عربي ودولي

كشف حصيلة 7 سنوات من المواجهة العسكرية في اليمن … سريع: العام الثامن سيشهد عمليات عسكرية نوعية

| وكالات

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، أمس الإثنين، أن القوات اليمنية نفذت خلال 7 سنوات أكثر من 13 ألف عملية عسكرية بين هجومية وتصدٍ وكسر زحوف، موضحاً أن القوات المسلحة بصدد إجراء عمليات تجريبية لأسلحة نوعية جديدة ستدخل على خط المعركة خلال المرحلة المقبلة.
ونقل موقع «المسيرة نت» عن سريع قوله في مؤتمر صحفي عقده، أمس الإثنين: إن «خسائر الخونة والمنافقين تجاوزت 253 ألفاً بين قتيل ومصاب خلال 7 سنوات رصدنا مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف جندي من جيش العدو السعودي، وأكثر من 1200 جندي إماراتي».
وأوضح سريع أن إجمالي العمليات التي نفذتها وحدة المدفعية قد بلغ 85634، منها 1150 عملية مشتركة مع الطيران المسير، وأن إجمالي عمليات الوحدة المضادة للدروع بلغ 7412، استهدفت آليات العدوان وتحصيناته وتجمعاته، مضيفاً إن عمليات وحدة الهندسة بلغت أكثر من 4414 استهدفت مدرعات وعربات وآليات العدوان. وأشار إلى أنه من أبرز العمليات البحرية ضبط سفينة الشحن العسكرية الإماراتية «روابي» بعد دخولها المياه اليمنية.
وقال سريع: «نعدُ بأن العام الثامن من العدوان سيشهد عمليات عسكرية نوعية ستؤدي بعون اللـه إلى التنكيل بالعدو وتحرير المزيد من أراضينا المحتلة على العدو أن يتوقع المزيد من العمليات النوعية ضمن بنك أهداف جديد يشمل عواصم العدوان وأبرز منشآته الحيوية». وأوضح سريع أن الحصار عدوان عسكري وسيجري التعامل معه وفق هذا الأساس، قائلاً: «لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تداعيات جريمة الحصار على معيشة أبناء شعبنا سنقف إلى جانب الجهات الأخرى في التصدي الجاد والمسؤول لمحاولة استهداف الجبهة الداخلية».
وأشار العميد سريع إلى أن الشعب اليمني قدم في هذه المعركة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والملايين من المتضررين من العدوان والحصار، موضحاً أن عدد الغارات التي تمكنت القوات المسلحة من رصدها بلغت 274 ألفاً و243 غارة، لافتاً إلى أن هناك الآلاف من الغارات التي شنت على مناطق مختلفة خلال أشهر من العدوان ولم ترصد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن