سورية

مطارات عراقية تعلق رحلاتها بسبب الصواريخ من قزوين إلى سورية وسفينة روسية تنهي تدريباتها على مكافحة الإرهاب في البحر الأحمر

وكالات :

أعلنت البحرية الروسية أمس، إنهاء السفينة فيتسي أدميرال كولاكوف مشروعاً تدريبياً على مكافحة الإرهاب في البحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم البحرية الروسية العقيد فاديم سيرغا، بحسب ما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عنه: إن «فعاليات المناورة تضمنت إيقاف سفينة مشبوهة والتحضير لتفتيشها بوساطة مروحية كا 27 والزوارق السريعة، إضافة إلى اكتشاف لغم افتراضي عائم وتدميره».
وأعلن نائب رئيس قوات الصواريخ الإستراتيجية والمدفعية في القوات البرية الروسية ألكسندر دراغوفالوفسكي، وفق ما ذكرت وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء، عزم روسيا على تزويد منظومتين لإطلاق الصواريخ المتعددة بصواريخ موجهة لتحسين دقتها في إصابة الهدف.
وبيّن دراغوفالوفسكي أن «المنظومتين الصاروخيتين سميرتش وتورنادو إس ستتسلمان صواريخ موجهة متقدمة لزيادة دقة إصابة الهدف في المستقبل»، مؤكداً أن هذا الإجراء سيحسن إلى حد كبير القوة النارية لهذه القوات.
وأطلقت روسيا السبت الماضي صواريخ كروز من بحر قزوين باتجاه سورية في إطار ضرباتها الجوية لتنظيم داعش الإرهابي. وعلى إثر ذلك قررت سلطة الطيران المدني العراقي تعليق الرحلات الجوية لمدة يومين من وإلى المطارات الواقعة في شمال البلاد بدءاً من صباح أمس لحماية الرحلات الجوية من مخاطر الصواريخ والقاذفات المتوجهة إلى سورية.
وقالت المديرة العامة لمطار أربيل الدولي تلار فائق في بيان نقلته وكالة «فرانس برس» للأنباء: إنها «قررت تعليق الرحلات المغادرة والقادمة كافة من وإلى مطاري أربيل والسليمانية وعلى مدى 48 ساعة بدءاً من يوم أمس (الإثنين) الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي صباح الأربعاء الساعة الثامنة صباحاً».
وأوضح البيان أن القرار اتخذ «من أجل حماية المسافرين وبسبب عبور صواريخ كروز وقاصفات من الجزء الشمالي من العراق إلى سورية انطلاقاً من بحر قزوين وإيران والعراق إلى سورية».
من جهته أكد مدير مطار السليمانية طاهر عبد اللـه «تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار السليمانية إلى بغداد وعواصم الدول الأوروبية والدول المجاورة». وأضاف: إن جميع الرحلات توقفت حتى الساعة الثامنة من صباح الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن