شؤون محلية

بورصة السويداء … المازوت بـ 5 آلاف الليتر في السوق السوداء!! وطن الحطب بـ750 ألف ليرة

| السويداء– عبير صيموعة

رفعت الأجواء الباردة وعودة تساقط الثلوج في السويداء بالتزامن مع توقف توزيع مخصصات الأهالي من مازوت التدفئة بورصة سعر الليتر في السوق السوداء إلى 5 آلاف ليرة.

وتساءل الأهالي عن كيفية تأمين الدفء لأطفالهم في ظل شح وفقدان كافة الوسائل البديلة للتدفئة من غاز وكهرباء فضلاً عن أسعار الحطب الجنونية التي تجاوز فيها سعر الطن 750 ألف ليرة مؤكدين أنهم تيقنوا منذ بداية موسم الأمطار والثلوج ومع الواقع الذي تعاني منه البلاد جراء شح المحروقات بأن شتاءهم سيكون شديد القسوة لكن حرمان المحافظة من مخصصات التدفئة في ذروة البرد إنما هو قرار ظالم خاصة مع تفاقم الإصابات بأمراض الشتاء نتيجة البرد القارس.
مصدر مسؤول في فرع شركة المحروقات في السويداء أكد لـ«الوطن» أن توقف عملية توزيع مخصصات الدور الثاني من مازوت التدفئة للأهالي إنما يعود إلى قلة الكميات الواردة إلى المحافظة من المادة والذي انخفض من 13 صهريجاً إلى 8 صهاريج يوميا حيث تم تخصيصها جميعاً للقطاعات الخدمية لضمان استمرارية عملها من النقل والمياه والصحة والزراعة وآليات المؤسسات الخدمية وغيرها من القطاعات دون تخصيص أي صهريج لمازوت التدفئة.
ولفت المصدر إلى أن عدد البطاقات الأسرية المنفذة والتي حصلت على الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بواقع 50 ليتراً بلغ 56 ألفاً و800 بطاقة.
بدوره محافظ السويداء نمير مخلوف أكد في لقائه الأخير مع الأهالي أن واقع المحروقات وتوزيع مازوت التدفئة شكل معاناة في كافة المحافظات على ساحة القطر مشيراً إلى أن قلة الكميات الموردة إلى المحافظة من مادة المازوت هي من خلقت خللاً بالتوزيع علماً أن نسبة التوزيع من مادة مازوت التدفئة في السويداء هي الأعلى بين المحافظات حيث وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية إلى نحو 42 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن