رياضة

نجم سلة الكرامة إياد حيلاني لـ«الوطن»: سنكون بصورة مغايرة واللقب لمن يضم الأجنبي الأفضل

| مهند الحسني

عادت حالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله على أجواء سلة نادي الكرامة بعد سلسلة من المنغصات التي عكرت أجواء الفريق وساهمت في استقالة مدربه خالد أبو طوق، لكن القائمين على اللعبة نجحوا في رأب الصدع بشقه الفني وتعاقدوا مع المدرب هيثم جميل لقيادة الفريق هذا الموسم، ويضم الفريق لاعبين متميزين يأتي في مقدمتهم اللاعب العملاق إياد حيلاني الذي بات من أهم الخيارات الهجومية لدى مدرب الفريق.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب تفاوت مستوى الفريق من مباراة لأخرى هذا الدوري؟

الفريق تعب كثيراً هذا الموسم أثناء تحضيراته اليومية بسبب عدم وجود صالة تدريبية جاهزة، لذلك بات علينا السفر إلى مدينة حماة بشكل يومي لإجراء التمارين ومن ثم العودة وهذا ما وضعنا تحت ضغط الأعباء الجسدية والإرهاق وانعكس على نتائجنا التي لم تواز طموح أحد من عشاق ومحبي الفريق، لكن نعد جمهورنا الكبير بأننا سنحقق نتائج أفضل في المراحل القادمة من عمر الدوري.

• برأيك ما سبب استقالة المدرب خالد أبو طوق؟

ليس لدي علم في الأسباب الحقيقية للاستقالة لأنها حالة شخصية تخص المدرب خالد، لكن بالمجمل الكوتش خالد أعطى الكثير للفريق وحقق معه اللقب الأول في تاريخ سلة الكرامة.

• ماذا تتوقع من نتائج هذا الموسم لسلة الكرامة بوجود الكوتش هيثم جميل؟

هيثم جميل من خيرة المدربين وسبق له أن قاد الفريق في الموسم قبل الماضي وحقق معه نتائج جيدة، والتوقع بنتائج الفريق صعبة لأن قرار اتحاد السلة بالتعاقد مع لاعب أجنبي وآخر عربي ستكون له فوائد فنية على الفرق الأربعة، والفريق الذي ينجح في التعاقد مع اللاعب الأفضل سيكون أقرب للقب من غيره، مع العلم أن فريقنا جيد ويضم لاعبين متميزين ولديهم إمكانات كبيرة وهم قادرون على تحقيق لقب جديد.

• هل تفكر في العودة لناديك الأم الأهلي؟

أنا حالياً مرتبط بعقد احترافي مع الكرامة ومن واجبي أن أعطيه كل ما لدي من أجل تحقيق نتائج جيدة، والعودة للنادي الأهلي سأتركها للزمان وفي حال تم الحديث معي فلن أتوانى عن تلبية الدعوة لكن بعد الانتهاء من عقدي مع أي ناد.

• ما الفريق الأكثر حظاً للظفر باللقب هذا الموسم؟

الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي ستكون حظوظها متقاربة بنسبة كبيرة وجميعها لديه إمكانات كبيرة للفوز به، لكن يبقى التعاقد مع اللاعب الأجنبي الأفضل هو الذي سيسهم في حسم النتائج في المباريات الحاسمة، وأعتقد بأن إدارة الكرامة تسعى جاهدة لتأمين تعاقدها مع أفضل اللاعبين في المربع الذهبي بهدف المحافظة على اللقب.

• ما رأيك بنتائج المنتخب في النافذة الثالثة؟

كل واحد فينا يتمنى أن يكون منتخب بلده من أفضل المنتخبات الوطنية على المستوى العالمي، وأن يشاهده بصورة جيدة ويحقق نتائج إيجابية، لكن هناك بكل صراحة تخبط في عملية انتقاء المدربين واللاعبين، فكل مشاركة نرى تشكيلة مختلفة، وكل مرة مدرب وهذا لن يسهم في خلق حالة مثالية من الاستقرار، فالقائمون على المنتخب كل يوم يطلقون شعارات جديدة، مرة يريدون الاعتماد على اللاعبين الكبار وأخرى على اللاعبين الشبان، والمنتخب الوطني يجب أن يضم أي لاعب مميز بغض النظر عن عمره ما دام يحقق الفائدة الفنية له مع تدعيمه باللاعبين الشبان بشكل دائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن