عربي ودولي

مذيع أوكراني يدعو إلى قتل الأطفال الروس! … أحد المرتزقة: إنها مصيدة ولا يسمحون لأحد بالمغادرة

| وكالات

دعا المذيع الأوكراني فخر الدين شرف مال إلى قتل الأطفال الروس والقيام بإبادة جماعية لمواطني روسيا، على حين أظهرت مقاطع فيديو مرتزقة أجانب كانوا يقاتلون في أوكرانيا وهم يتحدثون عن تجربتهم، وحقائق حول قصف القواعد وطريقة التعامل معهم، محذرين الآخرين من الذهاب إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب قواتها، قائلين: «إنها مصيدة، وهم لا يسمحون لأحد بالمغادرة».
ونقلت «روسيا اليوم» عن المذيع شرف مال قوله في بث مباشر لقناة «24 الأوكرانية»: «أعلم أنهم في روسيا يسموننا بالنازيين والفاشيين لهذا سأسمح لنفسي باقتباس كلمات الزعيم النازي أدولف إيخمان الذي قال إنه من أجل تدمير الأمة يتعين أولاً وقبل أي شيء قتل الأطفال فإذا قتلت الوالدين سيكبر الأطفال وينتقمون أما إذا قتلت الأطفال فلن يكبروا وبذلك تدمر الأمة (…) أوكرانيا الآن بحاجة إلى النصر وليس إلى السلام».
وتابع المذيع الأوكراني: «لا تستطيع القوات المسلحة الأوكرانية قتل الأطفال لأن قواعد الحرب تحظر ذلك بموجب اتفاقيات مختلفة بما في ذلك اتفاقية جنيف، لكني لست من القوات المسلحة الأوكرانية»، مضيفاً: «نحن بحاجة للنصر وإذا كان ذلك يعني ذبح كل عائلاتهم فسأكون أول من يفعل ذلك»!
وكان النازي إيخمان يشغل منصب رئيس القسم الرابع في المكتب الرئيسي لأمن الرايخ الذي كان المسؤول المباشر عن مقتل ما يقرب من 6 ملايين شخص وفقاً لبعض التقديرات خلال الحرب العالمية الثانية.
من جانب آخر أظهرت مقاطع فيديو مرتزقة أجانب كانوا يقاتلون في أوكرانيا تحدثوا عن تجربتهم وكشفوا حقائق حول قصف القواعد والتعامل معهم، وقال أحدهم في مقطع فيديو باللغة الإنكليزية نشر على مواقع التواصل: «كنا جزءاً من الفيلق الوطني الجورجي 102 من قوات الدفاع الإقليمية الأوكرانية، القاعدة دمرت والقاعدة المجاورة لنا دمرت»، وأضاف: «يحاولون إرسالنا إلى كييف من دون أسلحة أو عتاد، وعندما أرادوا إرسالنا إلى كييف رفضنا، مجموعة كاملة من الأميركيين والبريطانيين والكنديين أخبرونا بأنه يجب علينا المغادرة إلى كييف وإلا سيقومون بإطلاق النار علينا من الخلف فقمت بمرافقة بريطاني وأميركي بالاختباء في سيارة إسعاف للهروب».
ونصح المرتزق من يريد القدوم إلى أوكرانيا بالعدول عن رأيه قائلاً: «يجب أن يتوقف الناس عن المجيء إلى هنا، إنها مصيدة، وهم لا يسمحون لأحد بالمغادرة».
وفي مقطع فيديو آخر ظهر مرتزق بزيه العسكري من أمام قاعدة عسكرية يتكلم اللغة الفرنسية قائلاً: «تم قصف القاعدة، لقد تم تدمير القاعدة، وآثار القصف واضحة».
وفي وقت سابق أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قصفت مركز تدريب للمرتزقة الأجانب في لفيف غرب أوكرانيا وقتلت 180 منهم ودمرت مخزناً للأسلحة الغربية التي تتدفق على المعسكر المذكور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن