الأولى

صباغ رداً على المندوبة الأميركية: بياناتكم منفصلة عن الواقع ولن نسمح لأحد بفرض شروطه علينا

| الوطن

شدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير بسام صباغ، أمس، على أن الشعب السوري لن يسمح لأي كان بفرض أي شروط أو إملاءات عليه، وذلك في بيان له رد فيه على البيان الذي أصدرته المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد.

واعتبر صباغ في البيان الذي تلقت «الوطن» نسخة منه، أن البيان الذي أصدرته غرينفيلد في 15 من آذار الجاري ليس إلا تكراراً لما دأب عليه مسؤولو الإدارات الأميركية المتعاقبة خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية، قاسمه المشترك انفصال عن الواقع وتوصيف خاطئ للأحداث وتقديم لمعلومات مفبركة بهدف تضليل الرأي العام».

وأشار صباغ إلى أن إعراب غرينفيلد عن القلق حيال الوضع الإنساني في سورية يتناقض تماماً مع قيام بلادها بفرض إجراءات قسرية غير شرعية على الشعب السوري تسببت بآثار كارثية عليه، مؤكداً أنه من النفاق أن تعرب مندوبة واشنطن عن القلق بشأن «محنة السوريين»، وفي الوقت ذاته تقوم بلادها بدعم ميليشيات انفصالية إرهابية تتسبب بأزمة كبيرة لسكان شمال شرق سورية، إلى جانب انخراطها في سرقة الثروات الوطنية السورية.

وأوضح، أن حديث غرينفيلد عن ضرورة وضع حد لما سمته «الفظائع التي ترقى إلى مستوى جرائم حرب» يستوجب إنعاش ذاكرتها حول الفظائع المستمرة التي ارتكبها ما يسمى «التحالف الدولي» اللاشرعي الذي دمر مدينة الرقة بكاملها وغيرها من المناطق.

وختم صباغ بيانه بالقول: «إن الشعب السوري مصرٌّ على تحميل جميع من ساهم في سفك دماء السوريين وتدمير منجزاتهم وسرقة ثرواتهم المسؤولية السياسية والأخلاقية والجنائية عن ذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن