سورية

الاحتلال التركي أعلن مقتل 8 مسلحين من «قسد» … الجيش يواصل رده على خروقات «النصرة» ويعزز تموضعه في البادية

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق– الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري، أمس، رده على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي المتكررة في منطقة «خفض التصعيد»، تزامناً مع تعزيز تموضعه في البادية الشرقية التي تمشطها وحداته من بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي، وإعلان الاحتلال التركي مقتل 8 مسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في شمال غرب البلاد.

وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، استهدفت برمايات من مدفعيتها الثقيلة، مواقع لتنظيم «النصرة» وحلفائه، في العنكاوي، وعدة محاور بسهل الغاب الشمالي الغربي، موضحاً أن الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب استهدفت أيضاً، نقاط تمركز التنظيمات الإرهابية في فليفل وبينين بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر، أن استهدافات الجيش للإرهابيين أتت رداً على خرق مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» مجدداً اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد »، باعتدائها فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط للجيش في محاور بريف إدلب الجنوبي.

من جهتها، تحدثت مصادر إعلامية معارضة، عن تحليق متواصل لطيران استطلاع في أجواء جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع قصف قوات الجيش بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء مواقع الإرهابيين في فليفل وبينين بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

بموازاة ذلك، انفجرت عبوة ناسفة في شارع الثلاثين بمدينة إدلب التي يسيطر عليها تنظيم «النصرة»، من دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، حسب المصادر الإعلامية المعارضة.

أما في البادية الشرقية، فقد بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوضع الميداني ثابت ومستقر- حتى ساعة إعداد هذه المادة ـ

وأضاف: إن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، واصلت عملها في تعزيز تموضعها بالقطاعات التي تمشطها من خلايا تنظيم داعش.

ولفت إلى أن عمليات الرصد والمراقبة مستمرة بمختلف القطاعات، لأي تحرك لخلايا داعش لاستهدافها بالوقت المناسب.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة دفاع النظام التركي في بيان نقلته وكالة «الأناضول» مقتل 8 مسلحين من ميليشيات «قسد» الانفصالية في محيط المناطق التي تحتلها القوات التركية في شــمال غرب البلاد والتي تطلق عليها تسمية «منطقة درع الفرات».

وذكرت الوزارة، أن المسلحين كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في المنطقة قبل أن تتمكن القوات الخاصة التركية من قتلهم.

وإلى شمال شرق البلاد، حيث عثر الأهالي فجر أمس على جثة شاب قضى تحت التعذيب على يد قوات حرس الحدود التركي «الجندرما» بريف مدينة الدرباسية شمال الحسكة، وفق ما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة.

وذكرت المصادر، أن الشاب تعرض للتعذيب الشديد بعد أن عبر الحدود نحو تركيا قبل أيام، وحسب الطبيب الشرعي فإنه قتل قبل 33 ساعة وعلى جسده آثار تعذيب وضرب مبرح.

يأتي ذلك، بعد نحو 12 ساعة على قيام «الجندرما» بإلقاء جثة شاب داخل الأراضي السورية بريف الحسكة الشمالي، قضى تحت التعذيب على يدهم أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن