عربي ودولي

50 عضو كونغرس أميركياً طالبوا بلينكين بالتدخل لوقف هدم بيوت الولجة … باريس: حل الدولتين أساس لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

| وكالات

قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آن كلير لوجندر، أمس الثلاثاء، إن حل الدولتين أساس لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
ونقلت وكالة «وفا» تجديد لوجندر، في بيان، حرص بلادها ضرورة الحفاظ على الوضع القائم تاريخيا في الأماكن المقدسة بالقدس، وقالت: «يجب أن تحل مسألة وضع القدس في إطار مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين».
ودعت الجميع إلى تفادي القيام بأي عمل أحادي الجانب من شأنه تأجيج التوترات في القدس.
إلى ذلك طالب 50 عضو كونغرس أميركياً من الحزب الديمقراطي، وزير الخارجية أنتوني بلينكين بمنع إسرائيل من المضي قدماً في طرد 38 عائلة فلسطينية قسراً من قرية الولجة بالضفة الغربية.
وعبر أعضاء الكونغرس في رسالة قاد التواقيع عليها أعضاء الكونغرس جان شاكوسكي، وديفيد برايس، وجيمي راسكين، وجون يارموث، ومارك بوكان، عن قلقهم بشأن طرد 300 فلسطيني، يشكلون 38 عائلة.
وقال الموقعون على الرسالة: «بصفتنا أعضاء في الكونغرس، نكتب إليكم لحثكم على التواصل مع الحكومة الإسرائيلية لمنع تهجير 38 عائلة يشملون نحو 300 مواطن وهدم منازلهم في قرية الولجة الفلسطينية شرق القدس، الموجودة منذ العهد العثماني».
وتابع الموقعون: «تم بالفعل تنفيذ عدد من عمليات الهدم في الولجة في السنوات الأخيرة في مناطق غير محمية وهناك احتمال حقيقي وقريب للغاية بأن يفقد بقية السكان منازلهم ومجتمعهم وطريقة حياتهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن