شؤون محلية

«سورية الأم» أول معرض لمنتجات مشاريع جرحى الوطن ينطلق في طرطوس القديمة

| هيثم يحيى محمد

أطلق 12 جريحاً أمس معرض «مُنتجات 2022» من صالة المعارض بالمدينة القديمة في طرطوس، مشاركين الزوار مُنتجاتهم المتنوعة من صناعات حرفية وغذائية وغيرها.

المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام سيكون فرصة جديدة لهؤلاء لاستعراض إنجازهم المهني والعملي ضمن مشاريعهم الصغيرة التي تجاوز عمر بعضها عدة سنوات، كما سيضاعف أيضاً من فرصهم في الوصول إلى شرائح أكبر من الزبائن وسيوسع من آفاقهم في التسويق والبيع وتصريف المُنتجات.

ويُعد هذا المعرض الأول من نوعه منذ بداية عام 2022 وجرى التحضير له بالتعاون بين مشروع «جريح الوطن» ومحافظة طرطوس ويأتي ضمن سلسلة معارض يجري التحضير لها في معظم المحافظات السورية.

وتعد المعارض التي يطلقها أو يشارك فيها الجرحى مع أبناء مجتمعهم المحلي من المُنتجين، إحدى أدوات الجريح لتكريس صورته في المجتمع عاملاً ومُنتجاً ومشاركة الأخير من بوابة العمل والمشاريع الصغيرة.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى قال في تصريح صحفي بعد افتتاح المعرض الذي حمل اســم (ســورية الأم): إن جرحــانا أصحــاب إرادة صلبـة وبعــد أن ضحــوا في سبيل الوطن أبوا إلا أن يكونوا منتجين متميزين في مشاريعهم كما كانوا متميزين في مواجهة الإرهاب والدفاع عن الوطن.

وأكد أبو سعدى أن برنامج جريح الوطن والمحافظة سوف يستمران في دعم جرحانا تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد الدائمة في هذا المجال وتحقيقاً لشعار «جريح وطن.. قادر متمكن».

بدوره رئيس دائرة الجرحى ربيع إبراهيم بين لـ«الوطن» أن المعرض يقام للمرة الأولى ويضم نتاج مشاريع اقتصادية قام فيها برنامج جريح الوطن في محافظة طرطوس بمنح من الرئيس بشار الأسد ومشاريع ممولة من رئاسة الجمهورية حيث قدم خلاله الجرحى نتاج أعمالهم بهدف الترويج لها بشكل أساسي وزيادة مبيعاتهم منها.

وخلال جولة لـ«الوطن» في المعرض الذي يشارك فيه اثنا عشر جريحاً لوحظ تنوع في المنتجات المعروضة مثل صناعة الخشبيات بمختلف أشكالها وأنواعها والتحف اليدوية ومنتجات الألبان والأجبان والموبيليا والأواني المنزلية وغيرها.

وأكد عدد من الجرحى المشاركين أنهم يقومون بعملهم في منازلهم وضمن محال قريبة من أهلهم وباتوا ينتجون منتجات متميزة ويبيعونها بأسعار مقبولة تقل أسعارها عن السوق التجاري كثيراً، وأنهم يرضون بالربح القليل.

وأشار أحدهم إلى أنه يتعهد ورشات للمنازل الخاصة بكل ما يخص الخشب الطبيعي وتعتيقه (غرف نوم.. غرف جلوس.. أوان منزلية.. وفوانيس وغيرها)، موضحاً أنه من الممكن تنفيذ أي تصميم مطلوب من الزبون.

وتمنى المشاركون من أهل طرطوس زيارة المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام وشكروا القائمين على إقامته، متوقعين أن يساعدهم في تسويق منتجاتهم وتأمين مورد رزق لهم ويشجع بقية الجرحى على الدخول في مشاريع صغيرة.

حضر الافتتاح قائد الشرطة العميد موسى الجاسم ورئيس فرع الأمن السياسي العميد شكيب نصر وفعاليات رسمية وأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن