رياضة

«المحاربون» جاهزون لترويض الكاميرون في عقر دارها

| الجزائر- جمال الدين عزوز

يواصل محاربو الصحراء سلسلة تحضيراتهم للمواجهة المرتقبة عشية الجمعة بملعب دوالا الكاميرونية حيث سيواجه «أسود» الكاميرون ضمن ذهاب المباراة الفاصلة والمؤهلة لنهائيات مونديال قطر2022. وإدراكاً من الطاقم الفني لأهمية هذه المواجهة المصيرية، فقد تم الشروع في التحضير بشكل جيد لهذا الموعد المهم وذلك من خلال إقامة معسكر تدريبي بغينيا الاستوائية حيث تم توجيه الدعوة لـ24 لاعباً، واللافت للانتباه في تشكيلة بلماضي هذه المرة هو إقدامه على إحداث تغييرات بالجملة على التشكيلة الرئيسية للمنتخب إذ تم الاستغناء عن بعض الركائز المهمة للمنتخب لأسباب وصفها المدرب بلماضي بالتقنية البحتة، كما هو الشأن بالنسبة لهداف السد القطري بغداد بونجاح بحجة نقص المنافسة والعقم التهديفي الذي يعاني منه هداف المنتخب ليتم استبداله بمهاجم الوكرة القطري محمد بن يطو الذي هو في أحسن مستوياته.

والأمر نفسه يتعلق بمهاجم هرتا برلين الألماني إسحاق بلفوضيل.

وقد برر بلماضي هذا الاختيار بسبب تمتع هذين اللاعبين بمؤهلات بدنية وفنية تؤهلهما للاعتماد عليهما في مثل هذه المواجهات المصيرية.

ويعوّل الطاقم الفني للمحاربين خلال هذه المواجهة على المستوى الفني الكبير الذي يتمتع به نجم البلوز رياض محرز من أجل تقديم الحلول والإضافة لهجوم المنتخب، لاسيما في مثل هذه المواجهات الإفريقية التي تحتاج إلى خبرة كبيرة.

وبحسب ما ورد إلى «الوطن» من كواليس معسكر المنتخب الجزائري فإن بلماضي وكل الطاقم الفني للمنتخب قد عمل منذ الخروج المبكر للمنتخب من نهائيات «كان» الكاميرون الأخيرة على التحضير الجيد لهذه المواجهة، وذلك من خلال دراسة خطة اللعب التي ينتهجها المنتخب الكاميروني من خلال الوقوف على نقاط القوة والضعف، وخاصة أن «أسود» الكاميرون قد كانوا كتاباً مفتوحاً للمحاربين خلال النسخة الأخيرة للكأس.

وغير بعيد عن أجواء التحضير لهذه المواجهة فإن القائمين على الشأن الكروي بالجزائر قد قاموا بتوفير كل الظروف والإمكانات من أجل السماح لتنقل المناصرين إلى مدينة دوالا الكاميرونية بغية الوقوف إلى جانب رفاق رياض محرز، حيث سيحضر ما يقارب 1700 مناصر خلال مواجهة الجمعة القادم بداية من الثامنة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن