شؤون محلية

حرمان ثماني محطات وقود بالسويداء

السويداء – عبير صيموعة :

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء حرمان ثماني محطات وقود مخالفة من استجرار المحروقات، 7 محطات لمدة ثلاثة أشهر وواحدة لمدة شهر وذلك لمخالفات تتعلق بالنقص في الكيل والتوقف عن العمل ومخالفة تعليمات التوزيع حيث توزعت تلك المحطات في كل من قرى وبلدات «الرحى – امتان-الصورة الصغيرة- المتونة – دوما- أم الزيتون- شهبا- لاهثة».
هذا ووافقت اللجنة على تخصيص شركة ريان بلاست بطلب من مادة المازوت ومديرية المالية بكمية 3 آلاف ليتر والشركة العامة لكهرباء المحافظة بكمية 9 آلاف ليتر وفرع مصرف التوفير بكمية 1900 ليتر والمركز الإذاعي والتلفزيوني بكمية ألف ليتر وفرع الشركة العامة للمطاحن بكمية ألف ليتر مازوت أيضاً لزوم عمل المولدات وبلدية شقا بكمية 6000 ليتر لزوم تنفيذ أحد المشروعات الخدمية بالإضافة لتخصيص محطات معالجة الصرف الصحي الموضوعة في الخدمة بكمية ألف ليتر مازوت.
ودعا محافظ السويداء الدكتورعاطف النداف إلى ضرورة زيادة مخصصات الحرفيين والفلاحين من مادة المازوت وجعلها خارج مخصصات المحافظة الواردة لأغراض التدفئة والفعاليات الأخرى مبيناً أن عدد طلبات المازوت الواردة للمحافظة حالياً يبلغ 12.5 طلباً يومياً موزعة بواقع 8 طلبات للتدفئة وطلب لمؤسسة المياه و2.5 طلب لقطاع النقل والأفران الخاصة وطلب لبقية القطاعات التي تشمل «الخدمات – الصحة- الزراعة- المخابز العامة- الإسكان الإنشاءات».
بدوره بيّن مدير فرع المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفور أن نحو 81% من الأسر في المحافظة حصلت على كمية 1009 ليترات من المازوت بموجب القسيمتين الأولى والثانية من دفتر قسائم المازوت المعتمدة من لجنة المحروقات الفرعية بالمحافظة. لافتاً إلى أن عدد الأسر التي حصلت على كمية 60 ليتراً بموجب القسيمة الثانية من دفتر المازوت لأغراض التدفئة بلغ نحو 23 ألفاً و311 أسرة في المدينة فيما بلغ عدد الأسر التي حصلت على كمية 40 ليتراً نحو 29 ألف أسرة.
وكانت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء قد قررت خلال اجتماعها الماضي التعميم على لجان توزيع المحروقات في محطات الوقود للتدقيق في قسائم البنزين المعتمدة من اللجان وذلك نتيجة وجود عدد من حالات التزوير من بعض ضعاف النفوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن