رياضة

البلوز يتحاشى المفاجأة في الكأس الأقدم وموناكو يضرب الباريسي بالثلاثة … ميلان يقبض على صدارة الكالتشيو بيد من حديد

| محمود قرقورا

تواصلت أمس الأول مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي وفيها حقق ميلان فوزاً مهماً خارج ملعبه على حساب كالياري بهدف مقابل لا شيء سجله إسماعيل بن ناصر بعد ساعة من انطلاق المباراة ليصل الروزينيري إلى النقطة السادسة والستين بأعلى الهرم مقابل ثلاث وستين لنابولي الذي تجاوز ضيفه أودينيزي، وتواصلت متاعب الإنتر حامل اللقب بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مع ضيفه فيورنتينا ليصل رصيد الإنتر إلى 60 نقطة مع احتفاظه بمباراة مؤجلة، ولكن اللافت في مسيرة النيرازوري التعثر في المراحل الأخيرة فلم يحقق الفوز إلا في مباراة واحدة من سبع مباريات مقابل أربعة تعادلات وخسارتين.. أمس جرت خمس مباريات فلعب في وقت متأخر بولونيا مع أتلانتا على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية: فينيزيا × سامبدوريا صفر/2، إمبولي × هيلاس فيرونا 1/1، يوفنتوس × ساليرنيتانا 2/ صفر، روما × لازيو 3/ صفر.

سفينة البلوز تمضي

رغم المشكلات الإدارية التي يعانيها فريق تشيلسي إلا أنه واصل المشوار في الكأس الأقدم عالمياً كأس الاتحاد الإنكليزي عندما تجاوز مضيفه ميدلزبره أحد أندية الدرجة الأولى بهدفين مقابل لاشيء سجلهما لوكاكو وحكيم زياش في الشوط الأول، ليكون البلوز حامل اللقب ثماني مرات أول الأندية التي حجزت مكانها في المربع الذهبي.

وأمس تواصلت مباريات ربع النهائي فتأهل كريستال بالاس على حساب ضيفه إيفرتون بفوزه 4/ صفر كما تأهل السيتي بتجاوزه مضيفه ساوثمبتون 4/1، وأمس جرت قرعة نصف النهائي وأسفرت عن لقاء تشيلسي مع كريستال بالاس والسيتي مع ليفربول الذي فاز في وقت متأخر أمس على نوتينغهام فورست بهدف مقابل لا شيء.

وفي بطولة الدوري قفز توتنهام إلى المركز الخامس بعد فوزه أمس على ويستهام 3/1. واصلاً للنقطة 51.

تألق البايرن وليفا

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني بفوزه في المباراة المتأخرة يوم السبت على حساب ضيفه يونيون برلين بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وسجل هداف الدوري ليفاندوفسكي هدفين واصلاً للهدف الحادي والثلاثين متصدراً سباق الحذاء الذهبي الأوروبي للموسم الثاني على التوالي، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ كرر النجم البولندي إنجاز الهداف التاريخي للدوري الألماني الراحل غيرد مولر من حيث تسجيل 30 هدفاً على الأقل في خمسة مواسم مختلفة.

وبفوزه رفع البايرن رصيده إلى 63 نقطة مقابل 56 لدورتموند الذي لعب في وقت متأخر أمس بضيافة كولن، وانتهت المباراتان المبكرتان اللتان جرتا أمس وفق التالي: لايبزيغ × فرانكفورت صفر/ صفر، فولفسبورغ × ليفركوزن صفر/2.

فوز أتلتيكو

اختتمت أمس مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني بمباراة الكلاسيكو بين الملكي والكاتولوني وهي مباراة لا تؤثر على صدارة ملكي مدريد الذي انفرد بالصدارة مع انتهاء المرحلة الثامنة والعشرين بفارق 10 نقاط عن الأندلسي إشبيلية.. وكان أتلتيكو مدريد قد انفرد بالمركز الثالث بفوزه في سهرة السبت على مضيفه فاليكانو بهدف مقابل لا شيء سجله كوكي عند الدقيقة التاسعة والأربعين، ليرفع الأتلتي رصيده إلى 54 نقطة، وفي بقية مباريات السبت خسر ألافيس أمام غرناطة 2/3، وألتشي أمام فالنسيا صفر/1، وفاز أوساسونا على ليفانتي بثلاثة أهداف لهدف، وفي المباريات التي جرت أمس سجلت النتائج التالية: إسبانيول × مايوركا 1/ صفر، سيلتا فيغو × ريال بيتيس صفر/ صفر، قاديش × فياريال 1/ صفر، إشبيلية × سوسيداد صفر/ صفر.

سقوط الباريسي

يبدو أن باريس سان جيرمان لم يستعد دوزانه بعد، فبعد خروجه المفاجئ أمام ريال مدريد في دوري الأبطال خسر أمس أمام مضيفه موناكو بثلاثة أهداف من دون مقابل لحساب المرحلة التاسعة والعشرين من الليغ آن، وجاءت الخسارة رغم مشاركة نيمار ومبابي وفيراتي وفينالدوم وحكيمي ودانيلو وباريديس ونونو مينديز وماركينوس وكيمبيبي ودوناروما أساسيين، ومعلوم أن الباريسي لا خوف على إحرازه بطولة الدوري ولكن الموسم يعد سلبياً من جوانب عدة وخاصة أنه كان يمني النفس بحصد كل الألقاب المتاحة.

وفي بقية المباريات التي جرت أمس لعب في وقت متأخر مرسيليا مع نيس على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

بوردو × مونبلييه صفر/2، رين × ميتز 6/1، لوريان × ستراسبورغ صفر/ صفر، أنجيه × بريست 1/ صفر، ريمس × ليون صفر/ صفر، وكانت المرحلة انطلقت يوم الجمعة بتعادل سانت إيتيان مع تروا 1/1، ويوم السبت فاز لينس على كليرمون بثلاثة أهداف لهدف وخسر نانت أمام ليل بهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن