عربي ودولي

تونس والمغرب يفككان خلايا إرهابية لتنظيم «داعش»

| وكالات

أعلنت قوى الأمن المغربية أمس القبض على خمسة إرهابيين من تنظيم «داعش» انخرطوا في التحريض والتحضير لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد، وذلك بالتزامن مع إعلان السلطات الأمنية التونسية أمس تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بالتنظيم كانت تخطط لصناعة مواد متفجرة واستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية.

وحسب وكالة «الأنباء» المغربية تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية مدعوماً بعناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف خمسة إرهابيين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و44 سنة في عمليات أمنية متفرقة ومتزامنة بكل من القنيطرة والعرائش وسوق السبت وولاد النمة وتارودانت والسويهلة بمراكش وذلك للاشتباه في انخراطهم بالتخطيط والإعداد لتنفيذ أنشطة تخريبية في إطار ما يسمى عمليات الإرهاب الفردي.

وتمكنت قوى الأمن خلال عمليات التفتيش في منازل الموقوفين من حجز معدات الكترونية إضافة إلى مجموعة من المخطوطات والمنشورات المتعلقة بتنظيم «داعش» الإرهابي.

في غضون ذلك أعلنت السلطات الأمنية التونسية أمس تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم «داعش» واعتقال 6 من عناصرها كانوا يخططون لصناعة مواد متفجرة واستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها إن وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني تمكنت في عملية استباقية من الكشف عن خلية إرهابية تضم 6 عناصر وتنشط في جهة تطاوين يتزعمها عنصر تكفيري غير معروف أمنياً وبايعت زعيم ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح البيان أن عناصر الخلية تعمدوا استقطاب مجموعة من الشبان لتبني الفكر التكفيري كما خططوا لصناعة مواد متفجرة وسموم لاستغلالها في القيام بعمليات إرهابية.

وأعلنت تونس في تشرين الأول الماضي نجاح قوات الأمن في ضبط خلية إرهابية كانت تخطط لشن هجمات في ولاية تطاوين جنوب شرق البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن