الأولى

التشدد بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومنع الاحتكار ومحاسبة المخالفين … الحكومة تطلب زيادة المواد الغذائية في الأسواق مع شهر رمضان

| الوطن

طلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس من جميع الوزارات المعنية التنسيق مع لجنة التنمية البشرية ووزارة التربية لترجمة توجيهات الرئيس بشار الأسد خلال لقائه المعلمين مؤخراً وإعداد مسارات تنفيذية لتكون خطة عمل متكاملة للمنظومة التربوية على المستويين القريب والإستراتيجي.

وناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس مشروع صك تشريعي بمنح تعويض طبيعة عمل للمدرسين في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني، إضافة إلى المكلفين بالعمل الإداري في المعاهد التقانية وكذلك في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعة لها.

وسيسهم المشروع الذي سيستفيد منه نحو 40 ألف عامل، في تحسين ظروف عمل المستهدفين به وجــودة عمل المؤسسات التي يعملون بها، كذلك سيكون دافعاً لتحســين سـير العملية التعليمية والخدميــة في المعاهد التقانية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي الجهات الحكومية المنضوية تحت إشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، أكد المجلس زيادة الكميات المطروحة من المواد الغذائية في الأسواق المحلية والتشدد بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومنع الاحتكار ومحاسبة المخالفين، وطلب في هذا السياق من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تكثيف الجولات الرقابية بالتعاون مع فعاليات المجتمع المحلي ومجالس المدن والبلدات.

واســــتمع المجلــس من وزيــر الماليــة إلى عرض حـــول حــركة التـرانـزيت والنقـل عبـر المعابر الحدودية خلال العام 2021، حيث تم تأكيد معالجة الصعوبات كافة وتقديم التسهيلات التي تسهم بتعزيز حركة الصادرات والتجارة الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن