراة مهمة لكلا الفريقين فالثورة الذي وضعته نتائجه المخيبة للآمال في مركز لا يليق فيه وخسر الجولة الماضية على أرضه وبين جمهوره أمام الحرية يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد للاعبيه ثقافة الفوز التي افتقدوها منذ مراحل سابقة، ولديه كل مقومات هذا الحضور لكنه يدرك أنه سيواجه فريقا هو الأخر مقهور من خسارته الأخيرة أمام الوحدة وهو منافس كبير على التأهل للمربع الذهبي ونقاط الفوز تهمه من أجل الاقتراب أكثر من دائرة المنافسة.

ولدي الجلاء الكثير من الأوراق الفاعلة والمؤثرة وخاصة أن لديه مجموعة متجانسة ومتناغمة من اللاعبين الشبان ومن ورائهم مدرب خبير بات من خيرة مدربينا الوطنيين.

النتيجة أقرب للجلاء لكن الثورة يدرك أن لضيفه مزاجية خاصة إن أجاد تعكيرها قد يخطف منه نقاط الفوز، ذهاباً فاز الجلاء بواقع (74-37).

سهلة ومحسومة

ويوم الجمعة يستضيف الاتحاد صاحب المركز الثالث الفيحاء صاحب المركز الحادي عشر في لقاء سهل ومحسوم لأصحاب الأرض نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين، ذهاباً فاز الاتحاد بنتيجة (131-57).

هاجس الفوز

يحل الكرامة صاحب المركز الرابع ضيفاً على النواعير السابع بحماة في مواجهة من المتوقع أن تكون هجومية منذ بدايتها ويرغب النواعير أن يحقق مفاجأة ثانية بعد فوزه على الجيش في مرحلة الذهاب، ويرغب في تعويض خسارته الأخيرة أمام الاتحاد في الأسبوع الماضي، لكن الكرامة ليس سهلاً وتحقيق الفوز عليه يحتاج لكثير من التركيز واللعب بقوة ، على حين أن الكرامة الذي استعاد استقراره بعد سلسلة من المنغصات وهو قادر على تحقيق الفوز ويملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين وهو الأقرب للفوز لكن النواعير إن تمكن من الدوران بقوة بعيداً عن الأخطاء قد يكون أقرب لنقاط الفوز، وخاصة أن نتيجة مباراة الذهاب التي جرت بحمص انتهت لمصلحة الكرامة بفارق نقطتين فقط وهذا ما سيعطي اللقاء قوة وإثارة ذهاباً فاز الكرامة بنتيجة(71-69).

نجوم الأسبوع الأول

نجم نادي الجلاء إلياس عازارية

كان الأكثر فاعلية في فريقه خلال مباراته مع الوحدة

– لعب: 36 دقيقة

– الرميات الحرة: 1 / 1

– النقطتان: 5 / 13

– الثلاثيات: 3 / 6

– ريباوند هجومي: 2

– ريباوند دفاعي: 4

– أسيست: 4

– ستيل: 2

– بلوك:

التسجيل: 20 نقطة.

نجم نادي الوحدة هاني دريبي

كان الأكثر فاعلية في مباراة فريقه مع الجلاء

– لعب: 40 دقيقة

الرميات الحرة: 4 / 6.

– النقطتان: 8 / 13.

– الثلاثيات:

– ريباوند هجومي: 3.

– ريباوند دفاعي: 11.

– أسيست: 1.

– ستيل: 2.

– بلوك: 2.

التسجيل: 20 نقطة.

مباريات ومواعيد

الخميس:

الحرية- الوحدة صالة الأسد بحلب الساعة الرابعة.

الوثبة- الطليعة الساعة الخامسة بصالة الملعب بحمص.

الجيش- حطين الساعة الخامسة صالة الفيحاء.

الثورة – الجلاء الساعة السابعة صالة الفيحاء.

الجمعة:

الاتحاد – الفيحاء الساعة الخامسة صالة الأسد بحلب.

النواعير- الكرامة الساعة الرابعة الصالة الرياضية بحماة.

نتائج الأسبوع الأول

الحرية – الثورة 68-60.

الفيحاء- الكرامة 64-117.

الوثبة- حطين 81-48.

الطليعة- الجيش 66-73.

الاتحاد- النواعير 83-50.

الوحدة- الجلاء 72-60.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن