رياضة

الجلاد: عودتي للفتوة مغامرة لكن ثقتي بنفسي وباللاعبين هي السند

| دير الزور- جمال العبد الله

أهم ما ميّز كرة الفتوة هذا الموسم النتائج الطيبة كما رافقها بروز مدرب شاب وجديد وضع بصمته بقوه وهو أحمد الجلاد ليلحق بقافلة المدربين الناجحين في النادي أنور والباي والمهيدي والويس وهشام والرداوي.. وقد نجح الجلاد بتحقيق نتائج طيبة فحقق الانتصار على حطين وعفرين وتعادل مع الكرامة وجبله هذا في المرحلة الأولى وعاود بتحقيق نتائج

باهرة بعد فوزه على الشرطة والاتحاد بحلب بعد نصف قرن لم يحقق الفتوه الفوز فيها بحلب على المدرسة الاتحادية ووصفه المراقبون بالفوز المثير والمستحق وهذا ما جعل عشاق الفتوة يشيدون بقدرة الجلاد الذي أثبت جدارته.

لنتابع عودة الجلاد وسيرته بلا شروط لكونه ابن الفتوه البار الذي أعاد للنادي هيبته ووقاره:

مغامرة

سألنا الكابتن الجلاد عن عودته بأنها تشبه المغامرة فقال: فعلاً هي مغامرة وما شجعني على تلبية هذا النداء محبة الجمهور والأصدقاء، والأمر الثاني هو ثقتي بالله وبقدراتي كما أن ثقتي العالية باللاعبين وقربي منهم جعلاني أعود من دون تردد.

كما سألنا الجلاد عن نتائجه وفوزين بوزن الذهب على الشرطة والاتحاد أجاب أعرف إمكانيات اللاعبين وقدراتهم، حيث عملنا بمسارين العامل النفسي والتشجيع والتحفيز مع اللاعبين كمجموعة وأفراد، وأنا قريب منهم وأتعامل معهم لمصلحة الفريق وخصوصاً المخضرمين والمؤثرين في الفريق والحمد لله وجدت انسجاماً وتعاوناً ونتيجة.

جديد وأسلوب

كما سألنا الجلاد عن جديده وتطور أسلوب اللعب أجاب: لا جديد في الفريق ووحده اللاعب عز الدين هو إضافة مميزة بالفريق وهو قائد ولديه خبرة الكبار وقد عوض غياب اللاعبين المصابين. أما عن تطور الفريق فإنني أعمل بأسلوب استحواذ الكرة واللعب الجماعي والابتعاد عن الكرات الطويلة والأسلوب الدفاعي ونجحت مع اللاعبين حيث تأقلم اللاعبون على هذه الطريقة وقد حاولنا تخفيف الحمل العالي المعمول به من دون تخطيط، كما ساعدنا الاستشفاء في تخفيف إرهاق اللاعبين وبالتالي جاءت النتائج الإيجابية.

الإدارة واللاعبون

وعن طلباته من الإدارة وماذا قال للاعبين حتى تحول الأداء للأفضل أجاب الجلاد: لم اطلب من الإدارة شيئاً يخصني ولكن إجراء سابق معين اتخذته الإدارة تجاه اللاعبين بسبب تدني النتائج وهو حسم 50% وحرمانهم من الإقامة في الفندق، حيث لم أتدخل في ذلك واستمر الأمر كذلك وهذا حق مشروع للإدارة لكنني قلت للاعبين الأمور بأيديكم ومع تحسن النتائج تتحسن الظروف حيث استمررنا على دعم العامل النفسي والحمد الله فقد تحقق التحول في النتائج وقام رئيس النادي مشكوراً برفع العقوبة ومنحهم المكافأة.

جمهور الفتوة

وماذا تعد جمهور الفتوة الكبير والعاشق قال الجلاد: جمهور الفتوة هو اللاعب رقم واحد ومهما قدمنا لهم لا نعطيهم الحق من الحب والعطاء وجمهورنا لم يعد يرضى إلا بالأداء الجيد والنتائج الطيبة ونعدهم أن نكون عند حسن ظنهم وأتمنى منهم أن يؤازروا الفريق واللاعبين والأمور في تصاعد إيجابي نحو الأفضل.

موقعة الوثبة

وعن لقائه القادم مع الوثبة المتصدر وماذا يتوقع الجلاد قال: الوثبة هو المتصدر واللقاء معهم له خصوصية وسنلعب معه كأنها بطولة مثله مثل أي فريق وهو لديه أسلوب وطريقة وقمنا بدراسة مواقع القوة والضعف فيه ومنذ يومين ونحن نقوم بتجهيز اللاعبين معنوياً ووضعهم أمام مسؤولياتهم، واللاعبون معنوياتهم عالية ولديهم الرغبة لتحقيق نتيجة ترضي جمهورنا ونتمنى التوفيق للفريقين لتحقيق النتيجة المرجوة.

طموح مشروع

وعن طموحاته كمدرب أجاب الجلاد أنا كمدرب أعمل ضمن مسار وهدف ولدي الرغبة لتحقيق النجاح وفي كل يوم أطور نفسي نحو الأفضل لأن علم التدريب واسع وهو بحر من المعلومات، وطموحي أن أكون من أفضل المدربين على الصعيدين المحلي والعربي وهو طموح مشروع لكل مجتهد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن