رياضة

في الأسبوع الرابع من إياب الدوري الممتاز … المطاردة مستمرة بين الوثبة وتشرين .. الأهلي وجبلة تنفسا الصعداء… الشرطة وحرجلة تكبدا العناء

| ناصر النجار

استمرت المطاردة بين الوثبة وتشرين وبقي فارق النقطة يفصل هذا السباق المثير على البطولة، ومباراتا الوثبة وتشرين كانتا الأكثر جدلاً، فالوثبة سجل هدف الفوز متأخراً واللوم على حكم الخط الذي لم يرصد التسلل كما ادعى الفتوة، ومع ديربي اللاذقية اشتكى جماعة الحوت من التحكيم وأوقفوا المباراة بالاعتداء على الحكم الذي اضطر إلى ثلاث غرزات في رأسه.

وشكوى التحكيم كانت حاضرة في ملعب الحمدانية بحلب، فشكك جماعة الشرطة بالهدف الذي فاز به أهلي حلب بالدقيقة الأخيرة معتبرين أن هدف الفوز غير شرعي! فضلاً عن ركلة جزاء يستحقها الشرطة.

وفي جبلة اشتكى حرجلة من التحكيم وخصوصاً الحالة التي ألغى فيها الحكم هدفاً لحرجلة بداعي التسلل فالأخطاء التحكيمية كانت الحدث الأبرز في مباريات الجمعة.

الطليعة حقق الفوز الأسهل كما هو متوقع على عفرين بثلاثية نظيفة، ومباراة الكرامة مع الوحدة انتهت إلى التعادل السلبي بعد أن فشل الفريقان بحسم النتيجة وهزّ الشباك.

مباريات هذه المرحلة ابتسمت للاتحاد وجبلة اللذين حققا الفوز بعد عناء وانتظار بعد توالي الخسارات والانتكاسات.

والنتائج وزعت الفرق إلى عدة طوابق، فالطابق الأول يجلس فيه المتنافسان الرئيسيان الوثبة وتشرين، والطابق الثاني يحتله الآمنون كالوحدة والجيش والكرامة والطليعة.

والطابق الثالث يضم الفرق الأقل خطراً بالهبوط وهي الفتوة والاتحاد وجبلة وحطين.

أما الطابق الأخير فيضم الفرق الأكثر تهديداً بالهبوط وهي حرجلة والشرطة والنواعير وعفرين.

وتبقى لعبة الكراسي الموسيقية قائمة بين هذه الفرق أسبوعاً بعد آخر، وليس لزاماً أن تبقى المواقع على حالها، فكل مرحلة لها شأنها وأحوالها.

مع التذكير أن غداً في الثانية ظهراً على ملعب الجلاء يلتقي الجيش مع النواعير في المباراة المتأخرة من هذه المرحلة.

واستناداً إلى ما قدمه الجيش أمام التعاون السعودي فإن ذلك يؤهله إلى الفوز بمباراة الغد شريطة أن يتعامل مع المباراة بالجدية ذاتها، وجماهير الجيش تدعوه لهذا الفوز ليستمر ضمن دائرة الكبار وليرد اعتباره من الخسارة في الذهاب.

وكان هذا هو الفوز الوحيد للنواعير في الدوري حيث فاز على الجيش 2/1 سجل للنواعير محمد سراقبي وعلي غصن وللجيش فهد الدالي مدافع النواعير بالخطأ في مرماه، من جهة النواعير فإنه يأمل أن يعزز نقاطه في المؤخرة في محاولة مستميتة للخروج من النفق المظلم الذي يقع فيه ولا مستحيل في كرة القدم.

ومعكم تفاصيل مباريات الجمعة:

الوثبة ينتصر ولكن
محمد الياسين- دمشق

مباراة تعتبر من أسوأ المباريات هذا الموسم تحكيمياً منذ دقائقها الأولى وكان بطلها الحكم محمد قرام الذي زاد من توتر الأجواء وأعطى بطاقات بالجملة للاعبي الوثبة قبل الموقعة المهمة بين المتصدر الوثبة وملاحقه تشرين، أما حكم الراية رامي طعان فلم يقف مكتوف الأيدي واحتسب هدفاً من تسلل بشهادة خبراء التحكيم بالدقيقة الأخيرة.

الفتوة قدم مباراة جيدة أمام المتصدر وأغلق المساحات والمراقبة كانت قوية على مفاتيح لعب الوثبة فشاهدنا علي بعاج يزعج ماهر دعبول وعبد الرحمن الحسين ملاصقاً للبرو، ما أدى لاعتماد لاعبي الوثبة على الكرات الطويلة ولم نشاهد أي فرص خطرة من الفريقين على المرمى حتى الدقيقة الأخيرة التي حملت الهدف الأول للوثبة برأسية البوطة ومن ثم أكمله المتسلل عبد الرزاق بستاني برأسه لينتصر الوثبة بهدف مقابل لا شيء.

لقطات

– استمر رئيس نادي الفتوة مدلول العزيز بفتح أبواب الملعب مجاناً للجمهور لكن هذه المرة باستثناء جماهير الوثبة وبمبدأ المعاملة بالمثل كما حصل بمباراة الذهاب.

– حضور جماهيري كبير جداً ولافت من جماهير الناديين وخصوصاً الفتوة الذي غطت جماهيره ما يقرب من نصف المدرجات.

– بعد المباراة اندلعت المواجهات بين الجماهير ووصلت إلى حد تكسير كراسي الملعب ما أدى لنزول جماهير الوثبة لأرض الملعب.

– جماهير الوثبة احتفلت بإنجاز الرحال الذي وصل لأكثر من ألف دقيقة من دون تلقي هدف.

بطاقة المباراة

الفريقين: الفتوة والوثبة

النتيجة: 0/1 للوثبة

سجل الهدف عبد الرزاق بستاني بالدقيقة 89

الإنذارات:

للفتوة: علي بعاج (صفراء).

للوثبة: حسين رحال، وائل الرفاعي، سعيد برو، مؤنس أبو عمشة، كرم عمران بطاقتان صفراوتان وطردا مساعد المدرب أيهم الشمالي ببطاقة حمراء، بطاقة صفراء للمدرب عمار شمالي.

الحكام: محمد قرام، رامي طعان، عبد السلام حلاوة، عبد الغني أحمد.

مراقب المباراة: سليمان الداوود

مراقب تحكيمي: جودت نحلاوي.

تشكيلة الفتوة: يزن عرابي، الليث علي، عبد الناصر حسن، قاسم بهاء، عمار مستت (أسعد الخضر)، علي بعاج (وسيم جفلة)، عز الدين عوض، ولات عمي، عدي الجفال، أحمد الحسين، عبد الرحمن الحسين (محمد العبادي).

تشكيلة الوثبة: حسين رحال، كرم عمران، صبحي شوفان، برهان صهيوني، معتصم شوفان، وائل الرفاعي (مؤنس أبو عمشة)، سعيد برو (أدهم غندور)، أنس بوطة، إبراهيم العبد الله، ماهر دعبول (كوران خلو)، عبد الرزاق بستاني (ثائر الشامي).

ديربي اللاذقية تشريني
اللاذقية – محسن عمران

تابع تشرين ضغطه على المتصدر الوثبة وحقق فوزاً مستحقاً على جاره حطين في ديربي لم يكتمل بسبب إصابة الحكم المساعد الثاني بحجر من جهة مدرجات حطين.

تشرين كان الأفضل والأخطر على مدار شوطي المباراة وكان يمكن للنتيجة أن تكون أكثر لو وفق لاعبو تشرين باستغلال فرصهم التي أتيحت لهم وخاصة في الشوط الأول على حين اكتفى حطين بالدور الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

قدم تشرين أفضل أداء له هذا الموسم في الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً بهدف لكامل كواية في الدقيقة 27 بعد أن استغل تمريرة الصباغ الجميلة ولعبها في شباك المصري، وقبل ذلك وبعده أضاع تشرين فرصة ثمينة للتسجيل كان بطلاها النكدلي والبشماني كما أضاع الكواية والمالطا فرصاً أخرى وسجل حطين حضوره هذا الشوط بكرتين واحدة للقلفاط في مواجهة المدنية الذي أمسك بكرته والأخرى للكوجلي من مباشرة فوق العارضة بينما كانت باقي الكرات تتلاشى عند حدود الجزاء.

لم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني وإن تحسن أداء حطين وحاول الوصول لمرمى تشرين وكانت أخطر كراته مباشرة لحسين جويد مرت بجانب قائم تشرين وأخرى للجنيد أمسكها المدنية في الوقت الذي كان تشرين يتابع مسلسل إهدار الفرص عبر البشماني والكواية وأبو زينب حتى الدقيقة 83 عندما سجل البديل باسل مصطفى هدف فريقه الثاني مستغلاً كرة رفعها العمري لرأس البشماني ومنه لرأس المصطفى الذي أودعها الشباك بسهولة، وفي الدقيقة 88 أوقف الحكم المباراة بعد إصابة الحكم المساعد الثاني.

حدث في مباراة الديربي

– الدقيقة 88 تعرض الحكم المساعد الثاني محمد السيد علي للإصابة بحجر جاء من جهة جمهور حطين وشوهدت الدماء تسيل من رأسه وتم قطب الجرح بغرزتين ثم أوقف الحكم المباراة بعد توتر الأجواء رغم محاولة كوادر حطين إقناعه باستمرارها.

– أخطأ المعنيون عندما سمحوا لجمهوري الفريقين بالخروج معاً ولم ينفع الفاصل البشري الذي أقامه رجال حفظ النظام بمنع بعض الاشتباكات خارج أسوار الملعب.

– كان أحمد مدنية حارس تشرين بطل المباراة على المدرجات على حين كان محمد المصري حارس حطين بطلها في أرض الملعب وأنقذ فريقه من خسارة كبيرة ورفع جمهور حطين «تيفو» يصور المدنية على أنه الحارس الرابع وكان رد جمهور تشرين بـ «تيفو» يصوره على أنه الحارس الأول.

– بدأ جمهور حطين بمغادرة المدرجات بعد هدف تشرين الثاني وأحرق بعضهم لافتات كانوا يحملونها.

– الأخلاق الرياضية تجلت بأبهى حلتها في السدة الرئيسية حيث جلست كوادر الفريقين تتناقش في أمور المباراة واعترف الحطينيون بأحقية جيرانهم بالفوز.

تألق لاعب حطين مصطفى جنيد ولكن اليد الواحدة لا تصفق، على حين قدم لاعبو تشرين أداء كبير وإن ظهر بعض الكبار بغير مستواهم.

– اللافت في النتيجة أنها نتيجة الذهاب نفسها وأن مسجلي الهدفين كامل كواية وباسل مصطفى هما من سجلا هدفي الذهاب.

بطاقة المباراة

الفريقان: تشرين × حطين

النتيجة: 2/ صفر لتشرين الأسجلهما كامل كواية وباسل مصطفى (27 و83).

الإنذارات: محمد مالطا من تشرين وحسن أبو كف ومصطفى جنيد من حطين.

تشكيلة الفريقين

لعب لتشرين: أحمد مدنية- عمر ريحاوي- حسن أبو زينب- يوسف الحموي- نديم صباغ- زكريا العمري- أحمد الدالي- نصوح نكدلي- علي بشماني- محمد مالطا «أحمد غلاب»- كامل كواية «باسل مصطفى».

لعب لحطين: محمد المصري- حمود الحمود – إبراهيم بغدادي- مروان زيدان- حسن أبو كف- خالد كوجلي- نور غريب «علي زيني»- مصطفى جنيد- حسين جويد – محمد قلفاط – مثنى عرقاوي «محمود عبدو».

الجمهور: أكثر من 25 ألف متفرج

الحكام: محمد قناة – عبد اللـه كنعان- محمد السيد علي- وديع الحسن رابعاً، ومراقب الإداري: حسن عبد اللطيف ومقيم الحكام: سليمان أبو علو.

تعادل ممل بين الكرامة والوحدة
حمص- إبراهيم البردان

سيطر التعادل السلبي دون أهداف على مباراة الوحدة أمام مضيفه الكرامة والتي جمعت الفريقين على ملعب الأخير في الباسل بحمص، ولم ترتق المواجهة إلى مستوى تطلعات الحضور الجماهيري والذي كان حاضراً ومؤازراً للنسر الكرماوي على الرغم من برودة الطقس.

ملعب الباسل يمتلئ بالحفر

للموسم الثاني توالياً مازال قطبا حمص الكرامة والوثبة يلعبان مبارياتهما على ملعب الباسل بدلاً من البلدي، الفريقان طلب كلٌّ منهما اللعب في البلدي مع بداية الموسم وتنفيذية حمص أعطت الموافقة حول المقترح شرط حضور الجماهير في المنصة الرئيسية فقط، لكن تم التراجع عن القرار لاحقاً بسبب زيادة الحضور الجماهيري لمباريات الوثبة والكرامة وعدم ضبط أبواب الملعب بالشكل الصحيح، وعديد الأندية التي جاءت لملعب الباسل أعلنت انزعاجها من أرض الملعب الممتلئة ببعض الحفر ناهيك عن المرافق الداخلية، والكارثة استمرار خوض المباريات في الباسل مطلع الموسم القادم في حال لم تتم صيانة مدرجات الملعب البلدي في الوقت الذي طال انتظاره.

بطاقة المباراة

الفريقان: الكرامة × الوحدة

الملعب: الباسل/حمص

النتيجة: صفر/ صفر.

الإنذارات: على الوحدة لؤي الشريف وعلي رمال.

الحكام: محمد العبد اللـه بمساعدة أحمد المالود وأحمد عبد الرحمن والرابع عبد اللـه النجار وراقبها تحكيمياً محمد كوسا وإدارياً أحمد الصالح.

تشكيلة الفريقين:

مثل الكرامة: ويليام غنام- أحمد الشمالي- محمد صهيوني- إبراهيم الزين- هيثم اللوز- تامر حاج محمد- علاء حمادة (حارث النايف) – همام أبو سمرة (أحمد العمير)- علي زكريا- محمود الأسود- عماد الحموي.

مثل الوحدة: طه موسى- حسين شعيب – ضياء الحق محمد- علي رمال (إبراهيم السواس) – أنس بلحوس- عبد القادر عدي – لؤي الشريف ( أنس عاجي) – خالد المبيض- أيمن عقيل (قصي حبيب)- أسامة اومري- عبد الرحمن بركات.

فوز ثمين للطليعة على عفرين
حماة- عمار شربعي

لم يعكس لاعبو الطليعة واقعهم المرير الذي خيم عليهم قبل اللقاء فيما يتعلق بالمستحقات المالية التي حصلوا عليها بشق الأنفس ليلة اللقاء وقدموا أداء مميزاً وحققوا المطلوب وهربوا بثلاث نقاط مهمة أبعدتهم إلى حد كبير عن حسابات النقطة في قادمات المراحل، في حين دخل لاعبو عفرين اللقاء بمعنويات منخفضة جعلتهم يفقدون التركيز في مناسبات عديدة أمام مرمى الطليعة الذي عرف لاعبوه كيف يدافعون بصلابة الخميس والحديد والخليل ومتى يهاجمون بنشاط الدينار والنجار والخلوف الذين ضربوا الشباك ثلاث مرات بمساعدة السرور والحسن والحمو والخزام، ولم تنفع محاولات عفرين بواسطة الدكة وميشو والقاروط في الوصول للشباك الطلعاوية رغم اقتراب كراتهم من معانقة شباك الخلف.

قصة الأهداف

– عند الدقيقة 13 ينفذ زاهر خليل كرة ثابتة من الجهة اليمنى تصل لرأس عبد اللـه نجار بين زحمة مدافعي عفرين فيحولها بحرفنة عن يسار محمد سالم حارس عفرين.

-الدقيقة 27 تصل كرة من الجهة اليسرى لخالد دينار فيتجاوز مدافعي عفرين ويواجه الحارس ويضعها عن يمينه داخل الشباك

– الدقيقة 90 يتوغل عزام خزام من الجهة اليمنى وينقل الكرة بارتفاع منخفض لداخل الصندوق فيدخل عليها البديل مجد خلوف ويرسلها بسرعة عن يسار حارس عفرين.

على لسانهم

فراس قاشوش مدرب الطليعة: لعبنا بتركيز عال دفاعياً وهجومياً وطلبت من اللاعبين احترام الخصم ونفذوا التعليمات بدقة من خلال مراقبتهم لمفاتيح اللعب عند عفرين وهم القاروط وديار بكرلي وميشو وحققنا معادلة الأداء والنتيجة، لأن نقاط اللقاء مهمة جداً حسب وضع فريقي على اللائحة وللهروب من ضغط النقطة التي قد تواجهنا في حال تعثرنا في اللقاء.

أيمن حبال مدرب عفرين: لاعبو فريقي وصلوا إلى مرمى الطليعة ثلاث مرات ولكن بشكل سلبي ومن دون تركيز حاولنا الضغط على الطليعة في الشوط الثاني لتقليص الفارق على أقل تقدير ولكن العامل النفسي لعناصر الفريق سيئ للغاية.

بطاقة المباراة

الطليعة/عفرين

النتيجة: 3/صفر سجلها عبد الله نجار 13- خالد دينار 27- مجد خلوف 90.

الإنذارات: حازم جبارة – مجد خلوف – عزام خزام (الطليعة).

أحمد حمو- محمد أوغلي- براء ديار بكرلي- محمدعقاد (عفرين).

الحكام: سامر قرام- أمجد خليل – حيدر قاسم- سامر مهاوش رابعاً، وراقبها إدارياً: نصر حميدي، وقيمها تحكيمياً: سلطان داغستاني.

تشكيلة الفريقين

مثل الطليعة: محمود خلف- صلاح خميس – محمد حديد- زاهر خليل (عمار فخري) – عبد الهادي حنبظلي- محمد عيسى حمو- محمد الحسن (عامر العبدالله) – محمد ربيع سرور (حازم جبارة) ـ محمد نور خميس (مجد خلوف)- خالد دينار (عزام خزام)- عبد اللـه نجار.

مثل عفرين: محمدالسالم- أحمد حمو ـ عبد القادر دكة- ازداشير صارم- أيمن صلال – مهدي مقداد (حسام شوا) ـ بهاء قارووط (أحمد عبدالله) ـ فراس ميشو (فضل العليص) ـ محمد أوغلي (محمد عقاد)- براء ديار بكرلي- حسام السمان.

جبلة يصحح المسار
جبلة – خالد عكو

تنفست جماهير جبلة الصعداء بعد تحقيق فريقها الانتصار بصعوبة على ضيفه الحرجلة بهدفين مقابل هدفٍ واحد، ليكسر بذلك سلسلة الهزائم التي دخل فيها الفريق في الدوري والتي بلغت خمس مبارياتٍ، كما أنه الانتصار الأول للفريق منذ سبع جولاتٍ بعد آخر فوزٍ على الاتحاد في الجولة العاشرة، وأيضاً الانتصار الأول للفريق في الإياب، والانتصار الأول للمدرب الحالي علي بركات وجهازه الفني.

فريق الحرجلة المنتشي بفوزه على عفرين في الجولة ما قبل الماضية والذي غاب عن الجولة الماضية بسبب سفر نادي الجيش للمشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي لم يكن في يومه، ولم يكن لاعبوه على الموعد، ومع هذا تمكن من إحراز هدفين أولهما بنيرانٍ صديقةٍ وثانيهما ألغاه الحكم بداعي التسلل بقرارٍ جريءٍ وشجاعٍ في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وهذا يعبر بالطبع عن هشاشة الدفاع الجبلاوي، وعموماً فإن على الحرجلة إعادة الحسابات والبحث عن مكامن الخلل لأن الفريق افتقد الفاعلية الهجومية.

جبلة دخل اللقاء مع غياب هداف الفريق وجناحه مصطفى الشيخ يوسف، وصانع ألعابه عبد الإله الحفيان، ومهاجمه علي سليمان، ومع هذا استطاع الجهاز الفني للنوارس إحداث الفارق بإجرائه تغييراتٍ شجاعةٍ بإشراك كلّ من المدافع نور علوش والظهير حمزة الكردي في الشق الأمامي، ما أثمر عن هدفي جبلة عبر حمزة الكردي الذي كان نجم اللقاء بلا منازعٍ، وقد تسبب الكردي أيضاً بركلة جزاءٍ لفريقه في ربع الساعة الأخير ولكنها ضاعت عبر نور علوش.

عين الوطن

– غاب عن التشكيلة الأساسية والاحتياطية لاعب جبلة الجديد والعائد حديثاً لصفوف النوارس المهاجم محمد عوض، وهذا ليس بمستغرب بسبب التحاقه بالتمارين قبل المباراة بيومين فقط.

– حضر بعد المباراة نجم الفريق وهداف الدوري في العام الماضي محمود البحر العائد بإجازةٍ من فريقه الرفاع البحريني في فترة التوقف الدولي، وقد اجتمعت الجماهير حوله مرحبةً به، علماً أن الأنباء تشير إلى غياب البحر عن مباريات المنتخب القادمة بسبب إصابته مع فريقه.

– اجتمعت إدارة جبلة بعد المباراة بقيادة المحامي سامر محفوض وأعلنت ببيانٍ عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها تباحثت عدة أمور مهمة وأسفر عن الاجتماع عدة قرارات سيتم الإعلان عنها قريباً.

بطاقة المباراة

الفريقان: جبلة × الحرجلة

النتيجة: 2-1 وسجل لجبلة حمزة الكردي هدفين د1 ود4 وللحرجلة لاعب جبلة عبدالله حمود في مرمى فريقه د 59.

البطاقات الصفراء: من جبلة: عبدالله حمود، نور علوش، عمر نعنوع، ومن الحرجلة: محمد كروما عبدالرحمن موزي، محمد علي، حسن بوظان.

بطاقات حمراء: وجه الحكم بطاقة حمراء لمدير فريق جبلة عهد محفوض.

الحكام: أيمن عسافين، محمد قزاز، عبد الناصر كلش، أحمد شحادة رابعاً، ومقيم الحكام محمد كيخيا، ومراقب المباراة ممدوح علي.

تشكيلة الفريقين:

مثّل جبلة: إبراهيم عالمة، أحمد حديد، ميهوب إسماعيل، أحمد بيريش، حمزة الكردي، محمد خوجة (عبد القادر غريب)، علي محمد (منهل مهنا)، نور علوش (عمر نعنوع)، عبد الله حمود، حيدر محمد، حسن العويد (محمد العجيل).

مثّل الحرجلة: هادي منون، محمد علي(عبد الرحمن موزي)، حسن بوظان، وسيم نبهان، وسام سلوم(مازن عمارة)، بهاء الأسدي (مجد خشمان)، محمد كروما(محمد شريف)، أحمد اللحام، محمد حمدكو، أحمد حاتم، سليمان رشو.

الاتحاد يتجاوز الشرطة بصعوبة
حلب – فارس نجيب آغا

فوز بشق الأنفس حققه الاتحاد على الشرطة بعد معاناة في ظل أداء متواضع وضياع تام وهجمات متفرقة واعتماد الفردية لإيجاد حل نتيجة عدم وجود منفذ بالجدار الدفاعي المتين الذي شيده الشرطة وسط ربط جيد من قبل الضيف بين خط وسطه والخط الأمامي وحالة من الانضباط الجيدة التي أوجدها وامتلاك الشجاعة لإحراج الاتحاد، ولو عدلت كرة القدم لسجل الشرطة في كثير من المناسبات عبر فرص محققة أتيحت له على مدار شوطي اللقاء.

الاتحاد ظهر بنفس نسخة المباريات الماضية لفريق متواضع فاقد الروح مع أداء عشوائي غلب عليه الارتجالية والفوضى والعك الكروي ولولا حارسه فادي مرعي لكان للنتيجة كلام آخر.

جولة أولى ضغط فيها الشرطة على خصمه وهدد منذ البداية بتسديدة للغايب تكفل الشاهين بإبعادها ورأسية للعلوان كادت تستقر في الشباك تعامل معها المرعي ببراعة، وأول ظهور للاتحاد جاء بعد 23 دقيقة برأسيه لعلي خليل فوق العارضة رد عليه الغايب بكرة دبل كيك التقطها الحارس، ويمكن القول إن الشرطة تسيد نصف الشوط الأول بشكل شبه كامل مع ضياع اتحادي على حين صحا أصحاب الأرض بعد ذلك وامتدوا للأمام بمحاولات خجولة.

جولة ثانية حاول الاتحاد تدارك موقفه وزاد من ضغطه على خصمه الذي أقفل منطقته جيداً محاولاً الارتداد بهجمات معاكسة خطرة جداً نتيجة المساحات التي خلفها الاتحاد في خطه الخلفي ومن أبرز الفرص تسديدة البوادقجي ارتمى عليها مريمية وصاروخية محمد لولو التي ردها المرعي وعادت للغايب الذي رشقها فوق المرمى، وكاد الشرطة يفجر شباك الاتحاد بعد انفراد الشرعبي لكنه لعبها جانب المرمى وحضرت الدقيقة 89 بعد أن أرسل الدهان كرة داخل الجزاء خرج لها حارس الشرطة مع ارتقاء للاعب الاتحاد زكريا رمضان الذي لعبها برأسه في الشباك وسط احتجاج فريق الشرطة وجهازه الفني على وجود خطأ نتيجة الاحتكاك مع الحارس، لكن حكم المباراة أصر على قراره باحتساب هدف المباراة الوحيد.

قصة الأهداف

الدقيقة 89: حسن دهان يرسل كرة داخل منطقة الجزاء يتطاول لها زكريا رمضان وبرٍأسه يضعها في المرمى.

عين الوطن

مدرب الاتحاد معن الراشد: الفوز جاء نتيجة مجهود فريق كامل، لم نفقد الأمل ونحن بحاجة للنقاط حتى نصل لبر الأمان، اللاعبون كانوا على قدر من الثقة وكانوا بالموعد، هاجمنا في النهاية لضرورة الفوز.

يوسف عرفة لاعب الشرطة: كنا أفضل وتميزنا في كثير من المراحل وخصوصاً بالشوط الثاني، هناك إشارة على حكم المباراة يوجد ركلة جزاء لم تحتسب والهدف جاء نتيجة احتكاك مع الحارس ومنح الحكم 6 دقائق وقتاً إضافياً ولعبنا 3 دقائق فقط، ولدينا اعتراض على الحكم منذ البداية.

محمد هزاع لاعب الشرطة: بشهادة المتابعين أفضل مباراة لنا مع الاتحاد نبارك لهم الفوز، يوجد ركلة جزاء لنا والهدف جاء الاحتكاك مع الحارس، نحن نريد حقنا وتعرضنا لظلم، قدمنا مباراة جيدة حرام يضيع تعب فريق بهذه الطريقة.

ياسر ملاح مدرب الشرطة: الاتحاد استحوذ على الكرة لكن فرصنا كانت أكثر وأخطر هناك حالتان أريد من لجنة الحكام تقييم ما حدث معنا حيث تعرض فريقي لظلم كبير، أي اشتراك مع حارس المرمى يعتبر خطأ وهناك ركلة جزاء لمسة يد مدافع الاتحاد وهو على خط المرمى.

بطاقة المباراة

الملعب: الحمدانية

الاتحاد x الشرطة.

النتيجة: 1/صفر سجله زكريا رمضان د 89.

البطاقات الصفراء: الاتحاد: ياسر شاهين د 68، ومن الشرطة: مؤمن ناجي د 68.

الحكام: صفوان عثمان، عقبة حويج، علي ضوا رابعاً، والمراقب الإداري: ماهر دالاتي، ومقيم الحكام: موسى حسن.

تشكيلة الفريقين

مثّل الاتحاد: فادي مرعي، أحمد كلاسي، ياسر شاهين، حسن الضامن، محمد كيالي، محمد آلاتي (حسن دهان) زكريا عزيزة (محمد الأحمد) مصطفى تتان (محمود نايف) محمد ريحانية (زكريا رمضان) فواز بوادقجي (جميل عبد اللـه) علي خليل.

مثّل الشرطة: علي مريمية، مازن علوان، محمد خلف، محمد هزاع، مالك علي (عبد المجيد شربجي) خليل ابراهيم، حاتم النابلسي (يوسف عرفة) محمد لولو، مؤمن ناجي، معن الحسن ـ مجد الغايب (صهيب الشرعبي).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن