رياضة

السيد مالك جرعة رئيس نادي النورس الرياضي: نادينا غني بالمواهب ونحتاج إلى ملعب

| طرطوس- ممدوح علي

نادي النورس الرياضي أحد أندية طرطوس المجتهدة يمارس لعبة كرة القدم فقط ولجميع الفئات وكان له حضور جيد على مستوى المحافظة بجميع الفئات وشارك بمسابقة كأس الجمهورية لموسمين متتاليين وأخرج نادي مصفاة بانياس من المسابقة في موسم 2019/2020 وللمزيد عن هذا النادي وصعوباته حدثنا رئيس النادي السيد مالك جرعة: تأسس نادي النورس الرياضي عام 2010. يقع في بلدة الحميدية ضمن مساحة تقدر بـ 27 دونماً مخصصة كمنشأة رياضية ضمن المخطط التنظيمي لبلدة الحميدية… وقد قام رئيس النادي السابق المهندس إبراهيم محمد بتسوير كامل المنشآت الرياضية وبناء 150م2 كمقر للنادي ومدرج صغير.

وكانت هذه المنشأة حلماً لجماهير النادي المتعطشة لممارسة كرة القدم وقد قام النادي في ذلك الوقت بالتواصل مع اللاعب السابق لمنتخبنا الوطني الكابتن نادر جوخدار للتدريب والإشراف على كل الفئات العمرية في النادي. وبعد قدومه ومشاهدته أرضية الملعب طالب بفرش أرضية الملعب بالرول الصناعي ووافق النادي على مقترحه وأجريت الدراسة المطلوبة من قبل المهندس إبراهيم جلال الدين وكانت التكلفة المادية آنذاك نحو 16 مليون ليرة سورية وتمت المراسلات مع الجهات المختصة للعمل وكذلك آخذنا قراراً بإنارة الملعب.

ووقتها جرت الرياح بما لا تشتهي السفن وبدأت الأزمة السورية فتوقف مشروع نادينا الرياضي وبعد ذلك كلفت برئاسة النادي وبدأنا بالعمل مع الكابتن الخلوق محمد اسماعيل (الأسمر) الذي تمت تسميته مديراً للكرة بالنادي وهو حاصل على الشهادة التدريبية الآسيوية C على تشكيل فرق النادي من البراعم وحتى الرجال وبدأنا بالمشاركة في بطولة المحافظة ولجميع الفئات وحققنا نتائج جيدة ووصلنا للدور النصف نهائي بالبراعم الموسم الماضي وحققنا نتائج جيدة على مستوى الرجال في دوري الدرجة الثانية وشاركنا بمسابقة كأس الجمهورية مرتين الأولى خسرنا مع حرجلة والمرة الثانية فزنا بالدور الأول على مصفاة بانياس وخسرنا بالدور الثاني مع تشرين.

وعلى الرغم من كل نشاطات النادي الكروية نحن لا نملك ملعباً خاصاً بالنادي نتدرب عليه. واعتمدنا لإقامة مبارياتنا ملعب نادي صافيتا تارة والملعب البلدي تارة أخرى.

وهذا الأمر زاد من الأعباء المادية علينا وخاصة أن كل الموارد المادية كانت تأتينا من المحبين ومع ابتعادهم عن دعم النادي لم نستطع المشاركة في دوري المحافظة ولجميع الفئات خلال الموسم الحالي ورفعنا كتاب اعتذار إلى اللجنة الفنية لكرة القدم بهذا الخصوص، وغادرت مواهب النادي المميزة إلى أندية طرطوس لتأخذ فرصتها في تلك الأندية…

شكر

في ختام حديثي أتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس البلدة وعضو قيادة الشعبة عن تنازله عن 9 دونمات للنادي ووعد أنه في حال كان الاتحاد الرياضي جاداً لتعشيب ملعب كرة القدم فهو على استعداد لإعطاء مساحة أكثر لمصلحة النادي.

وأتوجه بالشكر للسيد جمال غزيل عضو قيادة فرع الحزب لدعمه للنادي مادياً مع تسوية أرضية الملعب، وأتمنى أن تتم متابعة موضوع تعشيب الملعب من قبل المعنيين لأن نادينا ومنطقة الحميدية التي تمتلك خامات ومواهب واعدة تستحق أن يكون لديها ملعب خاص تقام عليه التدريبات والمباريات الرسمية والودية بدلاً من الذهاب إلى مدينة صافيتا لإقامة مبارياتنا على ملعب ناديها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن