الأولى

حيدر لـ«الوطن»: الثلوج مفيدة ومهمة جداً وخاصة لمحصول القمح … العاصفة تسببت بأضرار في الكهرباء وعشرات البيوت البلاستيكية

| الوطن

تسببت العاصفة التي شهدتها البلاد بأضرار على الشبكة الكهربائية وبعشرات البيوت البلاستيكية في بعض المحافظات نتيجة الرياح الشديدة التي رافقتها واستمرت على مدار يومين.

ففي طرطوس أدت الرياح لأضرار كبيرة بعشرات البيوت البلاستيكية المزروعة بالبندورة والخيار والباذنجان والفليفلة تقدر قيمتها بعشرات الملايين وخاصة في منطقة القلوع والبساتين، حيث أدت لتطاير شرائح النايلون عن البيوت البلاستيكية.

وأفاد رئيس دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية حيدر شاهين أن لجان الصندوق باشرت عملها بحصر الأضرار الأولية الناتجة عن التنين البحري الذي ضرب منطقة البساتين والقلوع ظهر الجمعة، مشيراً إلى أنه تضرر نحو ٤٠ بيتاً محمياً تراوحت نسبة الضرر بين ٢٠ إلى ١٠٠ بالمئة.

أما في حمص بيّن مدير عام شركة كهرباء حمص بسام الرفاعي لـ«الوطن» أن الرياح الشديدة والعوامل الجوية التي شهدتها المحافظة ألحقت العديد من الأضرار على الشبكة الكهربائية وتنوعت هذه الأضرار ما بين انهيار للأبراج وانقطاع لخطوط التوتر المتوسط والمنخفض في مناطق ومحاور مختلفة من المدينة وريفها، مؤكداً أنها تقدر بحوالي 30 مليون ليرة.

وفي حماة أدت العاصفة إلى تحطم وميلان أعمدة كهربائية وانقطاع خطوط وتعطل مراكز تحويل بالمنطقة الغربية من المحافظة، وإلى تكسر بعض الأشجار وطيران ألواح طاقة شمسية في حماة وسلمية.

من جهته أكد مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة أحمد حيدر في تصريح لـ«الوطن» أن الأمطار والثلوج التي سقطت مهمة جداً في الفترة الحالية وخاصة لمحصول القمح لأنها اليوم بمرحلة الاستطالة للزراعات المبكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن