رياضة

الحاجة ماسة للنقاط لأسباب متناقضة … لا مكان للمجاملات في ديربي اللاذقية

| اللاذقية – محسن عمران

لا مكان لحسن الجوار أو للمجاملات في الديربي المنتظر الجمعة بين تشرين وحطين ولا اعتبار لوضع الفريقين على سلم الترتيب ولا يفوز الأفضل غالباً وتحضر الإثارة دائماً وتشرين لن يسلم المباراة لحطين حتى لو لم تكن تهمه وكانت مصيرية لمنافسه، وحطين الأمر ذاته فما بالكم إن كان وضعها مثل هذا الموسم بين فريقين أحدهما منافس على اللقب والآخر مازال ضمن دائرة خطر الهبوط.

التاريخ وإن تكلم بالأصفر فهذا لا يعني أن الأمور محسومة ولن يكون لفوز تشرين ذهاباً بهدفين أي اعتبار إنما يعني فوزهما في المرحلة الماضية تشرين على الشرطة وحطين على جبلة، وهذا إنذار من الفريقين لبعضهما بأنه على أتم الجاهزية للفوز والقبض على النقاط الثلاث وهما يدركان أن التعادل خاسر لكليهما يبعد تشرين عن الصدارة ويقرب حطين من الخطر ومن هنا ندرك أهمية المباراة وإثارتها التي ستكون حاضرة بالتأكيد.

ظروف تشرين أفضل من جاره مادياً وإدارياً وفنياً ولكن مباريات الجيران وخاصة هذا الديربي يحضر فيها التشنج والشد العصبي والضغط الذي يرتفع لأعلى درجاته في أرض الملعب وعلى المدرجات، وبالتالي لا مكان للفوارق الفنية والمباراة بطولة بنكهة خاصة للفائز يحتفل جمهوره فيها حتى موعد المباراة القادمة.

الجبّان.. ممنوع التفريط بأي نقطة

مدرب كرة تشرين طارق جبان يخوض الديربي الثاني له بعد فوزه في الديربي الأول ذهاباً بهدفين أي إنه عاش أحداثه وشعر بسخونته ويدرك صعوبته ويعلم أن الجمهور يمكن أن يغفر أي هفوة إلا أن يقع في محظور هذه المباراة، ولذلك قام بتجهيز فريقه بالشكل اللائق ومنذ نهاية مباراة الشرطة دخل الفريق ما يشبه المعسكر استعداداً لهذا الحدث المنتظر.

يقول الجبان لـ«الوطن» إنه بعد مباراة الشرطة ووقوع الفريق ببعض الأخطاء الدفاعية عمد إلى مشاهدة شريط المباراة ودراسة كل الأخطاء التي وقع بها اللاعبون وتوجيههم لتجنبها وعدم تكرارها.

وأضاف: ندرك أهمية وصعوبة وحساسية المباراة لذلك عمدنا إلى إبعاد اللاعبين عن الشد والشحن العصبي والنظر إليها على أنها مثل أي مباراة في الدوري الفائز ينال فيها النقاط الثلاث ولا مجال للتفريط بأي نقطة حتى لا يتسع فارق النقاط مع المتصدر الوثبة مدركين في الوقت ذاته أن فريق حطين ورغم موقعه على سلم الترتيب بأنه فريق قوي وموقعه على سلم الترتيب لا يناسبه وهو سيعمل جاهداً للفوز أيضاً لتحسين وضعه ومن هنا تكمن أيضاً صعوبة المباراة ونعلم أيضاً أن حطين يحالفه الحظ والتوفيق في الدقائق الأخيرة وقد وضعنا في الحسبان كل شيء.

وأكد الجبان أن اللاعبين بأتم الجاهزية ولا يوجد غيابات بسبب الإنذارات أو الإصابات سوى محمود الصالح الذي تعرض لإصابة قاسية في مباراة الشرطة فيما عاد سليم سبقجي للتمارين وهو يتدرب بشكل طبيعي مع زملائه.

ديربي في المدرجات

ولن تكون المدرجات أقل غلياناً من غليان المباراة وسيكون لها دور كبير في شحذ همم اللاعبين وسيحاول كل جمهور أن يكون اللاعب رقم واحد في فريقه، وقد أعدت روابط المشجعين والألتراس العدة لذلك وجهزت اللافتات والأعلام وستزدان مدرجات تشرين باللونين الأصفر والأحمر وحطين بالأزرق والأبيض كما ازدانت الشوارع والمنازل بذلك منذ عدة أيام وكان الحديث الأبرز في السهرات والجلسات المنزلية والمقاهي العادية ومقاهي الإنترنت وأماكن العمل هو عن المباراة والتوقعات حول النتيجة التي ستؤول إليها، وكل الأماني بأن تخرج المباراة كما هي العادة في الديربيات السابقة بسلام وأن تطغى الهتافات الأخلاقية على كل شيء لأن الرياضة فوز وخسارة في المحصلة.

اللجنة التنفيذية أتمت الاستعدادات

وأنهت اللجنة التنفيذية في اللاذقية كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال الجمهور الذي يتوقع منه أن يملأ الملعب، وقامت بالإجراءات المطلوبة لتأمين دخول وخروج الجمهور بشكل سليم وآمن بالإضافة للإجراءات الأمنية الأخرى بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا الأمر وسيكون هناك حضور رسمي من الفعاليات الرياضية والسياسية في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن