شؤون محلية

أجواء ربيعية دافئة بدءاً من يوم السبت … برد خلال الأسبوع الحالي وتوقعات بهطلات مطرية الخميس والجمعة

| محمد منار حميجو

تستمر الأجواء الباردة خلال الأسبوع الحالي حتى مساء يوم الجمعة القادم لتدخل بعدها الأجواء الربيعية الدافئة بدءاً من صباح يوم السبت حسب ما أكده المتنبئ الجوي كناز كيوان.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين كيوان أنه من المتوقع أن يشهد نهار اليوم ارتفاعاً طفيفاً على درجات الحرارة لكن ستبقى أدنى من المعدل ما بين 5 و8 درجات، على حين يكون الجو بارداً في الليل.

وحذر كيوان من تشكل الصقيع في أغلب المناطق، لافتاً إلى أن الأجواء الباردة تخف حدتها مع ساعات الليل خصوصاً يومي الخميس والجمعة بسبب الهطلات المطرية ووجود الغطاء الغائم.

وتوقع أنه في نهاية هذا الأسبوع وبالتحديد يوما الخميس والجمعة سيكون هناك امتداد للمنخفض الجوي حيث تتجدد الهطلات المطرية في أغلب المناطق إضافة إلى الهطلات الثلجية على المرتفعات التي تصل إلى 1200 متر، وأضاف: في صباح الجمعة يصبح الهطل الثلجي على 1100 متر.

وفيما يتعلق بنشاط الرياح يومي الخميس والجمعة بين كيوان أنها سوف تكون جنوبية غربية مع هبات تصل إلى 65 كيلو متراً بالساعة في بعض الأحيان، وبالتالي البحر سيكون متوسطاً إلى عالي الموج أحياناً ولكن هذا لا يؤدي حسب تعبيره إلى إغلاق الموانئ باعتبار أن سرعة الرياح ستكون لفترات بسيطة ومتباعدة وبالتالي لا تؤدي إلى إغلاق الموانئ.

وأشار كيوان إلى أنه يوم أمس تساقطت بعض الهطلات الثلجية على شكل شرائح ثلجية في بعض المناطق وفي مناطق أخرى كانت على شكل مطر متجمد، لافتاً إلى أنه خلال ساعات ما بعد الظهر ضعفت الهطلات على الرغم من أنه كانت بالأساس ضعيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن