رياضة

في الأسبوع الثالث من إياب الدوري الكروي الممتاز… سباق الصدارة على أشده بين الوثبة وتشرين … القائم أنقذ الكرامة والفتوة أطاح بالإدارة الاتحادية… الوحدة بسداسية أمتع وحطين فاز وأقنع

| ناصر النجار

الأسبوع الثالث من إياب الدوري الكروي الممتاز لكرة القدم فرز الفرق إلى طوابق، فاطمأنت بعض الفرق إلى مواقعها بعد أن دخلت المنطقة الدافئة بانتصاراتها، وعصر الحزن فرقاً أخرى بعد أن لامست الخطر الحقيقي باستمرار إخفاقاتها.

ولا جديد على صعيد الصدارة فالمنافسة قائمة على قدم وساق بين الوثبة وتشرين اللذين توجا مباريات هذه المرحلة بانتصارين كبيرين فبقيت النقطة الواحدة تخدم الوثبة على حساب تشرين، فوز الوثبة كان صريحاً على الطليعة بهدفين نظيفين، أما فوز تشرين على الشرطة فكان محفوفاً بالمخاطر وانتهى 3/2 لمصلحة تشرين.

الوحدة لم يجد أي عناء بالفوز على ضيفه عفرين آخر اللائحة، فزرع بشباكه ست قبلات مقابل هدف الشرف للضيف فرفعت حرارة الجو وأطربت جمهور البرتقالي وعبرت بالوقت ذاته عن حال ضيفه وكأنه رفع الراية البيضاء في موسم لم يكن ساراً لعشاق هذا الفريق الحزين.

الكرامة تنفس الصعداء مع صافرة الحكم النهائية بلقاء النواعير ويدين بالفضل لقائم المرمى الذي أنقذه من هدف متأخر كاد يدرك به النواعير التعادل من جزاء، الكرامة رغم فوزه بهدف يتيم إلا أنه لم يكن مقنعاً والنواعير أسف على خسارة لم يكن يستحقها.

أكثر الفرق فرحاً كان الفتوة الذي حقق فوزاً مثيراً على الاتحاد بحلب بهدفين نظيفين كان الأول له بعد 48 عاماً لم يذق فيه الفتوة طعم الفوز على الاتحاد بحلب، والفرحة الكبرى أن الفريق دخل بهذا الفوز المنطقة الدافئة، والأداء الذي قدمه جعل عشاقه في حالة اطمئنان على مسيرة فريقهم، الفوز وضع الاتحاد في حالة لا يحسد عليها فاستقال رئيس النادي والإدارة، وكان قرار الاستقالة محقاً لأنها تتحمل بالدرجة الأولى مسؤولية المستوى الهزيل الذي وصل إليه الفريق.

لقاء الجارين حطين وجبلة لم يخل من العصبية ولم يخل من مفاجآت اللحظة الأخيرة التي ضحكت للحوت الذي حقق كعادته الفوز في الوقت بدل الضائع 3/1 بعد مباراة دراماتيكية عصيبة على الفريقين.

الجيش طار إلى السعودية وقت المباريات للقاء التعاون السعودي فارتاح وأراح حرجلة معه.

في النظر إلى أسفل القائمة فإننا نجد أن عفرين فقد آماله بالبقاء عملياً وإن كانت آماله على الورق باقية، وفرق جبلة والنواعير والشرطة والاتحاد تعرضت للخسارة الثالثة على التوالي في إياب الدوري، وهي على أبواب الخطر، وقد يكون الأشد خطراً النواعير يليه الشرطة والصراع سيبقى محتدماً بين جبلة والاتحاد وحرجلة، وكل الظن أن أسماء الفرق الهابطة لن تتعدى هذه الفرق إن استبعدنا المفاجآت غير المتوقعة.

النقاط المتبقية ثلاثون نقطة وهذا الكم الكبير من النقاط قادر على قلب الموازين رأساً على عقب، فمن سيكون قادراً على تحدي الصعاب وتجاوز المحن؟.

الوثبة يؤكد صدارته
| حمص- إبراهيم البردان

واصل المتصدر الوثبة عروضه القوية بفوزه على ضيفه الطليعة بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الباسل بحمص أصحاب الأرض مارسوا هوايتهم المفضلة في تسجيل الأهداف المبكرة بعدما افتتح ماهر دعبول.

النتيجة للفرسان عند الدقيقة 17 من الشوط الأول وعزز المهاجم عبد الرزاق البستاني من تفوق فريقه بالنتيجة مسجلاً ثاني الأهداف عند الدقيقة 53 من الشوط الثاني، انتصار رفع من رصيد الوثبة إلى 41 نقطة في المركز الأول في حين تجمد رصيد الطليعة عند 21 نقطة سابعاً.

ما بعد المباراة

الشمالي: المباريات القادمة صعبة

قال مدرب نادي الوثبة الكابتن عمار الشمالي لـ «الوطن» بعد فوز فريقه على الطليعة إن الضيف لم يكن بالخصم السهل إطلاقاً وحاول خلق الفرص خصوصاً وفتح مساحات اللعب في الشوط الأول والذي تمكنا فيه من التسجيل مبكراً وهذا ما عزز ثقتنا بأنفسنا في الثاني، حيث سمحت لنا عدة فرص محققة للتهديف حتى أكد البستاني أحدها بتسجيل الهدف الثاني.

الآن لدينا 10 مباريات جميعها صعبة وسوف نحاول التعامل مع كل مواجهة بحذر شديد لكن من دون التفريط بنقاط أي مباراة بعدم إعطاء الفرصة لباقي المنافسين وأبرزهم تشرين الملاحق المباشر لنا على سلم الترتيب والذي يتطلع لخطف الصدارة.

وحول النفس الطويل في الدوري وضَّح الشمالي أن هنالك أندية كثيرة ترغب في تجاوز الوثبة وهذا حق مشروع لها والمباريات القادمة تحتاج إلى التركيز الذهني من اللاعبين والتفكير في كل مباراة على حدة.

شباك الرحال نظيفة لـ11 مواجهة متتالية:

مازال حارس الوثبة حسين رحال يحافظ على نظافة شباكه في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم بوصوله إلى 11 مباراة متتالية دون تلقي أي هدف و14 مواجهة من أصل 16 تمكن فيها من الحفاظ على نظافة شباكه ليصل إلى 990 دقيقة بشباك نظيفة ساعد من خلالها فريقه في التمسك بصدارة ترتيب الدوري حتى اللحظة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الوثبة× الطليعة

الملعب: الباسل/ حمص.

النتيجة: 2×0 للوثبة سجلهما ماهر الدعبول د17 وعبد الرزاق البستاني د53.

الإنذارات: على الوثبة مؤنس أبو عمشة وثائر الشامي وعلى الطليعة محمد نور خميس.

الحكام: عبد اللـه بصلحلو بمساعدة أمجد خليل وعلي عواد والرابع علاء قناة، راقبها تحكيمياً سلطان داغستاني وإداريا عبد الحميد الخطيب.

تشكيلة الفريقين

مثل الوثبة: حسين رحال- صبحي شوفان (سامر السالم) – ثائر الشامي – برهان صهيوني – كرم عمران- سعيد برو (علي الصارم)- معتصم شوفان- ماهر دعبول (عدي عيد) -مؤنس أبو عمشة (كوران خلو)- أنس بوطة – عبد الرزاق البستاني (أدهم غندور).

مثل الطليعة: سامر رام حمداني- صلاح خميس- محمد حديد- أسمر محمد- زاهر خليل – عبد الهادي حنبطلي- محمد عيسى حمو(حازم جبارة)- عزام خزام (مجد خلوف)- محمد نور خميس – محمد الحسن (ربيع سرور)- عبدالله النجار (خالد دينار).

تشرين يزيد من متاعب الشرطة

| دمشق – شادي علوش

نجح تشرين بقلب تأخره المبكر أمام مستضيفه الشرطة إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف لهدفين، بعد مباراة غنية بالأهداف والفرص الضائعة من الفريقين.

هدف الشرطة المبكر زاد من تصميم لاعبي تشرين على التعديل والقبض على نقاط المباراة فتعددت المحاولات الهجومية التي أثمرت عن التعديل، في حين ضاعت فرصتين للتقدم ومثلهما للشرطة وعلى هذا الحال انتهى الشوط الأول.

في الشوط الثاني أدرك تشرين التقدم بهدف ثان من علامة الجزاء، وعزز بالهدف الثالث، بينما حاول الشرطة مراراً الوصول للمرمى وتألق المدنية بإبعاد ثلاث كرات خطرة، قبل أن يسجل الشرطة هدف تقليص الفارق الذي أشعل الأجواء وضاعت محاولات التعادل ليطلق الحكم الدولي شادي الشحف صافرة النهاية بانتصار غال لتشرين.

قصة الأهداف

– الدقيقة ٢: تمريرة بينية ناجحة من مؤمن ناجي تصل لصياح نعيم المتحفز داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة أرضية على يمين المدنية.

– الدقيقة ١٨: تمريرة من زكريا العمري إلى كامل كواية الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس ليسدد الكرة قوية داخل الشباك.

– الدقيقة ٥٣: عرقلة يتعرض لها محمد مالطة يعلن معها الحكم عن ركلة جزاء ينفذها نصوح نكدلي بنجاح.

– الدقيقة ٧٥: نديم صباغ يرسل كرة طويلة يكسر معها كامل كواية التسلل ويراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى.

– الدقيقة ٨٦: كرة مرفوعة على رأس عبد الساتر الحسن الذي يضعها في شباك المدنية.

لقطات

– حفلت المباراة بالعديد من الالتحامات القوية والخشونة الزائدة من الطرفين، في حين ندرت حالات الإنذار من حكم اللقاء.

– أجرى الشرطة تبديلين اضطراريين بداعي الإصابة التي تعرض لها صياح نعيم ومحمد هزاع، في حين أجرى تشرين تبديلاً اضطرارياً بإصابة محمود الصالح.

– بعد نهاية المباراة افترش لاعبو الشرطة الأرض وخرج بعضهم باكياً من الملعب، في حين حيت جماهير تشرين فريقها وهتفت لهم خارج أسوار الملعب.

– اعترض مدرب الشرطة حسام عوض كثيراً على قرارات حكم اللقاء الذي وجه له إنذاراً قبل نهاية اللقاء.

بطاقة المباراة

الفريقان: الشرطة × تشرين

النتيجة: فوز تشرين ٢ /٣، وسجل للشرطة صياح نعيم ٢، عبد الساتر الحسن ٨٦، ولتشرين محمد كامل كواية ١٨ و٧٥، نصوح نكدلي من جزاء ٥٣.

الإنذارات: عمر المحمد – المدرب حسام عوض «الشرطة».

الحكام: شادي الشحف – عقبة حويج – عبد اللـه كنعان – عماد محيسن، وراقبها إدارياً: خالد سلحب، وقيّمها تحكيمياً: نزار رباط.

تشكيلة الفريقين

مثل تشرين: أحمد مدنية- حسن أبو زينب- يوسف الحموي- نديم صباغ- زكريا العمري (باسل مصطفى)- عمر ريحاوي – محمود الصالح (أحمد غلاب) – محمد مالطة – كامل كواية- نصوح نكدلي- علي بشماني (مصطفى بيلونة).

مثل الشرطة: علي مريمية – مازن علوان – محمد هزاع (عبد الساتر حسن)- عامر دندشي – محمد الخلف – عمر المحمد – مالك علي- خليل إبراهيم (صهيب الشرعبي)- مؤمن ناجي (معن الحسن) – صياح نعيم (يوسف عرفة)- حاتم النابلسي.

سداسية وحداوية
| محمد الياسين _ دمشق

حقق فريق الوحدة فوزاً كبيراً على ضيفه عفرين بـ 6 أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على الملعب الجلاء، البداية كانت مبكرة من فريق الوحدة وبكرة بعيدة من الجانب الأيمن سددها عبدالقادر عدي وغالطت محمد السالم لتدخل الشباك معلنة عن الهدف الأول باللقاء وبعدها بـ10 دقائق وبكرة ركنية نفذها الأومري ووضعها العدي برأسه مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه، وفي الدقيقة 30 استطاع مهاجم عفرين محمد العقاد قطع كرة من أقدام المدافع حسين شعيب من أمام منطقة جزاء الوحدة ويتقدم بها ويسددها بشباك خالد إبراهيم مقلصاً الفارق، لكن الفرحة لم تدم طويلاً وبعدها بدقيقتين استطاع علي رمال تمرير كرة وضعت لؤي الشريف أمام المرمى ليضع الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بالتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بالشوط الثاني استمر الوحدة بنهجه الهجومي، وبعد مضي 7 دقائق استطاع أنس عاجي وضع الهدف الرابع وبعدها بـ10 دقائق أضاف الخامس والثاني له وقبل نهاية المباراة أضاف الأومري الهدف السادس من ركلة جزاء أعلنها الحكم بعد حالة لمس للكرة باليد من أحد مدافعي فريق عفرين ولتنتهي المباراة بفوز بنتيجة كبيرة لمصلحة الوحدة.

لقطات

حالة الطقس غير مناسبة كانت بملعب الجلاء وجو متقلب ما بين رياح قوية ومطر شديد وجو مشمس لبعض الدقائق.

حضور جماهيري قليل جداً على المدرجات بسبب حالة الطقس.

فريق الوحدة بدأ المباراة بمشاركة اللاعب الشاب بمركز قلب الدفاع زكريا الكرك وبعد تأمين النتيجة أعطى المدرب ضرار رداوي بعض الدقائق للاعبين الشباب كفراس كريم ومحمد حرب ويحيى الكرك.

لاعبو عفرين رفضوا التصريحات بعد المباراة ومدرب عفرين يقول: «ماذا أقول!»..

ضرار رداوي بعد المباراة صرح: من المهم الفوز بمباريات كهذه وتسجيل أهداف كثيرة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الوحدة وعفرين

الملعب: الجلاء

النتيجة: 6_1، وسجل للوحدة عبد القادر عدي هدفين وأنس عاجي هدفين ولؤي الشريف وأسامة أومري ولعفرين محمد العقاد.

الإنذارات: لا يوجد

الحكام: وسام ربيع، أحمد المالود، سعيد الداموك، محمد ضرار رابعاً، ومقيم الحكام: شادي عصفور، ومراقب المباراة: مفيد زهر الدين.

تشكيلة الفريقين

مثّل الوحدة: خالد إبراهيم، زكريا الكرك، علي رمال، حسين شعيب، ضياء الحق محمد، عبد القادر عدي (إبراهيم سواس)، لؤي الشريف، أسامة أومري، قصي حبيب(فراس كريم)، أنس عاجي (محمد حرب)، أيمن عكيل (يحيى الكرك).

مثّل عفرين: محمد السالم، خالد بريجاوي (فضل عليص)، عبدالقادر دكة، محمد جمعة الحردان (محمد ديك)، ازدشير الصارم، محمد العبيد (بهاء قاروط)، مهدي قداد، حسام الشوا (فراس ميشو)، حسام السمان (أيهم حمدوش)، أيمن صلال، محمد عقاد.

الكرامة أثخن جراح النواعير
| حماة- عمار شربعي

زاد الكرامة من جراح النواعير وأصابه بسهم مركز نقله من مرحلة التنفس ببطء إلى مرحلة الاحتضار، حيث فقد النواعير بخسارته أمام الكرامة بحماة بهدف وحيد كمية كبيرة من آماله في رحلة الهروب من شبح الهبوط. إذ كان يحتاج للنقاط كاملة على أقل تقدير للمتابعة غير المضمونة للبقاء بين فرق الدوري الممتاز، ويبدو أن قادم المباريات ستشهد انهياراً لنتائج الفريق. إلا إذا عرف النواعيريون كيف يخرجون من المأزق بهمة وانطلاقة جديدة.

المباراة بين النواعير والكرامة شهدت منافسة حادة واستطاع النواعير الوصول لمرمى الغنام في الشوط الثاني مراراً بواسطة الدالي والسفراني الذي عاندت كرته العارضة والتي رفضت أيضاً كرة الغصن من ركلة جزاء كان من الممكن تعديل النتيجة بعد هدف الكرامة بواسطة عماد الحموي مع خواتيم الشوط الأول.

وإن كان الكرامة تحرك أيضاً لتعزيز تقدمه وسجل حضوره أمام مرمى المنجد بكرتين للحمادي والعمير.

قصة الهدف

يتوغل أبو سمره من الخاصرة اليمنى للنواعير ويرسل كرته لمكان تمركز عمادالحموي الذي حولها بشكل سريع لداخل الشباك عن يسار المنجد حارس النواعير.

على لسانهم

مدرب النواعير ياسر البني: لعبنا بشكل منضبط وحاولنا الضغط على الكرامة بمهاجمين ووصلنا للشباك وركلة الجزاء الضائعة أثرت في عطاء اللاعبين ولو سجلناها كان من الممكن تسجيل هدف آخر لأن اللاعبين تفوقوا على أنفسهم ولكن هذه هي كرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف.

أيمن الحكيم مدرب الكرامة: حصلنا على نقاط مستحقة وفريقي كان الأفضل انتشاراً وحضوراً أمام المرمى ولعبنا للفوز وحققناه ومن الطبيعي أن يتراجع الفريق مع الدقائق الأخيرة للحفاظ على التقدم.

بطاقة المباراة

الفريقان: النواعير× الكرامة

النتيجة: هدف للكرامة لاشيء للنواعير سجله عماد الحموي د. 40

-البطاقات: مصطفى سفراني من النواعير.

الحكام: محمد قناة ـ محمد السيد علي ـ عبد القادر قناة ـ علي السالم، و راقبها إدارياً: هاشم إيزا، وقيمها تحكيمياً: فايز بيطار.

تشكيلة الفريقين: مثل النواعير: عماد منجد ـ مصطفى سفراني ـ حسن جزار ـ طريف الزبدي ـ عامر تركاوي (عبد اللـه تتان) ـ أحمد ملحم (سعد اللـه قطرميز) ـ علي غصن ـ عبدالهادي دالي ـ فهد دالي (زكريا سلامة) ـ شادي شيخ إبراهيم (محمد سفراني) ـ أنس الشوا.

مثل الكرامة: وليام غنام ـ أحمد الشمالي- إبراهيم الزين- هيثم اللوز- محمد صهيوني ـ علي زكريا ـ محمد الأسود- همام أبوسمرة (علاء حمادي)- حارث النايف (عبد السلام رحمون)- أحمد عمير (مهند فاضل)- عماد الحموي.

الفتوة يفجر بركاناً في الحمدانية

| حلب – فارس نجيب آغا

هزيمة ثالثة توالياً تلقاها الاتحاد وجاءت هذه المرة على يد الفتوة، وكانت النتيجة ربما أكبر بعد أن رفع الاتحاد راية الاستسلام على وقع هدير الجماهير مطالبة برحيل مجلس الإدارة وهو ما حدث تماماً، الاتحاد قدم النسخة الأسوأ له لفريق لا يعرف ماذا يريد في أرض الملعب مع تبديلات بينت سوء الانتقاء من المدرب الذي ضاع هو الآخر وأضاع الفريق معه، ولم يستطع الاستقرار على تشكيل ثابت بعد ثلاث مواجهات، الاتحاد دخل بنفق مظلم وحالة من الفوضى التي أشرنا إليها سابقاً لكن لم يستمع أحد من المسؤولين في حلب لكل ما يحدث وبات الفريق مهدداً بالهبوط بعد سلسلة الهزائم التي عصفت به.

جولة أولى جاءت متوسطة الأداء ورغم أن الاتحاد بدأ مهاجماً لكن سرعان ما انخفض إيقاعه مع تصدي مدافعي الفتوة لجميع الهجمات وإضاعة علي خليل لفرصة تسجيل وهو بوضع مناسب وبعدها تنفس الفتوة وجارى الاتحاد وتفوق عليه ببعض المراحل مع امتداد لأحمد الحسين والجفال والأول كان نجم المباراة في اختراقاته التي لم يستطع الخط الخلفي للاتحاد الحد منها حتى مرر ولات عمي الكرة من بين المدافعين لأحمد الحسين ليصلها الأخير ويسددها في شباك العثمان.

جولة ثانية لم يستطع الاتحاد العودة للمباراة رغم التبديلات التي أجراها الراشد مع أداء مربك وخطوط مفككة على حين قاتل الفتوة واستبسل في الحفاظ على تقدمه بل على العكس لاحظنا نفساً هجومياً مع التبديلات التي أجراها الجلاد حين أدخل الخضر والجلفة والعبادي فزادت الشهية الهجومية مع تمويل من عز الدين عوض ليتمكن الفتوة من زيادة الغلة عبر عدي جفال مطلقاً رصاصة الرحمة.

قصة الأهداف

الدقيقة 15: ولات عمي يمرر كرة إلى داخل منطقة الجزاء يستقبلها مهاجم الفتوة أحمد الحسين ويسددها أرضية عن يسار حارس الاتحاد خالد الحجي عثمان.

الدقيقة 76: تمريرة من محمد عبادي إلى الجفال داخل منطقة الجزاء ليتخلص من مدافعين ويسددها بيسراه في سقف المرمى.

عين الوطن

مدرب الفتوة الكابتن أحمد جلاد: مباراة لها طابع خاص استحققنا الفوز بالأداء والنتيجة الفريق طبق التعليمات واللاعبون كانوا على الموعد أضعنا فرصاً عديدة في الشوط الثاني وكان من الممكن أن نزيد غلتنا من الأهداف، فوز مهم نهديه لجماهير دير الزور وشيء يرفع الرأس.

عدي جفال: نقاط مهمة من ناد كبير وكل الأندية تمر بهذه الظروف قدمنا ما علينا وتقدمنا على سلم الترتيب ونتمنى التوفيق مع الوثبة في اللقاء القادم.

حارس الفتوة يزن عرابي: نادي الاتحاد قلعة وفريق كبير يمر بمرحلة لا يحسد عليها مع الأيام نتمنى أن يرتقي للأفضل نقاط مهمة جداً لدينا عناصر مميزة نطمح أن نكون بين الأربعة الكبار.

مع نهاية المباراة أعلن رئيس نادي الاتحاد المهندس باسل حموي استقالته عبر اتصال مباشر مع رئيس اللجنة التنفيذية الأستاذ مازن بيرم مؤكداً رحيله بشكل نهائي ولم يعد لديه الرغبة في العمل.

قبل نهاية اللقاء خرج أعضاء مجلس الإدارة أيمن حزام ومحمود عنبر من السدة الرئيسية بعد الاتهامات التي كالتها الجماهير لمجلس الإدارة على خلفية ما يحدث في النادي وخاصةً حول فريق كرة القدم وتدخل من ليس له علاقة بالفريق وفرض رأيه وكأن النادي لم يعد لديه خبراء وفنيون بهذا الاختصاص.

موشحات ساخنة طالت فريق الاتحاد من جماهيره خلال عملية الإحماء وتكرر ذلك عقب نهاية المباراة مع حصار لغرفة تبديل الملابس وتمت تفرقة الجماهير من رجال حفظ النظام وخرج الفريق من الملعب بعد ساعة تقريباً فقامت الجماهير برشقهم بالحجارة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الاتحاد × الفتوة: صفر /2، سجلهما أحمد الحسين د 15 + عدي جفال د 76.

البطاقات الصفراء: ياسر شاهين من الاتحاد د 56.

الحكام: فراس الطويل، ثائر قشبري، تميم يونس، مهند ناصيف رابعاً، والمراقب الإداري: ماهر نفوري، مقيم الحكام: أحمد دلو.

تشكيلة الفريقين

مثّل الاتحاد: خالد الحجي عثمان، أحمد كلاسي، ياسر شاهين، حسن الضامن، أمجد الفياض (محمد كيالي) محمد آلاتي (محمود النايف ) محمد ميدو (حسن دهان) فواز بوادقجي (محمد الغباش) محمد ريحانية، علي خليل، زكريا رمضان (جميل عبد اللـه ).

مثّل الفتوة: يزن عرابي، عبد الناصر حسن، الليث علي، عقبة المرعي (محمد عبادي) عمار المستت، علي بعاج، ولات عمي، عز الدين عوض، عدي جفال (أسعد الخضر) أحمد الحسين (وسيم جفلة) عبد الرحمن الحسين.

حطين يرد الدين لجبلة بثلاثية
| اللاذقية- الوطن

استعاد حطين عافيته وفاز على جاره جبلة 3/1 ليعود ويدخل منطقة الأمان مؤقتاً برفع رصيده إلى 21 نقطة.

الشوط الأول للمباراة انتهى بتعادل سلبي عكس مجريات اللقاء من الطرفين ورغم أن المباراة كانت مفتوحة من الطرفين إلا أن الحذر كان عنوان المشهد العام لكل من أصحاب الأرض والضيوف، ولم تكن الفرص القليلة للاعبي الفريقين ذات خطورة تذكر، ومنها كرات للكوجلي والخانكان وجنيد من حطين الذي كانت أخطر فرصه مباشرة الجويد التي ارتقى لها إسماعيل الحافظ برأسه لكنها وتفوت منه لتصل إلى الخانكان الغير مراقب والذي لعبها ضعيفة بين يدي الحارس، في حين كانت معظم فرص جبلة عبر المشاكس مصطفى شيخ يوسف والذي كان دينامو جبلة وأضاع عدة فرص فيما حاول العويد بأكثر من مناسبة دون جدوى.

شوط الإثارة

الشوط الثاني جاء مغايراً لسابقه بكل ما فيه حيث بدت خطورة الفرص والجدية من الفريقين، وتبادل الطرفان الهجمات حي علت كرة للشيخ يوسف مرمى حطين ورد عليها نور غريب بكرة أمسكها العالمة بثقة، وفي الدقيقة 65 ينجح حطين بافتتاح التسجيل عبر حسين الجويد بعد جملة تكتيكية ما بين خط هجوم حطين وصلت الكرة بنهايتها للعرقاوي الذي لعبها للجويد وتابعها قوية بالشباك، وارتفعت وتيرة الأداء وفشل حطين باستثمار ارتباك خط دفاع جبلة، مما سمح للنوارس بإعادة ترتيب أوراقهم والامتداد للهجوم وسدد الشيخ يوسف مباشرة ردها الدفاع الحطيني، وحاول جبلة التعديل بأكثر من مناسبة دون جدوى للتسرع وعدم التركيز وزاد الطين بلة للضيوف تعرض لاعبه علي سليمان للطرد بالدقيقة 57 بعد نيله البطاقة الصفراء مرتين، ورغم النقص العددي سعى جبلة للتعديل وكاد البديل عمر نعنوع أن يخطف التعادل برأسية علت العارضة، وتشهد المباراة البطاقة الحمراء الثانية بالدقيقة 75 وكانت من نصيب إسماعيل الحافظ مدافع حطين لعرقلته لاعب من جبلة، وتعود الكفتان للتوازن ويكثف جبلة هجومه مع مرتدات حطينية خطرة ابرزها فرصتين ثمينتين للقلفاط داخل منطقة جزاء جبلة، ومع اقتراب المباراة من نهايتها يستغل علي محمد خطأ دفاعياً لحطين ويخطف الكرة ويتابعها بالمرمى مدركاً التعادل لجبلة بالدقيقة 90 لتشتعل المباراة إثارة وتزداد الضغوط على لاعبي حطين الذين امتدوا للهجوم ونجحوا بتسجيل هدفين في خمس دقائق احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع حيث ابتسم الحظ للشاب مصطفى جنيد بتسجيله الهدفين.

لقطات

تابع اللقاء نحو 7 آلاف متفرج ورافق جبلة مجموعة من عشاقه أبدت غضبها على أداء بعض لاعبيها.

لم تتوقف جماهير حطين عند دعم وتشجيع فريقها طيلة المباراة.

نجح لاعب حطين مصطفى جنيد بالتسجيل للمرة الأولى هذا الموسم وكان نصيبه هدفين.

احتفلت جماهير حطين بالفوز عقب المباراة وحملت لاعبيها على الأكتاف.

بفوزه على جبلة رد الدين لجاره واستعاد نغمة الفوز وصالح جماهيره ورفع الحالة المعنوية للفريق قبل لقاء الديربي الذي سيجمعه مع جاره تشرين بالجولة القادمة..

كرر حطين سيناريو التسجيل المتأخر ونجح بتسجيل هدفين بالوقت بدل الضائع.

بطاقة المباراة

الفريقان: حطين وجبلة

النتيجة 3/ 1 سجل لحطين حسين الجويد (55) ومصطفى جنيد (90+1، 90+5) ولجبلة علي محمد(90).

الحكام: محمد العبد اللـه للساحة وساعده عبد السلام حلاوة ورامي طعان والحكم الرابع فايز خشاب (أولى) وراقب المباراة إدارياً أحمد عقاد ومقيماً للحكام مشهور حمدان.

الإنذارات: حمراء لإسماعيل الحافظ من حطين بالدقيقة 75 وللاعب جبلة علي سليمان بالدقيقة 57 بعد أن تلقى البطاقة الصفراء مرتين.

تشكيلة الفريقين

مثّل حطين: محمد المصري، إسماعيل الحافظ، حمود الحمود، حسن أبو كف، مروان زيدان، خالد كوجلي، نور غريب، مصطفى جنيد، مثنى عرقاوي (إبراهيم بغدادي)، حسين جويد، سامر خانكان (محمد قلفاط).

مثّل جبلة: ابراهيم عالمة، أحمد جديد، حمزة كردي، ميهوب إسماعيل، (علي محمد) أحمد بيريش(عمر نعنوع)، حسين محمد، محمد قوجه، علي سليمان، مصطفى شيخ يوسف، عبد اللـه حمود، حسن العويد (محمد العجيل).

تصريحات المدربين

أكد أحمد هواش مدرب حطين أن فريقه قدم مباراة جيدة واضاع فرصاً كثيرة لو استغلت لارتفعت نتيجة اللقاء ومع هذا امتاز الفريق بحالة انضباطية عالية خاصة بالشوط الثاني، وتابع حصدنا 3 نقاط أعطتنا جرعة معنوية عالية قبل الديربي القادم، هناك تحسن بأداء اللاعبين من مباراة لأخرى.

ماهر بحري مدرب جبلة قال: استلمت المهمة من يومين والفريق بحاجة لعمل كبير، المباراة كانت ندية من الطرفين، مع أفضلية لنا بالشوط الأول، وتاثرنا بحالة الطرد التي أدت لتلقينا هدفاً وتراجع لأداء الفريق قبل العودة للمباراة وإدراك التعادل، سنعمل لتدارك الموقف وتصحيح الأخطاء ومبروك الفوز لحطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن