شؤون محلية

المفتي حسون في جامعة تشرين … سورية تستهدف بسبب فكرها الحضاري وصمود شعبها

اللاذقية- نهى شيخ سليمان :

أكد مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون في كلمة ألقاها في دار الأسد للثقافة، أن العالم يحترم ويقدر صمود الشعب السوري في وجه المؤامرة الكونية، مشيراً إلى تورط مئات من قنوات الإعلام المغرضة في الحرب على سورية، وذلك من خلال تلفيق الأكاذيب وإشعال فتيل الحرب والتحريض الطائفي والمذهبي، مؤكداً رصد هذه القنوات لمبالغ ضخمة توازي ميزانية سورية لتحقيق هدفها من هذه الحملات المضللة للرأي العام.
وأشار د.حسون إلى أن روسيا وإيران لم تساندا سورية إلا عندما تأكدتا أن شعبها الحر لا يبيع قضيته ولا يفاوض على قيمه ومبادئه، مؤكداً أن سورية اليوم تحارب نيابة عن العالم كله.
وتطرق حسون إلى الحروب التي تعرضت لها بعض الدول العربية والإسلامية، كالعراق ولبنان والكويت وغيرها، وبيّن دور سورية في دعم السلام من خلال هذه الحروب، مشيراً إلى أن تمسك سورية بقوميتها دفع أعداءها لإحاكة المؤامرات لها منذ عشرات السنين، مؤكداً أن الإرهاب الذي يستهدف سورية اليوم هو تنفيذ لمخططات قديمة تهدف إلى إيجاد مسوّغات لإقامة دولة دينية.
وختم المفتي حسون كلامه موجهاً الحديث لأهل اللاذقية فقال لهم: قدمتم أبناءكم قرباناً ليبقى الوطن، فكانت دماؤهم الطاهرة مداداً لأحرف العز الذي سيكتب فيه مستقبل سورية (درة بلاد الشام)، وأضاف: احتضنتم أبناء الوطن بمحبة فاللاذقية تميزت بعطائها الأذخر وهي تستحق كل العطاء والحب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن