عربي ودولي

إصابة 12 يمنياً بنيران قوى العدوان السعودي في صعدة … غروندبرغ يواصل مشاوراته مع الأطراف اليمنية لتحديد مسار لتسوية سياسية

| وكالات

واصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، أمس الأربعاء، مشاوراته مع الأطراف اليمنية بهدف وضع إطار عمل لتحديد مسار لتسوية سياسية، على حين أصيب 12 مدنياً يمنياً بينهم مهاجران إفريقيان بنيران قوى العدوان السعودي في صعدة، والتي ارتكبت 199 خرقاً بالحديدة، كما شن الطيران 35 غارة على خمس محافظات وقبالة نجران.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مكتب المبعوث الأممي قوله عبر «تويتر»، إنه «في اليوم الثالث من المشاورات الثنائية الهادفة إلى صياغة إطار عمل من شأنه تحقيق حل شامل للنزاع في اليمن التقى المبعوث الخاص مع ممثلين عن الحزب الاشتراكي اليمني، ثالث أكبر الأحزاب السياسية في اليمن».
ويوم الاثنين الماضي، أعلن غروندبرغ، في بيان صحفي، إطلاق سلسلة من المشاورات في عمان، مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في اليمن، لتحديد الأولويات العاجلة والطويلة الأجل للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.
وذكر البيان الأممي أن «من شأن المشاورات إثراء تطوير إطار العمل الخاص بالمبعوث الأممي الذي سيحدد عملية جامعة متعددة المسارات تتعامل مع الاحتياجات العاجلة والقضايا الطويلة الأجل المطلوبة لإحراز تقدم نحو التوصل إلى تسوية سياسية .
من جانب آخر نقلت وكالة «سبأ» عن مصدر أمني قوله، أمس الأربعاء، أن خروقات قوى العدوان بالحديدة شملت تحليق 18 طائرة تجسسية في أجواء حيس والجبلية، و43 خرقاً بقصف مدفعي و136 خرقاً بالعيارات النارية المختلفة.
وأكد المصدر إصابة 7 مدنيين بينهم مهاجران إفريقيان بنيران الجيش السعودي في منطقة الرقو، وقد أصيب خمسة مواطنين في منطقتي جرعاء وآل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الفرع في مديرية كتاف بالمحافظة نفسها، كما شن خمس غارات على الأجاشر قبالة نجران.
وذكر المصدر أن طيران العدوان شن 21 غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديريتي الجوبة والوادي بمحافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان بغارة مديرية الشرية في محافظة البيضاء، وشن غارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن