رياضة

فوز الجزيرة والحرية بدوري الأولى

| الوطن

اقترب الجزيرة والحرية من حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الشمالية بعد فوزيهما على الساحل ومورك أمس الأربعاء وهاكم وصفاً مقتضباً للمباراتين:

فوز مستحق للجزيرة

طرطوس- الوطن

بحضور جمهور كبير استضاف الساحل ضيفه الجزيرة أمس في المرحلة الأولى للمجموعة الشمالية المؤهلة لدوري المحترفين وفيها حقق الجزيرة فوزاً مستحقاً وبأربعة أهداف مقابل ثلاثة عزز به صدارته للمجموعة وصعب من مهمة الساحل في اقتلاع إحدى بطاقتي التأهل للدور النهائي.
البداية كانت جزراوية بهدفين سجلهما محمد عزو وإيفال سليمان، ومع منتصف الشوط الأول تحسن الساحل وامتد نحو مرمى ضيفه وسجل هدفين بواسطة محمد باش بيوك ومحمد عدرا ومع بداية الشوط الثاني ظهرت أفضلية الضيوف الذين سجلوا هدفين آخرين بتوقيع مالك المحمد قبل أن يقلص الفارق أحمد الدبل للساحل لتنتهي المباراة بفوز مستحق للجزيرة.

الحرية يهزم مورك بصعوبة

حلب – الوطن

فوز مهم حققه الحرية على ضيفه مورك بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة جيدة المستوى الفني كانت فيها الأفضلية لأخضر حلب الذي سيطر على معظم مراحل المباراة، وتمكن أصحاب الأرض من التقدم في الربع الأول من المواجهة بهدفين الأول جاء عن طريق عبد اللـه طبشو بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء وضعها عن يسار الحارس ومن ثم رجح زميله نضال محمد الفارق إثر دربكة داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه في الشباك، الحرية أنهى الشوط الأول على هذا الواقع المريح.

في الجولة الثانية تحرك مورك وشن عدة هجمات خطرة على مرمى الحرية وتمكن لاعبه بهاء ظاظا من تقليص الفارق بعد ركلة ركينة تطاول لها بين المدافعين وبرأسه عن يمين الحارس عماد إدلبي، هدف أشعل فتيل المباراة بين الجانبين حيث ارتفعت الوتيرة وزادت الهجمات على المرميين ليتمكن نضال محمد من تسجيل هدف ثالث للحرية حين استقبل تمريرة من منير نشار وضعته بحالة انفراد تام مع الحارس ليقبل الشباك ويوسع الفارق، مورك لم يستلم بل حضر في منطقة عمليات الحرية بأكثر من مناسبة ومن اختراق ناجح تلاعب أحمد عكعك بالمدافعين ومرر كرة لجمعة علوش الذي تخلص من الحارس وسجل هدف فريقه الثاني لتعلن صافرة النهاية فوزاً صعباً للحرية.

الطموح المنافسة على اللقب .. سيدات حطين بنهائي دوري الطائرة

اللاذقية – الوطن

عبر طارق عجان مدرب سيدات حطين للكرة الطائرة عن تفاؤله بتقديم مباريات قوية في الدوري النهائي للعبة والذي سيجمع ستة فرق تأهلت بعد منافسة قوية في ثلاث مجموعات، وقال: نجحنا بعبور المرحلة الأولى والتأهل معاً مع السلمية عن المجموعة الثالثة التي ضمت السلمية وحصين البحر وعامودا والجلاء وفريقنا، وحلّ فريقناً ثانياً خلف السلمية المتصدر لنتأهل معاً للنهائي والذي أتوقع أن يشهد منافسة قوية بين فرقه الستة.
وتابع: نظراً لما قدمناه بالدور الأول فإن فريقنا سيكون من الفرق المنافسة على اللقب، وكما كنا بالمواسم السابقة وحققنا نتائج إيجابية سيكون لنا هذا الموسم حضور قوي ولافت وبالتأكيد سيكون حطين رقماً صعباً.

وكان حطين قد فاز على عامودا 3/ صفر (25/10) (25/ 16) (25/ 18) وعلى حصين البحر 3/ صفر (25/18) (25/20)(25/6) وخسر أمام السلمية صفر/ 3 ونتيجة الأشواط (12/ 25)(1/25)(15/25) وفاز على الجلاء بالتغيب.

يذكر أنه يشرف على الفريق محمد عجان ويدربه الكابتن طارق عجان والإدارية عبير كوشكار ومثلت الفريق كل من اللاعبات: لارا السمور، علا عيسى، هلا سلطون، ساندرا ماضي، سلام عيسى، أمل صقر، زويا صقر، نور الراعي، نسرين داوود، هبة حافظ، غرام محمد، رهف حمود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن