الأولى

الأجواء اليوم مستقرة.. ووزير التربية: العطلة الخميس فقط بمناسبة عيد المعلم.. وجامعات تؤجل امتحانات التعليم المفتوح اليوم … المنخفض تتجدد فاعليته غداً الثلاثاء وتوقعات بهطلات مطرية وثلجية في أغلب المناطق

| الوطن

يستمر المنخفض الجوي وتتجدد فاعليته الجوية يوم غد الثلاثاء وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير حسبما أكده المتنبئ الجوي محمد طول، متوقعاً أن يكون هناك هطلات ثلجية على ارتفاعات 800 متر وبالتالي فإنه من الممكن أن تشهد أغلب المناطق الداخلية هطلات مطرية وثلجية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار طول إلى أنه من المتوقع أن تكون فاعلية المنخفض اليوم ضعيفة وستميل الأجواء إلى الاستقرار نوعاً ما وأن الهطل الثلجي سوف يقتصر على مناطق القلمون في ريف دمشق في حين ستكون الأجواء غائمة جزئياً في باقي المناطق مع فرصة ضعيفة لهطل الأمطار.

وبين أن سرعة الرياح اليوم ما بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اليوم ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نهاراً لكنها تبقى أقل من المعدل بحدود 4 إلى 8 درجات، في حين أنه في الليل ستكون الحرارة في أغلب المناطق أدنى من الصفر وتختلف من منطقة لأخرى، محذراً من تشكل الصقيع وحدوث الجليد وتشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية.

وأشار إلى أن المنخفض الحالي من المتوقع أن ينتهي مساء غد الثلاثاء ثم تميل الأجواء إلى الاستقرار يوم الأربعاء بعدها يكون هناك منخفض جديد يستمر إلى يوم الجمعة القادم، متوقعاً أن يكون هناك هطلات مطرية في أغلب المناطق.

ونتيجة سوء الأحوال الجوية أجلت جامعات البعث وتشرين وطرطوس امتحانات التعليم المفتوح المقررة اليوم إلى مواعيد تحدد لاحقاً في حين تستمر باقي الجامعات في امتحاناتها وفق البرامج المحددة.

من جهته نفى وزير التربية دارم طباع في تصريح لـ«الوطن» ما تم تداوله عن عطلة للمدارس تبدأ من اليوم نتيجة سوء الأحوال الجوية، مؤكداً أن العطلة ستكون للمؤسسات التعليمية يوم الخميس فقط بمناسبة عيد المعلم.

وفي السياق أكد عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق أسامة قزيز في تصريح لـ«الوطن» أن موجة البرد الحالية والثلوج والأمطار أدت إلى تراجع الكميات الواردة إلى سوق الهال بدمشق نتيجة صعوبة القطاف على العمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن