رياضة

إطلاق الرابطة العربية للإحصاء والتوثيق لكرة القدم

| الوطن

بعد عام ونصف عام على تأسيسها، تعلن الرابطة العربية للإحصاء والتوثيق لكرة القدم والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها عن انبثاق أعمالها.

وجاء تأسيس الرابطة لحاجة الساحة الرياضية العربية إلى التوثيق الزمني لتاريخ كرة القدم في الدول العربية كلها والاهتمام بالنشاط الإحصائي لكرة القدم العربية ونشر أعمال المختصين عبر المنصات الرسمية للرابطة مع ضمان حقوق النشر لهم.

إن رابطة إحصائيات كرة القدم العربية تتكون من 31 عضواً من مختلف البلدان العربية من الباحثين والمختصين بالتوثيق العلمي لكرة القدم، تحددت أهدافها بالتوثيق الزمني لتاريخ كرة القدم العربية على أساس علمي من أعضائها المختصين، وتسجيل الأرقام القياسية في مجالات متعددة تتعلق بكرة القدم في البلدان العربية، والمساهمة في الدراسات والأبحاث المتعلقة بكرة القدم العربية، وتتويج المجتهدين من عناصر اللعبة بنشاطاتهم ومسيرتهم على أسس علمية.

وتم انتخاب السيد منصور عبد اللـه من الإمارات رئيساً لمجلس إدارة الرابطة والسيد خالد أبو العيون من مصر نائباً له.

وسيتم العمل قريبا على رسم السياسة العامة لنشاط الرابطة والتصديق على الأنظمة وتنمية مصادر الدخل وتقديم ومناقشة التقرير السنوي للأنشطة.

وللعلم فإن الزميل محمود قرقورا هو عضو مؤسس في اللجنة وسبق أن تدارس رقم الحارس عبد الناصر عباسي من حيث المحافظة على نظافة شباكه في 17 مباراة متتالية بين عامي 1979 و1980 مع أعضاء اللجنة وأكد الزميل المصري خالد أبو العيون أنه رقم عربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن