سورية

أول حالة انتحار في «مخيم الهول»

| وكالات

سُجّلت حالة انتحار هي الأولى من نوعها في «مخيم الهول»، بريف الحسكة الشرقي والذي تديره ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية المدعومة من الاحتلال الأميركي.
ونقل موقع «أثر برس» الإلكتروني عن مصادر خاصة أن إحدى النساء المقيمات في جناح الأجنبيات أقدمت على الانتحار بحرق نفسها في المخيم، ورغم نقلها إلى النقاط الطبية حية إلا أنها فارقت الحياة في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس متأثرة بإصابتها.
وذكرت المصادر، أن الضحية تبلغ 23 عاماً، وكانت قد تعرضت للاغتصاب مرتين من قبل مسلحي «قسد»، قبل أن تعزل نفسها عن بقية سكان جناح الأجنبيات لمدة شهر تقريباً.
وأوضح الموقع، أنه وحسب المعلومات فقد تم دفن الضحية في مقبرة «مخيم الهول» من قبل سكان المخيم، فيما قالت المصادر الخاصة إن سبب إقدامها على الانتحار هو حملها نتيجة الاغتصاب الذي تعرضت له.
وتحتجز ميلشيات «قسد» في مخيماتها إضافة إلى نازحين سوريين وعراقيين، الآلاف من مسلحي تنظيم داعش وعائلاتهم بينهم الكثير من الأجانب الذين ترفض بلدانهم الأصلية استعادتهم خوفاً من أن يرتد عليها إرهابهم، بعدما قدمت تلك الدول الدعم لهم في سورية.
وشهد «مخيم الهول» عدداً كبيراً من جرائم الاغتصاب خلال العام 2021. كما يشهد المخيم حالة من الانفلات الأمني بسبب عجز «قسد» عن ضبط عملية بيع الأسلحة والمــواد الحارقة من قبل مسلحيها لمسلحي داعــش النشطين في المخيــم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن